x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

مجلس سيدات أعمال دبي في ورشة عمل بعنوان " تمكين مهارات الخطابة "

نشر 2016-05-23 - 09:55 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - إستضاف مجلس سيدات أعمال دبي، الممثل الرسمي لسيدات الأعمال في كل من المجال المهني والاستثماري في إمارة دبي، ورشة عمل حول الإرشادات الرئيسية للتواصل الفعَال تحت عنوان "تمكين مهارات الخطابة ". قدمت ورشة العمل من قبل ايثني ترينور، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة إي-ترينور ميديا.

ساهمت ورشة العمل في زيادة ثقة سيدات المجلس في مهارات الخطابة العامة وزودتهم بالملاحظات عن كيفية التعامل مع الجمهور. حيث تعرفوا من خلالها على التركيبة اللازمة للتفوق في فن الخطابة العامة والسيطرة على الجمهور، وذلك من خلال عدة عناصر هامة، وهي توصيل الرسالة الصحيحة للمستمعين وتثقيفهم بالمعلومات والحقائق وحثهم على الاستماع والاستيعاب واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ذلك. 

وقالت سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي : " التواصل الفعَال ضروري في مجال الأعمال، وخاصة في هذا المناخ الاقتصادي"،. " في كثير من الأحيان يتوجب على رواد الأعمال والإدارات العليا التواصل مع وسائل الإعلام وأصحاب المصلحة ولهذا من المهم أن تكون لديهم مهارات تواصل جيدة والتي تمكنهم من أن يكونوا دائماً تحت السيطرة وتمكنهم من التأثير على الناس بشكل ايجابي."

ووفقا لماسلو- عالم النفس - الناس يرغبون بأن يتصفوا بالجاذبية والسحر وهذه غريزة طبيعية في الناس ومتجذرة في النفسية ورغبتنا للانتماء.

وعلقت ايثني خلال الورشة "كل شخص لديه فرصة واحدة لإعطاء الانطباع الجيد لأول مرة .. "ولذلك فإنه من المهم جداً لسيدات الأعمال أن يكونوا متمكنين من مهارات التواصل خاصة هؤلاء الذين يكافحون من أجل نقل صوتهم وآرائهم. ومن خلال مهارات الاتصال الفعَال يمكن إحراز التقدم في العلاقات المهنية والتفوق المهني ، في حين أنها تساعد أيضاً في حالات حل المشاكل بشكل فعَال"

وللكشف عن أبرز الاتجاهات المتبعة شاركت إيثني الحضور بتقديم معلومات قيمة من أهم البحوث والدراسات في علم النفس السلوكي. حيث قدمت مجموعة من العادات التي يتصف بها الأشخاص المحبوبين والجذابين ، لتحويل الشخص من حالة الحرج والخجل إلى شخص محبوب ومرغوب به من الجميع – وهي عبارة عن تسعة صفات:

1- التعاطف الإيجابي والسلبي

2- التواضع

3- السذاجة

4-  روح الدعابة

5-  الحضور الدائم

6- الإهتمام بالجميع

7- تجنب الشخصية النرجسية الاجتماعية

8 - الكرم والإيثار

9- تبادل الثناء واللوم بالمثل

للمزيد من المعلومات عن اللقاءات الشهرية لمجلس سيدات أعمال دبي، وكيفية الانضمام للمجلس، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني www.dbwc.ae  

 





   مقالات ذات صله


ريادة

أطلق مشروع "تعزيز بيئة الأعمال في جنوب المتوسط- EBESM" تقرير "رياديّات الأعمال العربيّات" وتنمية المشاريع


ريادة

ضمن فعاليات المُنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017، الذي انعقد في البحر الميت في


ريادة

أعلنت "HolidayMe.com" بوابة السفر الإلكترونية الفريدة لتقديم حلول سفر سريعة ومخصصة وفقاً لرغبات العملاء في مختلف

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


أعلنت "اتصالات" عن مؤتمر ""SME Beyond Borders 2016 لتوفير منصة متخصصة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة تهدف إلى تعزيز الوعي بنماذج الأعمال من مختلف أنحاء العالم والقادرة على








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay