x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

هيئة تنظيم الاتصالات الامارات تطلق حملة توعوية عن أجهزة الجوال المقلدة

نشر 2011-11-20 - 01:11 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات حملة جديدة تهدف إلى نشر الوعي والتشجيع على عدم استخدام الهواتف المقلدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وجاء الإعلان عن الحملة خلال مؤتمر صحافي تم عقده في مكتب الهيئة في أبوظبي بحضور سعادة محمد ناصر الغانم المدير العام للهيئة، والسيد ناصر بن عبود الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة اتصالات، والسيد عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو، حيث تدعم هاتان الشركتان الحملة.

 

 

 

 

 

قال سعادة المدير العام في هذا السياق: "يتمثل هدفنا الرئيسي في التخلص من أجهزة الجوال المقلدة في دولة الإمارات، وتثقيف العامة وبائعي التجزئة حول المخاطر التي ينطوي عليها استخدام مثل هذه الهواتف. وإنني أود أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من شركتي اتصالات ودو على دعمهما لهذه الحملة".

 

هذا وتحظر القوانين والأنظمة النافذة في دولة الإمارات العربية المتحدة استخدام وشراء وتوزيع والترويج لهواتف الجوال المقلدة، وتقوم هيئة تنظيم الاتصالات باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان الوقف الكامل لبيع واستخدام هذه الأجهزة في دولة الإمارات. كما سيتم توجيه إنذارات إلى أولئك المتورطين في بيع هذه الأجهزة المقلدة إلى جانب فرض غرامات مالية عليهم، ويمكن أن يتم في بعض الحالات إيقاف الرخص الممنوحة إليهم نتيجة لعدم الالتزام بالأحكام النافذة في الدولة في هذا السياق.

 

 

وأضاف الغانم: "إن مسألة الأجهزة المقلدة والقرصنة لها آثار سلبية على الاقتصاد وعلى حقوق الملكية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالهواتف الجوالة فإن الأجهزة المقلدة تتمتع بجودة منخفضة نظراً لتصنيعها دون إجراء الاختبارات اللازمة والملائمة عليها، وإلى جانب المسائل المتعلقة بأداء هذه الهواتف، فقد يكون لها آثار سلبية كبيرة على الصحةالشخصية لمستخدميها".

 

 

تشير هيئة تنظيم الاتصالات إلى أن الهواتف المقلدة مُعرضة لتسربات في بطارياتها، أو لانفجارها أو إطلاقها لمواد كيماوية عالية السمّية. كما أن الجودة المنخفضة في التجميع تعني بأن معدلات الإشعاعات الصادرة عن الهواتف تبقى غير منضبطة، وتعاني البطاريات المستخدمة في الهواتف من الاستنزاف السريع كما أن استقبال إشارة الاتصال غالباً ما يكون ضعيفاً.

 

من جانبه قال السيد ناصر بن عبود، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات بالإنابة: "ستقوم اتصالات من جانبها بتقديم المعلومات اللازمة لتمكين المستخدمين المتأثرين من التأكد ما إذا كانت أجهزة الجوال التي بحوزتهم مزيفة أم لا، حيث سيتوجب عليهم تبديلها في حال كانت. أما بالنسبة للتحقق من هوية الهواتف، فإنه يمكن لمستخدمي اتصالات إرسال أرقام التعريف الدولية الخاصة بأجهزتهم (IMEI ) في رسالة إلى نصية قصيرة بالرمز 8877. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المشتركين في اتصالات ممن يحملون هواتف ذات أرقام تعريف مزورة سوف يتلقون رسائل تخطرهم بذلك. وسيُطلب إليهم استبدالها بهواتف أصلية قبل تاريخ قطع الخدمة عن الهاتف".

 

من جهة أخرى قال السيد عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو: "نحن ندعم بصورة كاملة وبما يحقق المصلحة الوطنية توجيهات هيئة تنظيم الاتصالات الرامية إلى تحديد جميع أرقام التعريف المزورة لهواتف الجوال. ونحن على يقين بأن هذا الأمر سيُسهم إلى حد بعيد في حماية المستخدمين في دولة الإمارات من مزالق استخدام هواتف دون المعايير المطلوبة والمقلدة في الدولة".

 

هذا وسيتم الاتصال بالمستخدمين ممن يحملون هواتف أجهزة الجوال المقلدة من قبل مزودي الخدمة، وسيتم فيما بعد فصل الخدمة عن جميع الهواتف غير المتوافق عليها من جميع خدمات الاتصال ومن ضمنها المكالمات والنصوص القصيرة والإنترنت.

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن توقيع اتفاقية تعاون مع


تقارير ومتابعات

أصدرت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) استطلاع الجهوزية لتقنية الجيل الخامس 2017، الذي يظهر تعزيز


تقارير ومتابعات

حصلت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) على جائزة أفضل صاحب عمل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


تشارك مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، المزود الحصري لشبكات الاتّصالات الأمنية والمعتمد لدى حكومة دبي، اليوم ( الاثنين في 16أكتوبر) في ملتقى الطائرات بدون طيار








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay