x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

«زين» تطلق مبادرة المدارس الذكية في ثلاث مدارس حكومية

نشر 2014-12-21 - 01:02 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



موبايلك - اطلقت شركة زين والمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا(ITG)، والشركة العلمية الإلكترونية الحديثة (مجموعة شركات موزيكو)، ومبادرة التعليم الأردنية، مبادرة «المدارس الذكية» ضمن مرحلة تجريبية ستطبق في ثلاث مدارس حكومية من المناطق الاقل حظا.

وحسب بيان صحافي لشركة زين، فان هذا التوجه يأتي تنفيذا لاتفاقية الشراكة التي وقعت برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بين الشركاء الاربعة، وستعمل مبادرة «المدارس الذكية» على توظيف أحدث التكنولوجيا لخدمة العملية التعليمية في المدارس الحكومية ما يحسن المهارات والمعارف التي يمتلكها الطلبة بما ينسجم مع متطلبات التحول الى مجتمعات معرفية رقمية، وذلك من خلال استبدال طرق التعليم التقليدية بأساليب التعليم الرقمية القائمة على استخدام الحلول التعليمية المتقدمة والأجهزة اللوحية.

وتشمل المرحلة التجريبية من المبادرة كلا من مدرسة الرملة الاساسية للبنات في محافظة الزرقاء، ومدرسة الباعج الأساسية للبنين الثانية في البادية الشمالية الغربية، ومدرسة سعد بن ابي وقاص الأساسية للبنين في لواء بصيرا، وسيصار الى تجريب المناهج التعليمية بصيغتها الإلكترونية خلال الفصل القادم من العام الدراسي الحالي ولغاية نهاية العام الدراسي 2016/ 2017، ولثلاث مراحل دراسية اساسية هي الصفوف السابع والثامن والتاسع.

وبالتزامن مع اطلاق المبادرة ستطلق زين والمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) مسابقة خاصة بمبادرة المدارس الذكية تحمل إسم» جائزة زين و(ITG) للمدارس الذكية» تتضمن ثلاثة تصنيفات للجوائز، هي:

 جائزة افضل معلم في كل مدرسة من المدارس الثلاث المشاركة، وجائزة أفضل مدير مدرسة من ناحية تطبيق المبادرة والمساهمة في نجاحها، والجائزة الاخيرة تقدم لافضل مدرسة في تطبيق المبادرة.

وقع الاتفاقية عن شركة زين رئيسها التنفيذي أحمد الهناندة، وعن شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا(ITG) رئيس هيئة المديرين وليد تحبسم، وعن الشركة العلمية الإلكترونية الحديثة (مجموعة شركات موزيكو) مديرها التنفيذي فارس عورتاني، والمدير التنفيذي لمبادرة التعليم الإلكترونية نرمين النابلسي.

واكد الهناندة أهمية هذه المبادرة في عملية تطوير قطاع التعليم وتثقيف الجيل القادم بمدى مساهمة التكنولوجيا في تعزيز جودة العملية التعليمية وتطوير مستوى مهاراتهم ومعرفتهم وتحفيز الابدع والإبتكار .

وقال تحبسم إن دعم شركة ITG للعملية التعليمية في المملكة بدأ منذ أكثر من عشر سنوات ومن خلال منظومة EduWave.

وأكد عورتاني دور التكنولوجيا في دعم وتطوير قطاع التعليم لتخريج جيل قادر على الانجاز والابتكار، لافتا الى ان المملكة تعد من الدول الرائدة في المنطقة بمجال التحول نحو التعليم المعتمد على التكنولوجيا.

بدورها، قالت النابلسي إن مبادرة المدارس الذكية تجسد الشراكة بين القطاع العام والخاص في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنهوض بمستوى التعليم في المملكة.



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقّعت شركة زين الأردن اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين الأردنيين مدتها 4 أعوام، لتصبح بموجبها مزوّد الخطوط


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة اليوم السبت تعيينها الكويتي فهد الجاسم رئيسا تنفيذيا جديدا بالوكالة


مزودي الخدمة

افتتحت شركة "زين"، أمس، الفرع الجديد لمنصتها للإبداع "ZINC" في الجامعة الهاشمية، الكائن بمبنى الحسين الباني،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين”، ومن خلال منصتها للإبداع “ZINC”، اتفاقيات تعاون استراتيجي مع 9 شركات ناشئة محلية، وبموجب هذه الاتفاقيات ستُقدم “زين” الدعم اللازم لهذه الشركات،






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay