اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


تقييمات ايجابية لهاتف آيفون 5 الجديد

نشر 2012-09-20 - 09:58 بتوقيت جرينتش


  • تقييمات ايجابية لهاتف آيفون 5 الجديد

نال هاتف آيفون 5 الجديد من أبل تقييمات ايجابية من مدونات التكنولوجيا ونقاد آخرين حصلوا على الهاتف الذكي الأسرع والأنحف والأخف قبل طرحه للمستهلكين في وقت لاحق هذا الأسبوع حتى أن موقع سي.نت وصفه بأنه "رائع من كل وجه".

لكن الوصلة الجديدة لربط هاتف آيفون بوحدات الإرساء نالت استهجانا لأنها تحكم بالموت على مكبرات الصوت وسائر الملحقات القائمة غير أن الهاتف نفسه أذهل المراجعين.

وكتب سكوت شتاين على موقع سي.نت للتكنولوجيا "آيفون 5 هو جهاز آي.فون الذي أردناه منذ 2010 بما يضيفه من ترقيات طال انتظارها مثل شاشة أكبر ودعم تقنية الجيل الرابع ال.تي.إي الأسرع وذلك في تصميم جديد نحيف كحد الموسي. إنها إعادة إطلاق لجهاز آي.فون.

"التصميم الجديد رائع من كل وجه سواء عند النظر إليه أو حمله."

وقالت صحيفة تليجراف البريطانية إن آيفون 5 "قد يكون أجمل شيء أنتجته أبل على الإطلاق."

وتقول أبل إن الهاتف أخف وزنا بنسبة 20 بالمئة عن سابقه لكن تشارلز أرثر كتب في صحيفة جارديان البريطانية يقول إن وزنه يظل يبعث على الدهشة عندما تحمله للمرة الأولى.

وقال "إنه خفيف حقا بما يجعل هاتف آيفون 4اس الذي طرح قبل عام يبدو مثل مثقلة للورق.

"توجد أيضا خشونة خفيفة عند الحواف والظهر المعدني مما يقلل فرص أن ينزلق من يدك (وهو ما كان مبعث شكوى متكررة من آيفون 4 و4اس)."

وفي مدونة أول ثينجز دي لصحيفة وول ستريت جورنال وصفه والت موسبرج بأنه أفضل هاتف ذكي في السوق لكنه انتقد تطبيق الخرائط الجديد لأبل والذي حل محل خرائط جوجل المستخدمة في الطرز السابقة.

وقال "في حين تتضمن خرائط أبل رؤية ثلاثية الأبعاد من أعلى لبعض المدن الرئيسية فإنها تفتقر إلى الخاصية المفيدة جدا للرؤية الفوتوغرافية للشارع من مستوى الأرض الموجودة في تطبيق جوجل."

وأضاف "وتفتقر أيضا إلى رسم مسارات خطوط النقل العام. بدلا من ذلك تقدم لك أبل وصلات لبرامج لخطوط النقل من أطراف ثالثة" لكنه أشاد بإضافة خاصية الملاحة منعطف بمنعطف التي لا تتيحها جوجل في برنامحها لجهاز آيفون.

ويقبل المشترون على هاتف آيفون الجديد أيضا حيث بلغت المبيعات مليوني وحدة في أول 24 ساعة من فتح باب الحجز المسبق مما يجعله أسرع طرح لطراز آيفون على الإطلاق.

ويفرض المتجر الإلكتروني لأبل سقفا عند هاتفين للعميل الواحد ومن المتوقع تأجيل مواعيد التسليم ما بين ثلاثة وأربعة أسابيع.

وسجل سهم أبل أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الأربعاء حيث بلغ 703.50 دولار وذلك قبل الطرح الرسمي للهاتف يوم الجمعة لكنه تراجع قليلا بعد ذلك إلى 701.03 دولار بانخفاض 0.1 بالمئة عن الإغلاق السابق.

وكتب هاري مكراكن في مجلة تايم أن آيفون 5 يبلي بلاء حسنا بالمقارنة مع جهاز جالاكسي اس3 الذي تنتجه سامسونج التي تخوض نزاعا مريرا مع أبل بشأن براءات الاختراع.

وقال "جالاكسي يفعل أشياء أكثر وآي.فون 5 يفعل أشياء أقل بعض الشيء لكنه غالبا ما يفعلها على نحو أفضل."

وقال مكراكن إن إضافة خاصية ال.تي.إي لشبكات المحمول التي تسمح لمستخدمي آيفون 5 باستخدام الشبكات الأسرع ذات تكنولوجيا الجيل الرابع تستحق الثمن.

لكن ديفيد بوج تساءل في نيويورك تايمز إن كان الأمر يستحق فسخ عقود هاتف مدتها عامان للترقية من آيفون 4اس الذي طرح قبل عام.

وكتب يقول "التحسينات الطفيفة في آيفون 5 قد لا تستحق. لكن إذا كنت قد استطعت التغاضي عن جيلين من آيفون -- فإنك بصدد هدية مفرحة."

وقالت هفنجتون بوست إن التصميم متقدم بجيل عن الآخرين في حين قالت بلومبرج إن آيفون "يحتفظ بلقب أجمل هاتف يمكنك أن تشتريه."

وقال ريتش جاروسلوفسكي في بلومبرج "التناغم واللمسات الأخيرة أقرب إلى ساعة يد فاخرة كما تباهي أبل منها إلى أداة قد تدسها في جيب أو حقيبة يد."

وأقر م.ج. سيجلر في مدونة تك-كرانش أن إعجابه السابق بمنتجات أبل قد يصبغ تفكير بعض القراء لكنه قال إن الهاتف الجديد رائع.

وقال سيجلر "بالتأكيد تتوقع مني أن أقول ذلك. لكن هذا لا يعني أنني على خطأ .. واقع الأمر أنه إما أن تستمع إلي أو أن تخسر. سترغب في هذا الهاتف."

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة أبل عن سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام بعد تأخير إطلاقها بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، والتي


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن فتوفير أحدث ابتكارات شركة "Apple" في عالم الهواتف


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة أبل رسميا الآن عن هاتفها الجديد الذى يأتى بنسختين بأحجام مختلفة، أحدهما يحمل اسمiphone 11 Pro بشاشة 5.8

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت Ooredoo عن توفير هاتف iPhone XR لتواصل تزويد عملائها بأحدث الابتكارات التقنية ضمن هواتف iPhone. وأصبح بإمكان العملاء الآن شراء هذا الهاتف الذكي من خلال الموقع






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay