اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بتلكو تدخل في شراكة مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتدشين شبكة بتلكو الخليج (BGN)

نشر 2016-06-12 - 11:38 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • بتلكو تدخل في شراكة مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتدشين شبكة بتلكو الخليج (BGN)

موبايلك - أعلنت بتلكو، المزود الرائد للحلول الرقمية في البحرين، عن تدشين شبكة بتلكو الخليج (BGN) ، وذلك بالتعاون مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. فقد تم التوقيع على اتفاق التعاون خلال حفل أقيم مؤخرا في مقر بتلكو الرئيسي بالهملة. ووقع كل من الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، المهندسة/ منى الهاشمي، والرئيس التنفيذي هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أحمد علي الإبراهيم، على الاتفاق بحضور عدد من المسؤولين في المؤسستين.

جدير بالذكر أن نظام كابل BGN، الذي يعمل عن طريق شبكة الطاقة لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوفر اتصالا لجميع دول مجلس التعاون الخليجي، مما يمكن بتلكو من توفير سعات عالية للزبائن والنواقل الدوليين.

وتقوم بتلكو بإدارة كابل الألياف البصرية الأرضي، الذي يمتد 1,400 كم، مما يمنح الشركة القدرة الكاملة على التحكم والإدارة. كما يمكن للكابل أن يربط بينيا مع كابلات مغمورة إقليمية أخرى لتوفير حلول اتصال متكاملة إلى أوروبا وآسيا ومحطات أرضية إقليمية كبرى.

هذا، وسيتم بناء شبكة BGN على شبكة النقل الضوئي (OTN) المتطورة وتهدف إلى توفير بديل معتمد للزبائن والنواقل لتلبية متطلباتهم بأسعار معقولة.

ولأن كابلات الألياف البصرية تعلق على أبراج كهربائية، فهي أقل عرضة لانقطاعات الكابلات وأسهل من حيث الصيانة مقارنة بالألياف البصرية المدفونة أو الكابلات المغمورة تحت الماء. وتمنح هذه المزايا BGN ميزة نادرة مقارنة بأنظمة الكابلات الإقليمية الأخرى عبر توفيرها حلقة محمية بشكل كامل على المسارين المغمور تحت الماء والأرضي.

وقد عبرت السيدة الهاشمي عن سعادة بتلكو الغامرة للتوقيع على اتفاق التعاون مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لرفع مستويات خدمات الاتصالات لزبائن بتلكو ومملكة البحرين.

وقالت "تستثمر بتلكو في النظام الجديد والمعدات عالية الموثوقية من أجل تشغيله والمحافظة عليه، وذلك ضمن جهودنا الرامية لتطوير خدمات الشبكات عالمية المستوى دعما لجهود المملكة ولتقديم البحرين على أنها مركز ومحور لخدمات الاتصالات الإبداعية".

وأضافت السيدة الهاشمي "وعند اكتمالها، ستعمل BGN على تسهيل تقديم خدمات جديدة وإبداعية، وهو ما سيعمل على تعزيز قدرات الاتصالات في كل من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وتحسين تطوير الشركات؛ ناهيك عن توفير الفرص لشركات جديدة في مملكة البحرين".

من جانبه، قال السيد الإبراهيم بأن هيئة الربط الكهربائي بدول مجلس التعاون الخليجي سعيدة بدعم الجهود التي تبذلها بتلكو لتقديم البحرين كمركز إقليمي وعالمي لخدمات الاتصالات.

وتابع قائلا "يأتي هذا الاتفاق كجزء من استراتيجية هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الهادفة لدعم اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي. نحن سعداء لمشاركة بتلكو باعتبارها المزود الرائد لخدمات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي. تمتد شبكة الألياف البصرية لدول مجلس التعاون الخليجي عبر دول المجلس وتوفر اتصالا آمنا وموثوقا في المنطقة، وهي مفصولة فعليا عن عمليات شبكة الطاقة الكهربائية لدول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف السيد الإبراهيم "نحن على ثقة من أن هذه الشبكة ستعمل على تحسين خدمات الاتصالات لمملكة البحرين، ونتطلع لزيادة تعاوننا وشراكتنا مع بتلكو".

 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



البحرين بتلكو البحرين

بتلكو، هي إحدى الشركات المدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية، وهي المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في مملكة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قام رئيس مجلس إدارة بتلكو، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة بتكريم الموظفين الفائزين بجائزة بتلكو “Chairman’s


مزودي الخدمة

أعلنت شركة بتلكو عن إطلاق برنامج "مصعد النجاح" التدريبي بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز البحرين" ومركز برينك وشركة


مزودي الخدمة

مساء يوم الخميس، شهد المقر الرئيسي لشركة بتلكو في الهملة حضور ما يقارب 300 زبون وذلك استعدادًا ليكونوا من بين

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار بتلكو البحرين


أعلنت بتلكو اليوم عن تفعيل تغطية شبكة الجيل الخامس "5G" بنجاح في مملكة البحرين حيث تتوفر الشبكة حاليًا في جميع محافظات المملكة وتصل إلى نسبة 95% من السكان، مما يجعل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay