x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

فريق المسرعات الحكومية ينجز تحدي تقليل الوثائق الثبوتية الأربع الأكثر شيوعا لأكثر من 75% من الخدمات الحكومية

نشر 2017-08-09 - 12:33 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - استكمل فريق المسرعات الحكومية المسؤول عن تحدي تقليل عدد الوثائق الثبوتية في الخدمات الحكومية مستهدفات التحدي التي تتضمن إلغاء طلب الوثائق الأربع الأكثر شيوعاً وتشمل جواز السفر، وخلاصة القيد، وبطاقة الهوية الإماراتية، ومعلومات الإقامة. 

وتقوم فكرة التحدي على إلغاء الحاجة إلى الوثائق الأكثر طلباً وبالتالي تقليل عدد الخطوات اللازمة للحصول على الخدمة، إضافة إلى إلغاء طلب حضور المتعامل شخصياً إلى الجهة لتقديم أحد المستندات الأربعة للتأكد من الثبوتية وأصل المستندات.

وتشمل الشريحة المستهدفة في هذا التحدي جميع المتعاملين مع الجهات الحكومية، وقد تم تحديد المستهدف بأن يكون المقياس هو إلغاء طلب الوثائق المذكورة لأكثر من 75% من الخدمات الحكومية في كل جهة. وترافق ذلك مع مستهدف آخر يتمثل في زيادة عدد مستخدمي خدمة الدخول الذكي. وقد تم تحقيق المستهدف للجهات الحكومية المشاركة في فريق المسرعات وهي وزارة الداخلية، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ووزارة تطوير البنية التحتية، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وهيئة الإمارات للهوية، ومجموعة بريد الإمارات، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

ويأتي هذا الإنجاز ليدعم توجهات الدولة الرامية إلى إسعاد المتعاملين من خلال تسهيل وتسريع على عملية التقديم للحصول على الخدمات، من خلال الربط البيني وتوفير تبادل البيانات والمستندات بين الجهات الحكومية.

ولهذا التحدي بعد آخر يتمثل في تسهيل التحول الذكي للخدمات حيث أن المتعامل يستطيع إنجاز طلب الخدمات بشكل تام عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة بكل جهة.

وقد تم تقسيم المشروع إلى ثلاث مراحل تضمنت الأولى اختيار الخدمات المراد إدراجها في التحدي، وشملت الثانية دراسة وإعادة هندسة الخدمات للتأكد من خلوها من طلب إحدى الوثائق الأربعة، وكذلك دراسة الأثر الإيجابي الذي سينتج عن هذا التحول، في حين تضمنت المرحلة الثالثة تطوير الخدمات لتشمل التعديلات ومن ثم تجربتها وإطلاقها لتكون في متناول المتعاملين.

تجدر الإشارة إلى أن النجاح في تنفيذ هذا التحدي سيضمن توسعه مع بقية الجهات الحكومية، وسيتيح إدخال المزيد من الجهات الحكومية كافة في التحول وإلغاء طلب جميع الوثائق عن طريق تبادل البيانات.

المسرعات الحكومية .. آلية عمل تحاكي المستقبل

تعتبر المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات الرئيسية، وتعمل المسرعات الحكومية في مكان واحد وتحت مظلة واحدة لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات مخصصة ومبتكرة ستعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.

وتقدم المسرعات الحكومية خدمات لدعم مختلف الجهات الحكومية المشاركة هدفها الأساسي تسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات أساسية وهي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة من مختلف الجهات لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، وترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، وتحقيق التميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشاريع بأساليب عمل ريادية تفضي إلى نتائج سريعة ومستدامة.

وتوفر المسرعات الحكومية عددا من الخدمات المساندة لدعم فرق العمل، وهي الربط مع الخبرات القطاعية، وتبادل الخبرات والمعرفة، إلى جانب تيسير ورش العمل والعصف الذهني، التواصل، إضافة إلى خدمات المتابعة والتقارير الدورية، والدعم اللوجستي وتقنية المعلومات.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قال معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه "لقد سعدت بما رأيت من خدمات شركائنا


مزودي الخدمة

أعلن الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC ان الشركة ستقدم شرائح مجانية لكل


مزودي الخدمة

مؤكدة على إلتزامها بتمكين الشباب العُمانيّ على الصعيدين الشخصيّ والمهنيّ، عقدت Ooredoo شراكة مع مؤسسة ’أتورد

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


اختتمت "هواوي" مؤخراً الدورة الثالثة من برنامجها المخصص للطلاب السعوديين المتميزين "بذورٌ من أجل المستقبل" في جمهورية الصين الشعبية. وكانت شركة "هواوي تك إنفستمنت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay