اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


انضمام اتصالات مصر في عضوية مبادرة الأمم المتحدة للاتفاق العالمي

نشر 2009-12-24 - 05:46 بتوقيت جرينتش
مصر مصر


انضمام اتصالات مصر  في عضوية مبادرة الأمم المتحدة للاتفاق العالمي

أعلنت الأمم المتحدة رسمياً عن انضمام اتصالات مصر للاتفاق العالمي -UNGC-التابع للأمم المتحدة هذا الأتفاق العالمي يعد اكبر مبادره عالمية في مجال المسئولية الإجتماعية لدى الشركات حيث يجمع بين اعضائه عدداً من الشركات العالمية التي تلتزم في أعمالها واستراتيجياتها بعشرة مبادئ مقبولة عالميا في مجالات العمل والبيئة ومكافحة الفساد وحقوق الإنسان و هذه المبادئ مستمده من إعلان منظمة العمل الدولية بشأن الحقوق و المبادئ الأساسية في العمل وإعلان ريو بشأن البيئة والتنمية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان إضافة إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد .

وتلتزم الشركات الاعضاء فى الاتفاق العالمى بعدة مبادئ ترتكز جميعها حول الدور الاجتماعى للشركات تجاه المجتمعات التى تمارس فيها أنشطتها كما تلتزم بالمبادئ والحقوق الأساسية في العمل ومعايير البيئة والحفاظ عليها ؛ وتطوير التكنولوجيات غير الضارة ونشرها.

جاء انضمام شركة اتصالات لهذه المبادرة العالمية تقديرا لدورها الرائد فى مجال المسئولية الاجتماعية وتنفيذ مبادرات هامة كان لها اكبرالاثر فى المجتمع المصرى منها مبادرة "الماء أصل الحياة" و التي تهدف إلى حل مشكلات المياه وتوفير الماء النقى بمختلف المحافظات وإيجاد حلول زراعية موفرة للمياه وايضا المساهمة فى علاج امراض الكلى، الى جانب الكثير من المشروعات فى مختلف المجالات الصحية والثقافية والعلمية .

وفي هذا الصدد أعرب المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة اتصالات مصر عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير وقال إنه يخدم أهداف الشركة في تعميم تجربتها في مجال المسئولية الاجتماعية على نطاق عالمي أوسع مما يسمح للشركات الأخرى أن تحذو حذو "اتصالات مصر" في ممارساتها الهادفة إلى تنمية المجتمع ، مؤكداً على أن حصول "اتصالات مصر" على عضوية هذا الاتفاق هو إنجاز عالمي جديد للشركة وإضافة كبيرة للجوائز العالمية التي حصلت عليها في العامين الماضيين وإثبات أن الشركة لا تهدف فقط للربح بل ولتنمية وتطوير المجتمع المصري . وأضاف السادات أن هذا الأنضمام يتيح للشركة الاستفادة من خبرات الأمم المتحدة والشركات العالمية المشاركة في الإتفاق والاطلاع على أحدث الأبحاث والمعلومات وحضور البرامج التدريبية في أنشطة المسئولية الاجتماعية الأمر الذي يعود بالنفع على الشركة وإسهاماتها في هذا المجال .

وقد صرح المهندس/ محمد خليل مسئول ادارة العلاقات العامه و المسئوليه الأجتماعيه بالشركه ان اتصالات مصر قد نجحت في الانضمام لهذا الاتفاق بسبب توافق أعمالها مع المعايير الثلاثة المطلوبة وهي اتباع نهج إيجابي إزاء جميع التحديات البيئية والقيام بمبادرات لتوسيع نطاق المسؤولية عن البيئة والتشجيع على تطوير التكنولوجيات غير الضارة بها ونشرها .

و اضاف ان هذه العضوية تتيح الفرصة للعاملين فى مجال المسئولية الاجتماعية بالشركات الاعضاء فى البرنامج الحصول على دورات تدريبية ومؤتمرات يشارك فيها اكبر المتخصصين فى العالم لعرض احدث الاساليب والطرق العلمية لتدعيم المشاركة الاجتماعية للشركات فى اطار التكاتف العالمى الذى يجسده هذا البرنامج لنشر مبادىء المشاركة الاجتماعية للشركات بما يساهم فى تنمية المجتمعات .

جدير الذكر أن الاتفاق العالمي التابع للأمم المتحدة قد بدأ في الانتشار بكثافة بين الشركات على مستوى العالم للدرجة التي زاد فيها المشاركون فيه بنسبة 30% في عام 2008 فقط ما بين شركات صغيرة ومتوسطة وكبيرة في كل من أوروبا وأمريكا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية واستراليا و يركز الاتفاق العالمى على إظهار واكتساب المشروعية الاجتماعية للمؤسسات التجارية والأسواق ، حيث تتفق الشركات التي تنضم إلى الاتفاق على أن انطلاق ممارسات الأعمال التجارية من مبادئ عالمية يسهم في إقامة سوق عالمية أكثر استقرارا وإنصافا وشمولا.

 

4/6/2009


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



مصر اتصالات مصر

تعد اتصالات إحدى الشركات الدولية العاملة في مجال الاتصالات ، تعمل في 18 دولة حول العالم منها مصر التي انطلق العمل فيها في...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

فازت شركة «اتصالات مصر» بجائزة "أول مشغل رقمي متكامل" في السوق المصري، وذلك خلال احتفالية BT100 التي تهدف لتكريم


مزودي الخدمة

قامت شركة اتصالات مصر باختبار تكنولوجيا الجيل الخامس على الشبكات التجارية لتصل إلى سرعات بلغت 1.4 جيجابايت في


مزودي الخدمة

تطلق "اتصالات مصر" بالتعاون مع "إريكسون" (المسجلة في ناسداك إريك) عصر جديد من خدمات الاتصالات الصوتية عبر

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات مصر


وقعت اتصالات مصر عقدا مدته أربع سنوات مع إريكسون لتحديث وتوسيع شبكتها الأساسية وأنظمة دعم الأعمال التي ستساعد الشركة المشغلة على الاستفادة من النمو في مجال تقنية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay