x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

تطبيق "ايزي تاكسي" الأدنى سعرا لتسهيل المواصلات يساهم في تطوير جودة المواصلات العامة في الأردن

"تقييم المستخدمين يحسن من الخدمة"

نشر 2016-08-23 - 07:39 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



تأسس تطبيق ايزي تاكسي في البرازيل عام 2011، ليكون أول شركة ناشئة – و الأكبر حاليا – في تسهيل المواصلات على كل من السائقين و الركّاب. حيث يعتمد التطبيق على أنظمة الملاحة و شبكة الانترنت لمساعدة السائقين في ايجاد الركاب في حال ركود الطلب، و العكس صحيح. و قد تم اطلاق الخدمة في عام 2014 لتشمل مدينة عمان، الأردن.

و مع الجدل الذي لاقى اهتماما واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التطبيقات المماثلة لإيزي تاكسي، و ضحت الشركة ان نظام عملها يختلف تماما عن الأنظمة الاخرى. حيث يربط التطبيق الركّاب بسيارات الأجرة القانونية عدا عن السيارات ذات الترميز 50 فقط. و هذا يعمل على تحفيز استخدام المواصلات العامة و تطويرها للمصلحة العامة و قطاع المواصلات. و بالرغم من أن استخدام تطبيق ايزي تاكسي هو الأقل تكلفة، فقد اعلنت الشركة عن تخفيض أسعار بدل الخدمة مجدداّ لتناسب المستخدم المحلي.

قال حسن أبوغوش، مدير تسويق ايزي تاكسي في الأردن: "مهمتنا في ايزي تاكسي تضمن تأثيرا ايجابيا على الجوانب الثلاث الرئيسية في انظمة المواصلات، و هم السائقين و الركاب و قطاع المواصلات العام. فعبر عملية ضمان جودة الرحلات التي تضعها الشركة، نعمل على تحسين خدمات سيارات الأجرة المحلية للمجتمع. و هذا يتم عبر توفير فوائد ملوسة للركاب لاستخدامهم التطبيق، و توفير المحفزات لكل من يعمل على توفير خدمة مواصلات مريحة لركّابه باتّباع معايير الجودة. و نعمل ايضا على تحفيز مستخدمينا الركّاب للبقاء على اتصال دائم بشكل دوري لأبلاغنا عن أي مجاوزات لسياسات الشركة."

فبدلاً من تكوين جهة منافسة لمواصلات القطاع العام، تقوم شركة ايزي تاكسي باستخدام ما هو موجود في القطاع و تطويره للمصلحة العامة. عدا عن قيام الشركة بتدريب دوري في مكاتبها يتم لتوجيه السائقين لتوفير خمة مواصلات مريحة و مضمونة الجودة. و هذه العملية تساعد على اعادة تشكيل مواصلات سيارات الأجرة بشكل ايجابي.





   مقالات ذات صله


ريادة

أطلق مشروع "تعزيز بيئة الأعمال في جنوب المتوسط- EBESM" تقرير "رياديّات الأعمال العربيّات" وتنمية المشاريع


ريادة

ضمن فعاليات المُنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017، الذي انعقد في البحر الميت في


ريادة

أعلنت "HolidayMe.com" بوابة السفر الإلكترونية الفريدة لتقديم حلول سفر سريعة ومخصصة وفقاً لرغبات العملاء في مختلف

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


أعلنت "اتصالات" عن مؤتمر ""SME Beyond Borders 2016 لتوفير منصة متخصصة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة تهدف إلى تعزيز الوعي بنماذج الأعمال من مختلف أنحاء العالم والقادرة على








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay