اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مدينة الملك عبدالله الإقتصادية تستضيف الحفل الختامي للنسخة الثانية من منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية

نشر 2017-03-19 - 12:47 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • مدينة الملك عبدالله الإقتصادية تستضيف الحفل الختامي للنسخة الثانية من منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية

موبايلك - أعلن منتدى MIT السعودية، الفرع الجديد من الشبكة العالمية لمنتدى MIT العالمي لريادة الأعمال  بالشراكة مع باب رزق جميل، إحدى مبادرات مجتمع جميل، و "زين السعودية" عن أسماء الفرق الفائزة بجوائز النسخة الثانية من مسابقة منتدىMIT  لريادة الأعمال في السعودية، والتي جاءت هذا العام في ثلاث فئات وهي الأفكار، والشركات الناشئة، والشركات الناشئة الإجتماعية.

وقد شارك في المنتدى وفعاليات الحفل الختامي، التي استضافتها أمس مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، تحت رعاية هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة جمع كبير من المتحدثين، تقدمهم نائب المحافظ لتطوير بيئة ريادة الاعمال الأستاذة سفانة دحلان، ونائب رئيس مجلس أمناء كلية الأمير محمد بن سلمان والرئيس التنفيذي لإعمار المدن الاقتصادية، فهد الرشيد وعميد كلية الأمير محمد بن سلمان معالي الدكتور نبيل كوشك والرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة زين السعودية سلطان الشهراني، ورئيس مجتمع جميل المحلية الأستاذ حسن جميل، إلى جانب مجموعة كبيرة من الرسميين والمستثمرين ورواد الأعمال وممثلين عن كبرى الشركات الداعمة لريادة الاعمال في المملكة.

و في كلمتها، ثمنت الدكتورة سارة غالب، مديرعام آول مبادرات التعليم وريادة الأعمال في مجتمع جميل دور الشركات الخاصة والمنظمات الحكومية المحوري في تسريع عجلة التنمية في مجال ريادة الأعمال، حيث أن بيئة ريادة الأعمال هي بيئة تكاملية تحتاج إلى جميع الأطراف المعنية للتوسع والإستمرار.

و أضافت: "شعار الدورة الثانية من مسابقة منتدى  MIT لريادة الأعمال في السعودية "أنت بكرة" لأننا عندما نصنع رواد أعمال جدد نكون قد ساهمنا في وضع القاعدة الصلبة لإقتصاد الغد، إقتصاد قوي يقوم على الأفكار الإبتكارية الجديدة واكتشاف مصادر جديدة للموارد وخلق فرص عمل ومحاولة تقديم تكنولوجيا وصناعات ومنتجات مبتكرة."

وفي سياق متصل هنأ الأستاذ سلطان بن محمد الشهراني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "زين السعودية" الفائزين في الدورة الحالية من المسابقة، مشيداً بما شاهده من إبداعات للفرق المشاركة في جميع المسارات الثلاث التي شهدتها هذه النسخة.

مؤكداً أن "زين السعودية" كشركة سعودية رائدة في مجال الاتصالات تؤمن إيماناً تاماً بأهميةِ الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة، منوّها أن تواجد الشركة كشريك استراتيجي في منتدى MIT لريادة الأعمال خير دليل على ذلك، كما أوضح الشهراني أن الشركة تعي أهمية المرحلة المقبلة ما يجعلها تعقد العزم على بذل المزيد من الجهود للمساهمة بشكل أساسي في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم أحدث الخدمات في مجالات الاتصالات، بالإضافة إلى الاستثمار في الكوارد البشرية السعودية.

هذا وقد تم خلال الحفل الإعلان عن أسماء الفرق التسعة الفائزة في المسابقة والتي ستتلقى دعوة للمشاركة في النسخة العاشرة لمسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي في نسختها العاشرة والتي ستقام في مملكة البحرين في شهر ابريل القادم.

وجاءت الفرق الفائزة في الفئات الثلاث على النحو التالي، فقد فاز بالمركز الأول في فئة الشركات الناشئة مدد للخدمات وقيمة الجائزة ١٠٠ الف ريال سعودي ، وفاز بالمركز الثاني فريق أيبوت وقيمة الجائزة  ٢٥   الف ريال  سعودي و المركز الثاث تطبيق نشمي و قيمة الجائزة  ١٥ الف ريال سعودي.

وفي فئة الشركات الناشئة الاجتماعية، فقد فاز بالمركز الأول شركة تدويروقيمة الجائزة ١٠٠ الف ريال سعودي ، وفاز بالمركز الثاني فريق بنفسجيل وقيمة الجائزة  ٢٥ الف ريال سعودي ، وفاز بالمركز الثالث تطبيق كتابي لك، وقيمة الجائزة ١٥  الف ريال سعودي. 

وفي فئة الأفكار، فاز بالمركز الأول فريق أكوابونيكا وقيمة الجائزة ٢٠ الف ريال سعودي ، وفاز بالمركز الثاني مشروع جدار الخياطة المزيف وقيمة الجائزة ١٥ الف ريال سعودي، وفاز بالمركز الثالث فريق بكجها  وقيمة الجائزة ١٠ الف ريال سعودي. 

وقد توجت مسابقة هذا العام بإبرام مجموعة من الاتفاقيات الهامة بين باب رزق جميل و بعض الجهات الفاعلة في مجال ريادة الاعمال و كذلك بين باب رزق جميل و كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تم من خلالها تقديم ٣ منح دراسية وبرامج تدريبية لرواد الاعمال الفائزين في مسابقة هذا العام ممن تنطبق عليهم شروط المنح الدراسية  كتعبيرا من الكلية عن تقديرها لجهود المتوجين و ثقتهم وثباتهم طوال مراحل المسابقة و كحافزا لهم و لغيرهم من الشباب على كسب المزيد من المعرفة والمضي قدما نحو النجاح و التميز.

كما حظي المشاركون في المرحلة النهائية، بفرصة المشاركة في منتدى StartSmart السعودية أحد برامج مسابقة منتدىMIT العالمي الذي ينظم قبل الإعلان عن الفائزين، بهدف تشجيع وتحفيز وتوجيه رواد الأعمال لتحقيق نجاح على مستوى الأفكار والمشاريع الاجتماعية والتجارية من خلال ورش عمل وبرامج إثرائية ذات علاقة مباشرة بالتقنية والابداع. 

وساهم المؤتمر، الذي ضم  11 متحدثاً محليا وعالميا من أصحاب الخبرات يناقشون فرص وتحديات ريادة الأعمال والتكنولوجيا والإبداع الرقمي، في اثراء تجربة رواد الأعمال العملية وزيادة المحتوى المعرفي لهم مما سيساعدهم ويساعد مشاريعهم للأنتقال لمراحل متقدمة، إلى جانب المنصة المفتوحة للزوار والمتسابقين لعرض الأفكار والشركات الناشئة Saudi Valley.

وتركزت محاور مؤتمر StartSmart السعودية حول مجموعة من المواضيع من أهمها "10 التقنيات الواعدة لتغيير العالم" إلى جانب دراسة حالات من السوق السعودي و السوق العالمي و ذلك بحضور          ومشاركة كل من أنطوانيت ماثيوز، المديرة التنفيذية للمنتدى MIT العالمي لريادة الأعمال، و أحمد حمدان - الرئيس التنفيذي لشركة Unifonic، و د. ماهر حكيم، مدير عام واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وعبدالعزيز اللوغاني -  نائب رئيس الصندوق الوطني الكويتي لرعاية و تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، 

و تضمن المؤتمر مجموعة من النقاشات حول المشاريع الإجتماعية تحت إشراف هالة فاضل، رئيسة منتدى MIT EF لريادة الاعمال في المنطقة العربية، و نقاش حول مستقبل ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية بإدارة الدكتور جمال العقاد، كبير المستشارين لشركة أرامكو في مجال ريادة الاعمال.  

وإلى جانب الفائزين في مسارات الشركات الناشئة والأفكارو المشاريع الإجتماعية، تم كذلك تكريم الشركاء و المحكمين و المرشدين و نذكر من الشركاء الهاميين للمسابقة في دورتها لثانية الشريك الإستراتيجي زين السعودية، والشريك الحكومي الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والشريك المعرفي كلية الأمير محمد بن سلمان والشريك المضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومجلة MIT Technology review (الشريك الإعلامي)، و الشريك الإقليمي منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي ، و شريك الإبتكار شركة وادي مكة ، وشريك الريادة الإجتماعية مؤسسة الملك خالد الخيرية، وشريك الوعي المالي سدكو القابضة، وشريك الحاضنات التقنية برنامج بادر، والشريك الواعد مركز أرامكو لريادة الأعمال و شريك الإستثمار البنك السعودي للإستثمار. هذا إلى جانب الشركاء الداعمون  كشركة مايكروسوفت وأوراكل، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، و شركة علو، وشركة قطوف وشركة المساعدون وقطوف، تيك وادي و شركة ماركت لينكس.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أظهرت البيانات الأولية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، انخفاض أرباح الربع الثاني من العام


مزودي الخدمة

أعلنت Netcracker Technology اليوم عن توسعة شراكتها مع "زين السعودية" ، المزود الرائد للاتصالات والخدمات الرقمية في


مزودي الخدمة

في إطار استراتيجيتها لتمكين شابات وشباب المملكة وبناء قطاع اتصالات وتقنية معلومات بقدرات وطنية، أعلنت "زين

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


وسعت زين السعودية شراكتها مع إريكسون (NASDAQ: ERIC) لترقية وتحديث أنظمة الشحن الخاصة بها في اتفاقية تشمل نطاق ترقيات عبر الأجهزة والبرامج والخدمات.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay