اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


تأسيس STV بـ 500 مليون دولار من شركة الاتصالات السعودية

أكبر صندوق رأس مال جريء في الشرق الأوسط:

نشر 2017-05-25 - 01:47 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • تأسيس STV بـ 500 مليون دولار من شركة الاتصالات السعودية

موبايلك - أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن تأسيس صندوق رأس المال الجريء التقني STV بحجم استثمارات 500 مليون دولار أمريكي. ويختص الصندوق بالاستثمار عالميا في التقنيات والقطاعات الرقمية الواعدة وبالأخص في المجالات التي تمكن الشركة من الاستفادة من أصولها والبنية التحتية وتساعدها على تمكين استثماراتها من النمو والتوسع في مجالات مختلفة. 

ويأتي إنشاء شركة الاتصالات السعودية لصندوق رأس المال الجريء التقني STV (الذي يُعد أكبر صندوق رأس مال جريء مؤسسي للتقنية في المنطقة) ليبدأ عمله في المملكة العربية السعودية حيث أكبر سوق في المنطقة، إدراكا من الشركة بأن منطقة الشرق الاوسط تشهد تحولا رقميا مليئا بالفرص الواعدة في مجال الاقتصاد الرقمي، ودعما لدور الشركة الرائد في تنمية المنظومة الرقمية بالمنطقة ودورها الريادي في دعم رؤية المملكة العربية السعودية  2030، حيث تطبق الشركة نظرية استثمارية بعيدة المدى للاستفادة من أصولها ونظام الحوكمة، باتباعها نظام تشغيل مستقل تم تصميمه وفق أفضل الممارسات العالمية، بشكل يعكس اهتمام  شركة الاتصالات السعودية بالتحول لمواكبة التسارع في القطاعات الجديدة من خلال  فريق عمل قيادي متمكن لقيادة الجهاز نحو مستقبل متغير يكون لشركة الاتصالات السعودية فيه دور ريادي إقليمي وعالمي قادر على صناعة مستقبل أفضل.

وعبّر الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة التاريخية والتي ستكون نقطة تحول محورية لمنظومة التقنية في المنطقة، "خصوصا وأن لدى شركات الاتصالات عالميا خيارين - إما التغيير والتطور إلى شراكات رقمية أو الاستمرار كمزودي خدمات تقليدية. وأكد البياري أن "شركة الاتصالات السعودية قد اختارت أن تسلك الطريق الأول وباصرار حيث تمتلك شركة الاتصالات السعودية المقومات والموارد والاصول الاستراتيجية لإحداث نقلة نوعية في قطاعات التقنية والشركات الريادية التي تعمل على تحويلها والمساهمة في توفير بيئة مناسبة للمبدعين ورواد الاعمال".

من جانبه أكد المهندس عبد الرحمن طرابزوني الرئيس التنفيذي لصندوق  STVعلى قدرة الصندوق صناعة المستقبل والاستثمار في محركات النمو التقنية القادمة في المنطقة، حيث "ستشهد موازين القوى والقيمة في اقتصاديات العالم تحولات عميقة بسبب التسارع التقني، وسنعمل جاهدين على أن تكون STV مرتكزاً لصناعة القيمة الجديدة لشركة الاتصالات السعودية والمنطقة في خضم هذا التحول".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، عن أول تشغيل تجاري لخدمة 5G RedCap FWA للوصول اللاسلكي الثابت (FWA) في الشرق






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay