اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


أريسكون توقع مع موبايلي لتطوير وتعزيز الشبكة استعدادًا لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

نشر 2017-11-07 - 07:44 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • أريسكون توقع مع  موبايلي لتطوير وتعزيز الشبكة استعدادًا لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

موبايلك - منحت شركة موبايلي لشركة أريكسون ( المسجلة في ناسداك إريك) امتيازًا من خلال توقيع عقد جديد يهدف للتعاون من أجل تحديث وتوسيع وتطوير شبكتها في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، حيث ستقوم أريكسون في إطار هذا التعاون بنشر أحدث أنظمة الراديو، وذلك لتوسيع تغطية الشبكة وقدرات تكنولوجيات GSM/WCDMA/LTE (FDD/TDD) ، مما سيمكنها بالتالي من تحسين تجربة المستخدمين وتقديم خدمات متميزة لمشتركيها. كما تتضمن الاتفاقية تحديث الشبكة الى شبكة (IP)  باستخدام حلول الموجات الدقيقة Minilink من إريكسون .

وسيوفر نظام أريكسون الراديوي قدرات فائقة بمساحة أصغر، ما يقلل من استهلاك الطاقة. كما ستتمكن شركة موبايلي بفضل نظام راديو إريكسون من استخدام  تقنيات متقدمة كـدمج FDD/TDD، و4x4 MIMO، وتجميع النطاقات، وتعزيز مرونة الطيف للحد الأقصى، وإمكانية الانتقال بين تقنيات GSM، وWCDMA  و LTE باستخدام حلول Shared Carrier من أريكسون بالتزامن مع إعداد الشبكة لمستقبل إنترنت الأشياء.

وتعليقًا على الاتفاقية أكد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس أحمد أبودومة قائلاً "هذه الاتفاقية  مع  أريكسون تأتي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبأهدافها التي تصبُّ في تطويرِ قطاعِ الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى تهيئة أفضل الخدمات المُقدمةِ لعُملاء الشركة وبالأهداف التي تتماشى مع استراتيجيتها الجديدة "RISE" والتي تحملُ ضمنَ مفاهيمِها رفع مستوى الخدمات المُقدمة لعملاء الشركة عبر استخدامها لأحدثِ تقنيات الاتصالات".

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة ” إنَّ شبكات موبايلي الحالية تتمتّع بآداءٍ مُنافسٍ على مستوى القطاع، كما ستساهمُ الاتفاقيةُ الجديدة على في رفع مستوى آداء الشبكة بشكلٍ مميّزٍ مما يجعل العملاء يتمتعون بخدماتٍ غير مسبوقة، وقد اُستغرق العمل على الاتفاقية أكثر من 6 أشهر وذلك لضمان إضافةِ خططٍ تتماشى مع التطوراتِ السريعةِ المُتعلِّقة بتقنيةِ الاتصالاتِ بالإضافةِ إلى جاهزيَّتها لتطويع التقنيات المستقبلية ضمن إطار تعاقديٍّ يتميز بالكفاءة العالية".

أما رافية إبراهيم، رئيسة أريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فعلقت قائلة: "إن شراكتنا مع موبايلي تعود إلى العام 2005، ويسرنا الاستمرار بالتعاون مع هذه الشركة المتميزة وتطوير شبكتها في المملكة العربية السعودية، وتوفير الحلول الرائدة لتلبية احتياجاتها، مما يجعل الشبكة جاهزة لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. حيث ستتمكن موبايلي في إطار عملية تطوير الشبكة هذه من توسيع عروضها للعملاء وتحسين خدماتها المقدمة إضافة إلى تعزيز تجاربهم وجعلها أكثر تميُّزًا ".

وتعد المملكة العربية السعودية إحدى الدول الرائدة في مجال نمو البيانات المتنقلة، حيث تجاوز نمو البيانات في العام 2015 نسبة 100%، ومع الاستمرار في ازدياد حجم حركة البيانات المتنقلة، تبنت موبايلي حلول إريكسون الجديدة التي ستحقق الاستخدام الأمثل لموارد الطيف والشبكة، إضافة إلى توفير أعلى إنتاجية وقدرة للمشتركين فيها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية موبايلي

موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي أرتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية بنحو 40.5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتسجل 524 مليون


مزودي الخدمة

كشفت موبايلي في ختام المؤتمر التقني الدولي LEAP 2023 عن عدد من الاتفاقيات والشراكات الجديدة التي أبرمتها في مع


مزودي الخدمة

عقدت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" مع "فورمولا إي" شراكة لدعم الموسم التاسع من سباق كور الدرعية إي بري 2023

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار موبايلي


أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عن استثماراتها وتوسعاتها الجديدة في الكابلات البحرية والشبكات الأرضية ومراكز البيانات ومحطات الإنزال والمقسم الدولي في مركز






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay