x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

68 في المئة من المتسوقين يستخدمون الهواتف الذكية للتبضّع في الأعياد

نشر 2012-12-21 - 05:33 بتوقيت جرينتش



ربما تصبح الهواتف الذكية أقوى حليف للتجار خلال موسم أعياد نهاية السنة، استناداً إلى استطلاع أعدّته شركة «ديلويت»، عن اتجاهات المستهلكين في الإنفاق في هذا الوقت من السنة. 

وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن «نصف المستهلكين المشمولين يملكون هواتف ذكية، ويخطّط 68 في المئة منهم لاستخدامها للتسوّق في الأعياد هذه السنة». كما سيلجأ «62 في المئة منهم إلى أجهزتهم في شكل أساس لتحديد مواقع المتاجر، و58 في المئة للتحقق من الأسعار ومقارنتها، و50 في المئة للحصول على معلومات حول المنتج المرجو».

واعتبرت «ديلويت» أن المتسوقين عبر هواتفهم الذكية خلال الأعياد «يشكلون فئة مهمة جداً بالنسبة إلى التجار هذه السنة»، إذ توقعت أن ينفق هؤلاء بنسبة 72 في المئة أكثر من أولئك الذين لا ينوون استخدام الهواتف الذكية، أي ما مجموعه 1428 دولاراً أثناء الأعياد، على الهدايا والترفيه المنزلي، والتواصل الاجتماعي خارج المنزل، وشراء ملابس لهم ولعائلاتهم، ومستلزمات المنازل».

ورجحت نائب الرئيس في «ديلويت» الولايات المتحدة المسؤولة عن قطاع البيع بالتجزئة والتوزيع أليسون بول، «تزايد تفاعل التجار مع المتسوّقين عبر الهواتف في موسم الأعياد»، مشيرة إلى أن بحوث «ديلويت» حول تأثير الهواتف الذكية على المبيعات داخل المتاجر، يدل على أن نسبة المتسوّقين الذين يستخدمون تطبيقاً مختصاً للتسوق عبر الهاتف أعلى بـ21 في المئة من نسبة المتسوّقين العاديين». 

وقدّرت المؤسسة أن «تصل مبيعات المتاجر المتأثرة باستخدام الهواتف الخليوية إلى 36 بليون دولار أي 5.1 في المئة من مبيعات المتاجر في موسم الأعياد».





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تتوقع العديد من الدراسات في قطاع تكنولوجيا الاتصال، أن يجسد التطور من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس محركاً


تقارير ومتابعات

أدت التغييرات القسرية في أنماط العمل والتحولات التي فرضتها سياسات العمل عن بعد إثر انتشار جائحة كوفيد-19، إلى


تقارير ومتابعات

أدى انتشار الجائحة العالمية إلى التأسيس لعصر جديد تهيمن عليه ملامح الرقمنة، وبالتالي من المتوقع أن نشهد في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن فوز حلول Ericsson Radio Dot 4475 وEricsson AIR 3239 من محفظة نظام إريكسون الراديوي بجائزة التميز في التصميم لعام 2020 تقديراً على التميز في








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay