x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

Ooredoo تحقق إنجازاً هاماً في اختبارات شبكة الجيل الخامس "5G"

الاختبارات الناجحة لشبكة 5G تجعل قطر من أوائل الدول التي تمتلك نظاماً تجريبياً لشبكة 5G على مستوى العالم

نشر 2016-12-12 - 01:33 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك - أجرت Ooredoo بنجاح اختبارات على أحد أنظمة شبكات الجيل الخامس 5G التجريبية الأولى من نوعها، والتي تجعل قطر إحدى أوائل الدول في العالم وأول دولة في منطقة الخليج تحقق هذا الإنجاز التكنولوجي الرائع. 

وكانت Ooredoo قد أجرت، بالتعاون مع شركة هواوي ونوكيا، اختبارات ناجحة تمكنت خلالها من تجربة تقنيات الجيل الخامس "5G" عبر شبكتها سوبرنت في مختبر الشركة الخاص بتقنيات الجيل الخامس، لتكمل من خلالها الشركة تجارب متعلقة بالسرعة ومعدل التأخير، محققة سرعة فائقة وصلت إلى 35.46 غيغابت بالثانية، ما يجعلها خدمة بيانات الجوال الأسرع في العالم حتى الآن. 

ومع نجاحها في تجربة تقنيات الجيل الخامس 5G، قدمت Ooredoo المثال الأول على مستوى المنطقة في قوة وأداء تقنية البرودباند اللاسلكي للجيل الخامس القادمة، والتي تعتمد على المعايير الحديثة.

كما وعدت الشركة بأنها ستقوم خلال الأيام المقبلة بعرض قوة تقنيات الجيل الخامس 5G  بما في ذلك تقنيات الواقع الافتراضي والتطبيقات الآلية (Robotic applications). 

وستقوم Ooredoo أيضاً بمشاركة نتائج تجاربها مع الشركاء العالميين، لتسهم بذلك في الاتفاقيات الدولية حول المعايير والأطياف، والتي تعد ضرورية لدعم إطلاق خدمات 5G على مستوى العالم. كما ستسهم نتائج اختبارات Ooredoo في تطوير معدات وأجهزة تتوافق مع تقنية 5G. 

وفي سياق حديثه حول هذا الإنجاز الهام، قال السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: "نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير الذي تحقق بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها Ooredoo بالتزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني لدولة قطر، الأمر الذي سيمكننا من مشاركة هذا الإنجاز المميز مع أفراد مجتعمنا ومع العالم بأسره. فدولة قطر تواصل ريادتها في توفير التقنيات والخدمات المتطورة لشعبها. ونحن في Ooredoo نفخر بإسهاماتنا كشركة وطنية رائدة في توفير خدمات البيانات وتقديم أفضل الشبكات والخدمات لعملائنا."

وتجدر الإشارة إلى أن الإطلاق التجاري لخدمات 5G بشكل كامل لا زال قيد الإعداد، إذ أن الأجهزة المتوافقة مع خدمات الجيل الخامس لا زالت غير متوفرة في أي مكان في العالم خلال الوقت الحالي، إلا أن Ooredoo ومع تحقيقها لهذا الإنجاز الهام تضع نفسها ضمن نخبة الشركات المشغلة لخدمات البيانات فيما يتعلق بجودة وقدرات الشبكة.  

ويعد هذا الإنجاز الأحدث ضمن سلسلة من النجاحات التي حققتها الشركة من خلال شبكتها سوبرنت، إذ تواصل Ooredoo الاستثمار لضمان توفير تجربة البيانات الأفضل لعملائها عبر شبكتها.

وتواصل Ooredoo تطوير شبكات الجوال والواي فاي وشبكة الألياف الضوئية في كافة أنحاء قطر من خلال شبكتها سوبرنت، إضافة إلى توفير مجموعة من الخدمات الذاتية الرائعة المتوفرة عبر تطبيق Ooredoo، وموقع Ooredoo على الإنترنت، وشبكة أجهزة Ooredoo للخدمة الذاتية. 



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo اليوم أنها الشركة هي أول مشغل في العالم يطلق شبكة من الجيل الخامس 5G عبر حزمة الطيف 3.5 غيغاهيرتز.


مزودي الخدمة

وقَّعت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، والشيخ سعود بن


مزودي الخدمة

حصلت ثلاث من شركات مجموعة Ooredoo على أعلى مستوى من الشراكة مع شركة Cisco، وذلك لتدعم كل من Ooredoo قطر و Ooredoo الكويت

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo، خلال المؤتمر العالمي للجوال، عن تعزيز اتفاقيتها مع نوكيا Nokia المتخصصة في الابتكارات التكنولوجية، وذلك لتمهد الطريق نحو تبني تقنية الجيل الخامس 5G في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay