x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

80 % من السعوديين الذين اشتروا أيفون من أمريكا تعرضوا للنصب

لا يستطيعون تفعيل الجهاز إلا بدفع الرسوم مرة أخرى

نشر 2013-01-05 - 10:19 بتوقيت جرينتش



موبايلك - تفاجأ سعوديون اشتروا هواتف نقالة، وخصوصا أجهزة أيفون بعد فترة من اقتنائهم لهذه الأجهزة عن طريق بعض الأشخاص في أمريكا، بعدم قدرتهم على تشغيل شبكة الجهاز، ما يمنعهم من استخدامها داخل المملكة وخارجها، وأكثر من يتعرضون لمثل هذه الاحتيالات المبتعثون السعوديون.

من جهته قال الدكتور ماجد السقاف خبير التقنية والمعلومات "يعود هذا الأمر إلى وجود بعض المحتالين الذين يقومون بشراء الجهاز من قبل شركة معروفة في أمريكا وتشمل في ضمانها الضمان ضد السرقة، ويقوم الأشخاص بشراء الجهاز وبيعه على الخليجيين من ضمنهم السعوديين بأسعار زهيدة مقارنة بسعرها الرسمي، ويكون الجهاز إما جديدا أو مستعملا، وبعد فترة وجيزة من بيع الجهاز يقوم المالك الأول بإبلاغ الشركة بأن الجهاز تمت سرقته، ويتم تعويضه بجهاز جديد ويتم إغلاق الجهاز الأول على صاحبه ويوضع في قائمة البلوك، ويستفيد المحتال من جهاز جديد ومن مبلغ حصله عند البيع، ولا يستطيع المستخدم الثاني استخدامه في أي مكان في العالم إلا بالعودة إلى الشركة، التي تجبره على دفع المبلغ كاملا".

وبين السقاف أن 80 في المائة من الأشخاص الذين يقومون بشراء الجهاز من قبل بعض المحال والأشخاص في أمريكا، لا يستطيعون تشغيل الجهاز بأي طريقة كانت إلا بدفع المبلغ كاملا للشركة، مؤكدا على ضرورة أن يقوم المسؤولون عن السعوديين في الخارج بإرشادهم وتحذيرهم حول طريقة عمليات الشراء إما لأجهزة الهواتف النقالة أو لغيرها من السلع.

سلطان سلمان أحد الواقعين في عمليات نصب الهواتف النقال قال "قمت بشراء جهاز أيفون 5 مستعمل بقيمة لا تتجاوز ألف ريال وكان الجهاز يعمل وقتها، وبعد فترة بسيطة من عودتي للسعودية قامت الشركة المصنعة للهاتف بإغلاق الشبكة في الجهاز ولم أستطع استخدامه، وعند مراسلتي للشركة تم إخباري بأن الجهاز موضوع في قائمة الحظر، لوجود شكوى سرقة عليه، وحتى الآن لم أستطيع أن أستخدم الجوال إلا في تقنيات واي فاي.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار اهتمامها بإثراء تجربة عملائها من خلال تزويدهم بأحدث الهواتف الذكية، تقدم Ooredoo الآن لعملائها آخر


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo عن إتاحة الفرصة الآن أمام عملائها لحجز هاتفي iPhoneXs و iPhoneXs Max وذلك على موقعها الإلكتروني. وقد جاءت هذه


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تعمل شركة "أبل" على إصدار جديد عالي الجودة من سماعات "AirPods" اللاسلكية الخاصة بها، التي ستكون مزودة بخاصية جديدة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أقامت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، حفلاً في مقرها الرئيسي لموظفيها بمناسبة النجاح الباهر لحفل إطلاق iPhone X، بحضور الرئيس






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay