اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بنك قطر للتنمية يشارك في إطلاق التعريف الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدولة قطر

خلال افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في قطر

نشر 2015-11-17 - 11:53 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك  - قامت سعادة الدكتورة حصة الجابر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بافتتاح فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال في قطر، والذي يعقد تحت رعايتها  في الفترة من 15 الى 19 نوفمبر 2015. وقد شهد الافتتاح حضور سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية. 

يذكر أن بنك قطر للتنمية قد أعلن في وقت سابق استضافته لفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمؤسسات والجامعات في دولة قطر.

وقد صرح السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، قائلاً: " أتوجه بالشكر إلى سعادة الدكتورة حصة الجابر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رعايتها الكريمة لفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال." وأضاف: "كما أتوجه بالشكر لكل الشركات والمؤسسات التي ساهمت في إعداد وتنظيم واحتضان هذه الفعاليات وخاصة الشركات التابعة لبنك قطر للتمنية على دورهم الرائع وعلى هذا التنظيم الجيد".

وشهد الافتتاح الإعلان عن التعريف الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي يأتي في ظل حرص دولة قطر على دعم هذا القطاع ومساعدة كافة الأطراف المشاركة على تحقيق النتائج المرجوة من وراء هذا التعريف سواء كانت تلك الجهات حكومية أو خاصة.

 ويحقق التعريف الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المساواة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى كافة الجهات المعنية. ويهدف الى تحسين جودة السياسات وجهود التنمية لهذا القطاع استناداً الى فهم واضح لخصائص واختصاصات المشاريع التي تندرج تحت هذا التعريف. بالإضافة الى تنمية المشاريع المنزلية المرخصة والتي تنطبق عليها المواصفات المذكورة في التعريف.

كما يهدف التعريف الى تيسير الإجراءات التمويلية من خلال منح بعض الامتيازات لبعض الجهات الاستثمارية للمشاركة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسط دون الاخلال بالمواصفات المنصوص عليها في التعريف مما يعزز فرص التنمية لتلك المشاريع.

وطبقا للتعريف فإن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي الشركات الخاصة المؤسسة وفقاً لقوانين دولة قطر، والتى لا يزيد عدد قوى العمل فيها عن مائتين وخمسين (250) عامل وموظف (باستثناء الشركات العاملة في قطاع الصناعات الإبداعية، والتي لا يزيد عدد قوى العمل فيها عن مائة عامل)، ولا يتجاوز إيرادها السنوي المائة (100) مليون ريال قطري. وشمل التعريف خمسة مجالات رئيسية وهي الزراعة، والصناعات التحويلية، والصناعات الإبداعية، والتشييد، والتجارة بالإضافة الى مجال الخدمات المختلفة.

وأضاف السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة قائلاً: "نفخر بمشاركة أكثر من 25 جهة من ضمنها  العديد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة في تطوير التعريف الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونشعر بالثقة في تحقيق نتائج مبهرة في تنمية هذا القطاع الهام والذي يمثل حجر زاوية في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني"، وأضاف: "إن بنك قطر للتنمية مستمر في دعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال دعم القطاع الخاص القطري وخاصة دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة". 

يذكر أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال تنطلق في 180 دولة حول العالم وتعقد للمرة الرابعة في قطر هذا العام، حيث شهد افتتاح الفعاليات مشاركة أكثر من 25 شركة ناشئة، و خمس مؤسسات حكومية. وسوف تنطلق الفعاليات في عدد من الوجهات المختلفة وهي فندق جراند حياة، وحاضنة قطر للأعمال، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى عدد من الجامعات مثل جامعة قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة كارنيجي ميلون، وكلية شمال الاطلنطي. 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

يحدثنا اليوم دكتور علي ابو لباد عن أشهر التقنيات الحديثة المُستخدمة في المركز لعلاج التهابات المفاصل، ويُعد


ريادة

لطلاب الثانوية العامة : أفضل التخصصات للمستقبل القريب ... وذات رواتب مرتفعة سوف أضع بعض التخصصات المناسبة او


ريادة

أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض لكم أكثر من طريقة متاحة لأكثر من مهارة يتمتع بها الكثيرين








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay