x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

‫"هواوي" تستضيف القمة العالمية للطاقة 2017

نشر منذ 5 يوم - 07:50 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك -  وتستعرض حلول العمليات الآمنة والذكية لقطاع البترول والغاز على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 13 نوفمبر 2017: نظمت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات "القمة العالمية للطاقة" في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 12 نوفمبر الجاري تحت شعار "قيادة الحقبة الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات طريقنا نحو توفير الحلول عالية الأمان والكفاءة في قطاع البترول والغاز". ونجحت قمة هذا العام باستقطاب أكثر من 200 عميل وشريك وخبير متخصص في قطاع البترول والغاز ، اجتمعوا لمناقشة دور الحلول التقنية الحديثة لتقنية المعلومات والاتصالات في تخفيض التكاليف وتنفيذ العمليات الآمنة وتحقيق التنمية المستدامة وتمكين قطاع البترول والغاز من التحوّل نحو العمليات الذكية. وكانت "هواوي".

وتزامناَ مع عقدها للقمة العالمية للطاقة 2017، شاركت "هواوي" في النسخة العشرين من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" واستعرضت بالتعاون مع شركائها العالميين كشركة "شلمبرجير" و"هانيويل" و"إس إيه بي" و"ريتشفيت" سلسلة من الحلول المبتكرة والذكية لتقنية المعلومات والاتصالات التي تستهدف رقمنة القطاع وتوفير كل ما يحتاج إليه قطاع البترول والغاز لتنفيذ عمليات التنقيب والإنتاج والتخزين والنقل والتوزيع.

حلول "هواوي" الرقمية الآمنة والفعالة لقطاع البترول والغاز تخدم 70% من أضخم 20 شركة عالمية في قطاع البترول والغاز

مع تزايد الطلب على الطاقة في العالم ، يواجه قطاع البترول والغاز منافسة شرسة وتحديات كبيرة تجعل شركات البترول والغاز وكذلك المستثمرين في حاجة ماسّة إلى الاستفادة من أحدث التقنيات واعتماد أفضل العمليات الإدارية بهدف تخفيض التكاليف وضمان تنفيذ العمليات الآمنة والمستدامة. وبدورها، تلعب حلول تقنية المعلومات والاتصالات الذكية المبتكرة دوراً هاماً في مواجهة هذه التحديات كونها تمكّن قطاع البترول والغاز من التحوّل نحو التقنيات الرقمية.

وفي معرض مشاركته في المؤتمر قال السيد جيري جي، رئيس قطاع الطاقة في مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات،"يشرفنا في ‘هواوي’ أن نلتقي بجميع الشركات والخبراء المشاركين في القمة لتبادل الآراء والوقوف على آخر المستجدات، حيث يواجه قطاع البترول والغاز اليوم تحديات هائلة تتطلب تغيير نهج عمليات وإدارة القطاع لتصبح أكثر فاعلية واستدامة بالاستفادة من أحدث الابتكارات. فلو نظرنا مثلاً إلى المعدل الوسطي لاستخراج البترول في كامل القطاع نجد أنه بالكاد يصل إلى 37% وأن 70% من الأصول التابعة لحقول البترول لا تخضع لعمليات المراقبة والإدارة الفاعلة. كما أن أكثر من 90% من الحوادث تنجم عن اتباع النهج التقليدي للعمليات. وإضافة إلى ذلك، ما تزال العمليات في حقول البترول تتطلب الكثير من الجهد والوقت، إذ يُكلّف العديد من العمال بمهام كثيرة ومتعبة جسدياً كالقيام بأعمال الفحص اليومي والصيانة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع التكاليف وانخفاض الكفاءة وتقديم نتائج لا ترتقي للمستوى المطلوب الذي تنشده شركات البترول. وإذا أردنا مساعدة شركات البترول في مواجهة هذه التحديات، فلابد لنا من طرح التقنيات الرقمية التي تمكّن هذه الشركات من تنفيذ عملية التحوّل الرقمي بكل نجاح. وبدورها، تتعاون ‘هواوي’ مع المزيد من الشركاء من قطاع البترول والغاز وتعتمد على خبرتها العريقة في فهم المتطلبات التي يحتاجها هذا القطاع بهدف إطلاق حلول مبتكرة، لاسيّما في مجال الحوسبة السحابية عالية الأداء، وتقنية ‘إنترنت الأشياء" المصممة لقطاع البترول والغاز والأنابيب الرقمية وحلول إدارة العمليات في الشركات. وتساعد هذه الحلول قطاع البترول والغاز في تنفيذ وتسريع عملية التحول الرقمي وتخفيض التكاليف وتحسين الكفاءة بشكل مستمر يضمن عمليات الإنتاج الآمنة وإدارة العمليات بشكل ناجح".

يُذكر أن حلول "هواوي" لقطاع البترول والغاز تستخدم اليوم في 45 دولة ومنطقة مختلفة من العالم، وتخدم 70% من أضخم 20 شركة عالمية ناشطة في هذا القطاع. ويتجلى أبرز مثال على ذلك في تعاون "هواوي" مع شركة "سانتوس"، أكبر منتج للبترول والغاز في أستراليا، حيث تمكنت شركة "سانتوس" من خلال هذا التعاون من استبدال شبكة الإنتاج ذات النطاق الضيق في حقول البترول بشبكات الجيل الرابع المزودة بتقنية التطور طويل الأمد (LTE 4G) وتقنية "إنترنت الأشياء" التي تم تصميمها بمساعدة "هواوي". ونجحت شركة "سانتوس" بفضل هذه الحلول من جمع وتحليل البيانات بشكل فوري وتحديد الخدمات الواجب تنفيذها بكل دقة. كما استطاعت الشركة زيادة الكفاءة الإجمالية لأعمالها بنسبة 40%. ويُشار إلى "هواوي" قد فازت هذا العام بمناقصة تنفيذ مشروع إعادة تأسيس نظام الاتصالات في خطوط "تازاما" لإنتاج البترول الخام والتي يصل طولها إلى 1710 كيلومتراً وتمتد من مدينة كيغامبوني في تنزانيا وحتى مدينة ندولا في زامبيا. وستساهم "هواوي" في هذا المشروع من خلال توفير حلول الأنابيب الرقمية.

الجدير بالذكر أن الحلول التي استعرضتها "هواوي" على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" تغطي عمليات التنقيب عن البترول والحوسبة عالية الأداء في خزان البترول وتخزين البيانات والحوسبة السحابية الخاصة بعمليات التنقيب والإنتاج بالإضافة إلى الإنتاج الرقمي لحقول البترول والأنابيب الرقمية للبترول والغاز والمصفاة الرقمية ومركز البيانات السحابية. وكانت الحلول المتقاربة للحوسبة عالية الأداء من "هواوي" قد ساعدت شركات البترول والغاز في تسريع عمليات معالجة البيانات ومحاكاة الخزان الرقمي ووضع مخططات المسح ثلاثية الأبعاد لتحسين كفاءة العمليات ودقتها وتوقع أماكن تواجد البترول والغاز، الأمر الذي زاد من إنتاجية شركات البترول والغاز.

تطوير تقنية "إنترنت الأشياء" في قطاع البترول والغاز يشجع على التعاون في مجالي الطاقة والبيئة

تخللت القمة إلقاء كلمات موجزة من قبل الدكتور حاتم ناصر، الاستشاري الأعلى لحقول البترول الرقمية لدى "هواوي"، وبعض خبراء قطاع البترول والغاز من شركة "ماكينزي" و"شركة آسيا لأنابيب الغاز" (AGP) وشركة "القمر للطاقة"، تطرقوا من خلالها إلى مواضيع مثل "التحوّل الرقمي يُحدث نقلة نوعية في قطاع البترول والغاز".

وكان الدكتور علي أحمد جمعة، مدير تطوير عمليات الإنتاج في "شلمبرجير جلوبال" قد ألقى كلمته عن عمليات الإنتاج الأولية والأساسية خلال القمة وناقش الطرق الجديدة لتصميم حقول البترول الرقمية بالاعتماد على الحلول الاستشارية لعمليات الإنتاج. وتستفيد هذه الحلول الاستشارية من خبرة " شلمبرجير" العريقة في مجال تأسيس حقول البترول الرقمية ومن أبحاث التطوير التي أجرتها هذه الشركة لتوفير تجربة لا تضاهى من جهة والجمع بين علوم هندسة البترول والتقنيات الرقمية من جهة أخرى بهدف مواجهة التحديات التي تعيق شركات التنقيب والإنتاج من تنفيذ عملياتها الأساسية.

ويكمن التحدي الأكبر الذي يواجه عمليات تخزين ونقل البترول والغاز في سلامة أنابيب النقل. وتسعى شركات البترول والغاز إلى إيجاد طرق جديدة تمكنها من تنفيذ عملياتها وضبطها بكل نجاح على الأمد البعيد. وفي هذا الإطار، تحدث السيد جوا تشياوكيانغ، نائب المدير الإداري لفرع شركة "تشاينا بتروليوم بايب لاين انجينيرينج كوربوريشن" في أبوظبي قائلاً: "نتمكن من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات مثل ‘إنترنت الأشياء’ والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي من توفير عمليات التحقق الشاملة والعميقة وتنفيذ عمليات التحكم بمصداقية الأنابيب وضمان حمايتها وأمنها وتحسين كفاءتها إلى أعلى المستويات. إن من شأن الجمع بين التقنيات الجديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والخبرات المهنية المتوفرة لدينا أن يتيح لنا فرصة إحداث التطورات المنشودة وتطوير الأنابيب الرقمية التي تمتاز بمستوى غير مسبوق من ‘الذكاء’".

الجدير بالذكر أن 197 شركة طاقة مصنفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال 500"، 45 شركة منها تعد من أكبر 100 شركة في العالم قد اختارت "هواوي" كشريك مثالي لتنفيذ عملية التحوّل الرقمي.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تماشيا مع شراكتها الاستراتيجية المميزة مع مسرعات دبي المستقبل، أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا


مزودي الخدمة

في اتفاقية تستهدف رفع كفاءة الموظفين وتطويرهم بهدف تحقيق أعلى معدلات الإبداع والإتقان، وقعت شركة "زين


مزودي الخدمة

حرصًا منها على حماية مصالح المستهلكين في مملكة البحرين، فإن هيئة تنظيم الاتصالات البحرين مستمرة في بذل

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أطلقت مؤخراً شركة "زين السعودية" مبادرة تمكين المرأة، والتي تستهدف اتخاذ خطوات حقيقية نحو تطوير بيئة العمل، ودعم العنصر النسائي، ليكون للمرأة دور فاعل في تطوير








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay