اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


نادي STC الاعلامي ينظم ورشة متخصصة عن تقنية الجيل الخامس ودورها في رؤية 2030

نشر 2017-03-30 - 02:00 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • نادي STC الاعلامي ينظم ورشة متخصصة عن تقنية الجيل الخامس ودورها في رؤية 2030

موبايلك - نظم نادي STC الاعلامي ورشة عمل متخصصة بعنوان: "تقنية الجيل الخامس لشبكات الجوال، ثورة غير مسبوقة في عالم الاتصالات"، تطرقت لمستقبل هذه التقنية وتأثير تطبيقها الايجابي والكبير على مختلف الاعمال والقطاعات، ودورها في تحقيق رؤية 2030، وتناولت الورشة نجاح الاتصالات السعودية في التجارب الفنية المتقدمة على تقنية الجيل الخامس لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث وصلت هذه التجارب مستويات عالية في سرعة شبكة الجيل الخامس بلغت أكثر من 70 جيجا بت بالثانية، كون شبكة الجيل الخامس ستحدث نقلة نوعية في الخدمات والتطبيقات المستقبلية، مما سيحقق سجلات قياسية في تقنيات شبكة البيانات وجودة الخدمات المقدمة للعميل.

وأشار المهندس عبدالمجيد المزروع مدير ادارة تقنية الشبكة بالاتصالات السعودية اثناء الورشة الى ان الجيل الخامس من شبكات الاتصالات اللاسلكية ستكون الأسرع والأذكى والأقل استهلاكاً للطاقة مقارنة بالجيل الرابع، مما يوفر مساحة كبيرة من الأدوات التكنولوجية اللاسلكية، وهواتف ذكية أسرع، واشار الى ان الجيل الخامس لن  يقتصر على الاتصال بين الاشخاص وهواتفهم او حاسباتهم فقط، ولكن سوف يتعدى ذلك بإمكانية الاتصال بكل الاشياء المحيطة بالإضافة الى امكانية اتصالها مع بعضها دون أي تدخل بشري.

مضيفاً الى ان التوقعات تشير لتوفر خدمات الجيل الخامس ل550 مليون مشترك في عام 2022، وان تسجل امريكا الشمالية حسب التوقعات اعلى نسبة نمو في خدمة الجيل الخمس بنسبة 25%، كما يتوقع ان تكون المملكة لعربية السعودية من اول الدول في تقديم خدمات الجيل الخامس بالشرق الاوسط بقيادة الاتصالات السعودية.

من جهته أكد مدير عام الشئون الاعلامية بالاتصالات السعودية أمجد بن عصام شاكر ان مبادرة الشركة من خلال نادي STC الاعلامي لإقامة هذه الورشة، تأتي من المنطلقات الاساسية التي قام عليها النادي، بهدف تقديم جرعات علمية وتثقيفية للإعلاميين تتناول اهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بصورة عامة، نظراً لأهمية هذا القطاع الحيوي ودوره الهام في التهيئة وتحقيق رؤية المملكة 2030، مشيراً الى ان تناول الورشة العلمية للجيل الخامس يؤكد على اهتمامنا بالشركة باطلاع الاعلاميين على احدث التقنيات المستقبلية بقطاع الاتصالات، خصوصا ان لدينا تجربة هامة في هذا الشأن ووقعنا اتفاقيات هامة مع كبرى الشركات العالمية لتقديم هذه الخدمة بالمملكة اثناء مشاركتنا العالمية مؤخراً بالمؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة.

الجدير بالذكر ان الورشة أقيمت على هامش فعاليات معرض مستقبل التكنولوجيا الرقمية FUDEX 2017 الذي افتتحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل ونظمته الاتصالات السعودية  بمشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية وعرض فيه أحدث التقنيات وكذلك تضمن المعرض للعديد من الورش العلمية المتخصصة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay