اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين البحرين تطرح 48 مليون سهم للاكتتاب العام

نشر 2014-09-03 - 11:50 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


زين البحرين تطرح 48 مليون سهم للاكتتاب العام

موبايلك - تطرح شركة زين مشغل الاتصالات الرائد في مملكة البحرين، طرحا عاما اوليا للاكتتاب في 48 مليون سهم جديد من الأسهم العادية، أي ما يعادل 15% من رأس المال الصادر خلال الفترة من الثاني حتى 16 سبتمبر الجاري، بسعر طرح يعادل 0.190 دينار بحريني (190 فلسا) للسهم الواحد.

ويوجه العرض للمستثمرين من فئتي المؤسسات والتجزئة في مملكة البحرين وفئة المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي، وفقا للأحكام والشروط الواردة في نشرة الإصدار. هذا الاكتتاب متاح لكل مقدمي الطلبات من جميع الجنسيات ممن يلبون شروط وأحكام الاكتتاب، شريطة أن تكون تشريعات موطن مقدم الطلب أو محل إقامته تسمح له بذلك.

وينبغي فقط لمقدمي الطلبات المؤهلين والذين لديهم القدرة على تقييم وتحمل مخاطر الاستثمار في الشركة المشاركة في الاكتتاب. تقع المسؤولية على عاتق كل مقدم طلب من حيث ملاءمته لشراء الأسهم من خلال عملية الاكتتاب. لا يسمح للمساهمين المؤسسين، بما في ذلك الشركات التابعة أو الزميلة أو المقربة لهم أو شركاتهم الأم أو الأطراف ذات العلاقة مع زين البحرين بالمشاركة في هذا الاكتتاب. هذا التقييد لا ينطبق على موظفي زين البحرين، حيث سيكونون مؤهلين للاكتتاب في أسهم الطرح حسب شروط وأحكام الطرح ووفقا للمتطلبات والقيود المفروضة من قبل بورصة البحرين.

يعتبر مقدم الطلب (مقدم الطلب للواحد ومقدمو الطلبات بشكل جمعي) من فئة المؤسسات إذا اكتتب بما لا يقل عن مائة ألف وواحد (100.001) سهم عادي. يعتبر مقدم الطلب من فئة التجزئة إذا اكتتب بما لا يزيد على مائة ألف (100.000) سهم عادي. ينبغي على مقدمي الطلبات الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما تقديم طلباتهم من خلال الوصي القانوني.

سعر الاكتتاب: سوف تكون القيمة الاسمية لكل سهم 100 فلس وسوف يكون سعر الطرح 190 فلسا للسهم الواحد. يمثل سعر الطرح علاوة قدرها 90 فلسا للسهم الواحد (أي علاوة بنسبة 90% زيادة على القيمة الاسمية).

أسس التخصيص: في حال كان إجمالي عدد الأسهم العادية المكتتب بها من قبل مقدمي الطلبات المؤهلين أقل من أو مساويا لعدد أسهم الاكتتاب سيتم تخصيص عدد من الأسهم العادية لكل مقدم طلب مهل مساو لعدد الأسهم العادية الذي اكتتب به.

في حال كان إجمالي عدد الأسهم العادية المكتتب بها من قبل مقدمي الطلبات المؤهلين يفوق عدد أسهم الاكتتاب ستقوم الشركة بالتشاور مع مديري الإصدار بوضع أسس التخصيص التي سيتم من خلالها توزيع أسهم الاكتتاب على النحو المبين أدناه:

في حال كان عدد الأسهم العادية المكتتب بها من قبل مقدمي الطلبات من فئة المؤسسات أقل من أربعة وعشرين مليونا (24.000.000) سيتم تخصيص أسهم الاكتتاب لجميع مقدمي الطلبات المؤهلين (مؤسسات وتجزئة) بطريقة تناسبية لعدد الأسهم العادية المكتتبة من قبل كل مقدم طلب.

في حال كان عدد الأسهم العادية المكتتب بها من قبل مقدمي الطلبات من فئة التجزئة أقل من أربعة وعشرين مليونا (24.000.000) سيتم لكل منهم تخصيص عدد الأسهم العادية الذي اكتتب به، وسيتم تخصيص أسهم الاكتتاب المتبقية بعد عملية التوزيع إلى مقدمي الطلبات من فئة التجزئة بطريقة تناسبية لعدد الأسهم العادية المكتتب بها من قبل كل مقدم طلب من فئة المؤسسات.

في حال كان عدد الأسهم العادية المقدم عليها من قبل كل فئة، تجزئة ومؤسسات يفوق أربعة وعشرين مليونا (24.000.000) سيتم تخصيص أربعة وعشرين مليون (24.000.000) سهم اكتتاب لمقدمي الطلبات من كل فئة، بطريقة تناسبية لعدد الأسهم العادية المقدم لها من كل مقدم طلب ضمن الفئة الخاصة به.

إعلان نتائج طرح الأسهم العادية: سوف يتم نشر نتيجة الاكتتاب وتأكيد أسس التخصيص في صحيفتين محليتين في مملكة البحرين في غضون يومي عمل من تاريخ انتهاء فترة الاكتتاب، سوف يكون قرار الشركة ومديري الإصدار بالنسبة إلى أسس عملية التخصيص والتخصيص لكل مقدم طلب نهائيا، من المتوقع أن تتم عملية تخصيص الأسهم العادية في تاريخ التخصيص.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



البحرين زين البحرين

زين البحرين هو الاسم الجديد لشركة الاتصالات التي دخلت سوق البحرين على مدى السنوات الثلاث الأخيرة لتحتل مكان الصدارة بما...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، عن تدشين خدمة Apple Pay، وهي خدمة مجانية للدفع


مزودي الخدمة

حددت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، خططها لمواصلة الاستثمار في تطوير توسعات


مزودي الخدمة

أعلنت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في البحرين، عن اختيار شركة إريكسون (المدرجة في بورصة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين البحرين


أعلنت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن تسجيل عدد كبير من الطلاب البحرينيين في ثلاثة من برامج زين لتمكين الشباب، وهي "رواد المستقبل"، و"جيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay