اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بتلكو وإريكسون تجريان أول تجربة لتقنية الجيل الخامس 5G في البحرين

**تهدف التجربة إلى تحفيز الابتكار لتطبيقات إنترنت الأشياء على تقنية 5G لشبكة الهاتف النقال**

نشر 2017-05-25 - 11:30 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • بتلكو وإريكسون تجريان أول تجربة لتقنية الجيل الخامس 5G في البحرين

موبايلك - أعلنت بتلكو، المزود الرائد للاتصالات الرقمية في البحرين، عن توحيد جهودها مع شركة إريكسون، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، عن إجراء أول تجربة ناجحة لتشغيل شبكة 5G في البحرين وذلك بالمقر الرئيسي لشركة بتلكو في الهملة بحضور سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد وأعضاء مجلس إدارة بتلكو والإدارة التنفيذية ومسؤولو بتلكو وإريكسون.

وترمي هذه التجربة إلى تحفيز الابتكار لتطبيقات إنترنت الأشياء على تقنية الجيل الخامس لشبكة الهاتف النقال بناء على متطلبات السوق في مملكة البحرين. وقد أظهرت هذه التجربة الإمكانيات التي تتمتع بها تقنية الجيل الخامس في بيئة حقيقية وعلى شبكة حية، والتي شملت اختبارات السرعة، وفترات الانتظار وتوجيه الحزم الإشعاعية، لتصل سرعتها القياسية إلى 25 غيغا بت في الثانية. 

كما أظهر النظام التجريبي لشبكة 5G تحسنًا كبيرًا في الأداء مقارنة بشبكات 4G الحالية. ويأتي إجراء هذه التجربة تمشياً مع رؤية البحرين 2030 التي أطلقها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من أجل خلق توجه واضح نحو التنمية المستمرة لاقتصاد المملكة، إلى جانب هدفها الأساسي وهو بناء حياة أفضل لكل بحريني.

وفي هذا الصدد، قالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، المهندسة منى الهاشمي: "أظهرت هذه التجربة التزامنا بتقديم أفضل خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية و الحلول الرقمية، وتوفير الدعم الاساسي لمملكة البحرين في المضي نحو المجتمع الشبكي في المستقبل."

وقد أجريت التجربة على هامش منتدى بتلكو وإريكسون للجيل الخامس 5G. وتناول المنتدى العديد من المناقشات التي مكنت إريكسون من تقديم أحدث الاتجاهات التكنولوجية، وساعدت بتلكو كذلك على تجربة هذه التقنيات من خلال العروض التوضيحية، التي تناولت شبكة 5G، وإنترنت الأشياء، واهم حالات الاستخدام في القطاع، والتحول الرقمي والسحابي، وغيرها.

ومن جانبها، قالت رئيس شركة إريكسون لسوق الشرق الأوسط وإفريقيا، رافية إبراهيم: "أكد نجاح تجربة اليوم استعداد شبكة بتلكو لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G في المستقبل القريب. كما تعد إنجازًا جديدًا في سجل إنجازاتنا الهامة المشتركة على مستوى السوق الإقليمي حتى اللحظة. وأنا على ثقة بأننا سنواصل التعاون مع زبائننا الكرام لتوفير شبكة مترابطة وعالية الأداء في البحرين وهو ما يدلل على التزامنا برؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030."

ووفقاً لتقرير إريكسون "إمكانات الأعمال التي توفرها تقنية الجيل الخامس"، فإن تقنية الجيل الخامس يمكن أن تتيح فرصة لتحقيق إيرادات تبلغ 600 مليون دولار أمريكي لمشغلي شبكة الجيل الخامس في البحرين. أما بالنسبة للمستهلكين، فسوف تجلب لهم هذه التقنية تطبيقات جديدة مثل الواقع المعزز وتقنية الفيديو عالي الوضوح 4K، في حين يمكن لبعض القطاعات الاستفادة من إنترنت الأشياء كقطاعي النقل الذكي والرعاية الصحية عن بعد.

الجدير بالذكر أن بتلكو وإريكسون وقعتا مذكرة تفاهم، خلال معرض جيتكس 2016 بمدينة دبي، تهدف إلى تحفيز الابتكار والتطبيقات المبكرة لإنترنت الأشياء على شبكات الهاتف النقال التي تعمل بتقنية الجيل الخامس بناء على متطلبات السوق في البحرين.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



البحرين بتلكو البحرين

بتلكو، هي إحدى الشركات المدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية، وهي المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في مملكة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت شركة بتلكو مذكرة تفاهم مع إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، للتعاون في مجال تقنيات


مزودي الخدمة

قام رئيس مجلس إدارة بتلكو، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة بتكريم الموظفين الفائزين بجائزة بتلكو “Chairman’s


مزودي الخدمة

أعلنت شركة بتلكو عن إطلاق برنامج "مصعد النجاح" التدريبي بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز البحرين" ومركز برينك وشركة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار بتلكو البحرين


مساء يوم الخميس، شهد المقر الرئيسي لشركة بتلكو في الهملة حضور ما يقارب 300 زبون وذلك استعدادًا ليكونوا من بين أول الحاصلين على هاتف iPhone 12 الجديد. وقد حضر الفعالية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay