اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تتعاون مع قناة "كرتون نيتورك عربية" لتأسيس منصة رقمية متطورة تدعم مبادرة "المبرمجين الصغار"

تهدف الشراكة إلى إتاحة الفرصة أمام الأطفال والشباب ليتعلموا طرق التشفير والترميز عبر الإنترنت

نشر 2017-03-12 - 11:28 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تتعاون مع قناة

موبايلك - تماشياً مع جهودها المتواصلة لدعم اقتصاد وطني قائم على المعرفة في دولة الإمارات، أعلنت دو عن تعاونها مع قناة "كرتون نتورك عربية" بهدف إطلاق ودعم مبادرة "المبرمجين الصغار" التي تقدمها القناة. وتهدف دو من خلال هذا التعاون إلى تأسيس منصة رقمية مصممة خصيصاً لتعليم وتثقيف الشباب حول طرق وآليات التشفير والترميز عبر الإنترنت.  

وتعليقاً على اتفاقية التعاون قال سامر جعيصة، نائب الرئيس للإبتكار في دو : "لطالما كانت دو من أوائل الشركات التي أطلقت برامج رعاية وتأهيل الشباب والأطفال في دولة الإمارات، وذلك انطلاقاً من إيمانها العميق بأن المساهمة في البرامج التثقيفية والتأهيلية تشكل جزء أساسي من استراتيجية الشركة تجاه دعم فئات الناشئة والشباب ودفعهم إلى إظهار كامل إمكاناتهم في عملية بناء المجتمع. نحن سعداء بتعاوننا مع قناة "كرتون نتورك العربية"، وتدشيننا لمنصة رقمية متطورة من شأنها أن تسهم في توفير وسائل ترفيهية وتفاعلية لشبابنا تساعدهم في تعلّم طرق التشفير والترميز من خلال "حملة المبرمجين الصغار". ونأمل أن تكون هذه الحملة مجرد بداية فقط للكثير من شبابنا وتحفزهم نحو متابعة دراستهم وتعلمهم في هذا المجال بشكل احترافي وأكاديمي".

ومن جانبه قال طارق منير، نائب الرئيس والمدير العام لشركة "تيرنر برودكاستنج" لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا واليونان وقبرص: "يوماً بعد يوم يصبح الترميز اللغة العالمية الجديدة في عصرنا الحالي، حيث باتت وسائل التشفير وقراءة الرموز إلكترونيا تلعب دوراً رئيسياً في تشكيل ملامح حياة الأجيال القادمة. وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص، أصبح النقاش حول ضرورة إتاحة المجال أمام طلاب المراحل الابتدائية لإطلاعهم على وسائل وتقنيات الترميز يزداد أهمية مع اتجاه الدولة نحو تأسيس رؤية الاقتصاد القائم على المعرفة كأولوية قصوى ضمن أجندتها للمستقبل. وسيسهم دمج الشباب الصغار مع وسائل الترميز والتشفير الإلكتروني في تعزيز مستويات الابتكار لدى الأطفال في ظل التحول الرقمي الحالي، إضافة إلى خلق جيل جديد من المفكرين المبدعين القادرين على إدارة المستقبل التكنولوجي".    

وتشمل استراتيجية دو الحديثة الخاصة بدعم ورعاية "حملة المبرمجين الصغار" العمل على تطوير منصة رقمية ثنائية اللغة للشباب بكافة فئاتهم العمرية. وتوفر المنصة وسائل ترفيهية متعددة على شكل ألعاب فيديو تجسد شخصيات كرتونية خاصة بقناة "كرتون نتورك" مثل شخصيات " بوربوف غيرلز" وغيرها، وتتضمن هذه الألعاب طلبات وصناديق صممت لتوجيه المستخدمين بتنفيذ أساليبهم الخاصة للترميز لمواصلة اللعب.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay