اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


تشهد أنشطة البحث عن عمل تحسناً في خلال شهر رمضان، بحسب نصف المجيبين في استبيان بيت.كوم حول "رمضان في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"

8 من أصل 10 مجيبين يرون أن رمضان هو شهر مخصص للروحانيات والأعمال الصالحة

نشر 2015-06-22 - 11:58 بتوقيت جرينتش


  • تشهد أنشطة البحث عن عمل تحسناً في خلال شهر رمضان، بحسب نصف المجيبين في استبيان بيت.كوم حول

موبايلك  - كشف استبيان "رمضان في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي أجراه مؤخراً بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، أن حوالي 95% من المجيبين في منطقة الشرق الأوشط وشمال افريقيا يحترمون شهر رمضان بغض النظر عن معتقداتهم الدينية. 

ويواصل المسلمون في خلال شهر رمضان نمط حياتهم المعتاد في الوقت الذي يصومون فيه يومياً منذ ساعات الفجر وحتى غروب الشمس. رمضان هو شهر مخصص للروحانيات والأعمال الصالحة بالنسبة الى غالبية المجيبين في الاستبيان (81,9%) كما هو معروف عن هذا الشهر الفضيل. وتعتقد نسبة قليلة فقط (3,6%) أن هذا الشهر مخصص للمتعة وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، في حين يعتقد 4% منهم أنه مخصص للراحة نظراً لقلة مهام العمل. 

صرّح معظم المجيبون بأنهم يتبعون عادات جديدة في خلال شهر رمضان، حيث يقوم أكثر من نصف المجيبين بالمزيد من العبادات كالصوم، والصلاة وتلاوة القرآن. كما أشار 14% منهم الى أنهم يقومون بالمزيد من الأنشطة الخيرية، في حين ينفق 1 من أصل 10 مجيبين المزيد من الأموال على الطعام والأنشطة الترفيهية. ويقضي 9,4% من المجيبين في المنطقة المزيد من الوقت مع العائلة. ومن ناحية أخرى، صرّح 10,8% منهم بأن أسلوب حياتهم اليومي لا يتغير على الاطلاق.

ويزداد معدّل تغيّب الموظفين عن العمل في خلال هذا الشهر الفضيل، وذلك بحسب 58,8% من المجيبين، في حين يعتقد 41,2% منهم عكس ذلك. وبالاضافة الى ذلك، صرّح 77,6% منهم بأن مستوى انتاجية الموظفين تنخفض في خلال هذا الشهر؛ حيث يعتقد 35,9% أنها تنخفض الى حد كبير. في حين صرّح 2 من أصل 10 مجيبين بأن انتاجية الموظفين تبقى على حالها.

ومن المثير للاهتمام أن حوالي نصف المجيبين يعتقدون أن أنشطة البحث عن عمل تزيد في خلال شهر رمضان، كما يعتقد 16% منهم بأن عملية التوظيف في شركاتهم تشهد تحسناً أيضاً. ومن جهة أخرى، صرّح أكثر من 4 من أصل 10 مجيبين بأن عملية التوظيف أو ممارسات التوظيف لا تشهد أي تغيير في خلال الشهر الفضيل.

وقال سهيل المصري، نائب الرئيس للمبيعات في بيت.كوم: "يشهد مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في خلال شهر رمضان تغيّرات كبيرة. ومع توقع بدء الشهر الكريم يوم 18 يونيو، من الضروري بأن يتمتع أصحاب العمل، والموظفين والباحثين عن عمل برؤية واضحة عما يمكن توقعه خلال هذا الشهر. كما تم ملاحظة اتجاه آخر في خلال هذا الاستبيان، وهو أن ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستبيان يقولون أن أنشطة البحث عن عمل تشهد تحسناً في خلال هذه الفترة. ويمكن للباحثين عن العمل الحصول على أحدث الوظائف من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي يقدمها موقع بيت.كوم، مثل تطبيق الجوال من بيت.كوم، وتنبيهات الوظائف والإشعارات حول الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتهم. شهر رمضان هو شهر العبادات والبركات والعائلة، ويدور حول ممارسة أعمال الخير والإحسان والعطف على الآخرين، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لنتمنى لجميع الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا رمضان كريم."

تم جمع بيانات استبيان بيت. كوم حول "رمضان في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" عبر الإنترنت في الفترة الممتدة ما بين 7 مايو و1 يونيو 2015، وبمشاركة 3,687 شخص من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

يحدثنا اليوم دكتور علي ابو لباد عن أشهر التقنيات الحديثة المُستخدمة في المركز لعلاج التهابات المفاصل، ويُعد


ريادة

لطلاب الثانوية العامة : أفضل التخصصات للمستقبل القريب ... وذات رواتب مرتفعة سوف أضع بعض التخصصات المناسبة او


ريادة

أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض لكم أكثر من طريقة متاحة لأكثر من مهارة يتمتع بها الكثيرين








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay