اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«مجموعة زين» تستثمر في صندوق «MEVF II » المتخصص في شركات التكنولوجيا الناشئة

نشر 2015-05-04 - 10:54 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


  • «مجموعة زين» تستثمر في صندوق «MEVF II » المتخصص في شركات التكنولوجيا الناشئة

موبايلك -أعلنت مجموعة زين أنها ستستثمر في صندوق ( MEVF II ) الذي يتخذ من دبي مقرا له، وهو صندوق متخصص في الاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة التي تتمتع بقوة دافعة في أسواق المنطقة. وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن صندوق ( MEVF II ) هو أحدث صندوق استثماري أنشأته مؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط (MEVP)، مبينة ان هذا التوجه الاستثماري سيجعلها تدخل في مسار استراتيحي جديد وهو مسار استثمارات رأس المال المشترك. وأفادت المجموعة التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن الصندوق الاستثماري سيركز في استثماراته على ثلاثة محاور هي: شركات الانترنت والخدمات الرقمية، شركات الأسواق الإلكترونية، وشركات خدمات قطاع الأعمال المتخصصة في التجارة عبر الانترنت. وكشفت المجموعة أن هذا الاستثمار يأتي في سياق استراتيجيتها المعلنة، والتي تتضمن الدخول في مشاركات استثمارية، مبينة أنها وفي هذا الإطار قامت بإطلاق «جبهة زين الرقمية والإبداعية» (ZDFI)، وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق مبادرات المجال الرقمي التي تركز على تنمية مجالات أعمالها من خلال تدفقات مبادرات إبداعية جديدة تقدم قيمة مضافة إلى محفظة خدمات المجموعة، حيث تركز جبهة ZDFI على مجالات الإبداع والخدمات الرقمية والمؤسسية والمدن الذكية. وفي تعليقه على هذا الاستثمار الاستراتيجي قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر « هذا التوجه الاستثماري الجديد سيساعد زين على تداخل أعمالها بشكل أكبر في مجالات الاقتصاد الرقمي، وسيكسبها سمات العصر الرقمي الجديد».

وأضاف جيجنهايمر بقوله «نحن نؤمن بأن هناك إمكانيات نمو كبيرة متاحة أمام الشركات التي تركز أعمالها على الخدمات الرقمية، وهذا الاستثمار يبرز نيتنا في أن نبقى في صدارة مسيرة الإبداع والابتكار». من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشؤون الإستراتيجية وتنمية الأعمال في مجموعة زين ايمري غوركان « الصندوق الاستثماري الجديد الذي أسسته مؤسسة  MEVP سيستثمر في رواد الأعمال العرب الواعدين، ونحن من جانبنا نهدف إلى الاستفادة من تطوير مشروعاتهم الناشئة بعدة طرق، والتي من بينها قيام مجموعة زين بتقديم خدمات ومنتجات متميزة وثرية لحياة عملائها».

ومن ناحيته قال المؤسس والشريك الإداري في مؤسّسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط (MEVP) وليد حنا «إن مجموعة الشركات التي نستثمر فيها ستكون في غاية السعادة عندما تعلم أن شركات اتصالات كبرى، وفي مقدمتها مجموعة زين، قد قررت أخيرا أن تستثمر وأن تساهم بشكل نشط في مجال الشركات الناشئة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف حنا بقوله « معظم الشركات الناشئة التي نستثمر فيها تسعى إلى الاستفادة من البنية التحتية الخاصة بشركات الاتصالات، ومن قواعد عملاء تلك الشركات من أجل تفعيل أسواق وقطاعات أعمال جديدة، لذا فإن القدرات التعاضدية المتوقعة ستكون كبيرة في ظل وجود مشغل اتصالات بحجم مجموعة زين».


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay