x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

Ooredoo تتعاون مع المركز الوطني للكهرباء لبناء أول شبكة ʾإنترنت الأشياءʿ بالسلطنة

نشر 2018-01-02 - 11:09 بتوقيت جرينتش
عمان عمان



موبايلك - قامت Ooredoo، الشريك الرقمي الأمثل بالسلطنة، بتوقيع اتفاقية مع المركز الوطني للكهرباء لبناء أول نظام لشبكة إنترنت الأشياء (IoT) بالسلطنة. وتتميز هذه الشبكة كونها تدمج بين التقنيات اللاسلكية، والنظم الكهروميكانيكية الصغرىوالإنترنت. ومن المخطط أن يتم إكمال الشبكة في الربع الأول من العام 2018 حيث ستعمل وفقاً لتقنيات ʾساجيمكومʿ، الشركة الرائدة في توفير محطات الاتصالات بأوروبا، إضافة إلى عددٍ من الخبراء المحليين القادمين من قبل المركز الوطني للكهرباء الذين سيقومون بتصميم أول شبكة ذكية بالسلطنة تعمل وفقاً لتقنية النطاق  الطويل (LoRa).

وتعمل تقنية إنترنت الأشياء على توصيل الأجهزة ببعضها البعض بهدف تعزيز كفاءتها التشغيلية بدون تدخل بشري أو بأقل تدخل ممكن. وباستخدام تقنية (M2M)، يتفاعل إنترنت الأشياء مع المستخدمين ويطور ذاته حسب العادات وأنماط الحياة اليومية بما يلبي متطلباتهم. كما ويمكن استخدام إنترنت الأشياء في شبكات المواصلات المستخدمة بواسطة "المدن الذكية" للمساعدة في الحد من المخلفات، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وتحسين الحياة اليومية للقاطنين في هذه المدن. وقد شاع استخدام هذه الشبكات الجديدة بين الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم من أجل زيادة الإنتاجية وتخفيض التكاليف ودفع عجلة الابتكار والإبداع.

وقال سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة لدى Ooredoo: "تشكل هذه الشبكة الجديدة خطوة أخرى في رحلتنا لطرح تقنية إنترنت الأشياء في السلطنة. فمن خلال التعاون مع نخبة من أفضل المطورين التقنيين في العالم، سنواصل ريادتنا لقطاع الاتصالات من خلال إعادة تعريف الخدمات التي نقدمها للشركات من خلال الاستفادة من المزايا والابتكارات التي توفرها تقنية إنترنت الأشياء. ونحن نركز الآن على توفير التقنية لإستخدام الشركات وسنقوم قريباً بتوفير إنترنت الأشياء إلى العملاء لإثراء تجربتهم بإمكانات اتصال غير محدودة".

ومن جانبه، قال المهندس عبدالله البادي، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للكهرباء: "انطلاقاً من كوننا أحد موفري التقنيات والحلول المبتكرة، جاء تعاوننا مع Ooredoo وعددٍ من أبرز مطوري أجهزة وبرامج إنترنت الأشياء على مستوى العالم لتقديم هذه التقنية في السلطنة ووضعها في صدارة الدول التي تطبق أحدث التقنيات. ونفتخر بتوفير حلول إنترنت الأشياء في عُمان وهي ما تزال في مرحلة الانتشار في باقي دول العالم، وإنني على ثقة أن تركيزنا على ʾتقديم أفضل خدمةʿ وʾالحلول التي تركز على العملاءʿ سيضمن إثراء جميع المستخدمين بمزايا هذه التقنية الجديدة ".

جديرٌ بالذكر أن هذه المبادرة تعد ضمن استراتيجية  الشركة في إطار خطتها لتدشين شبكة إنترنت الأشياء (IoT)  والتي تهدف إلى إثراء تجربة العملاء في مختلف أنحاء السلطنة. وستوفر الإمكانيات المبتكرة لتقنية النطاق الطويل (LoRaWAN) باقة متكاملة من تطبيقات الأعمال التي تشمل العدادات الذكية، ومراقبة المخازن، وإدارة المرافق. كما ستعمل هذه الخطة على تعزيز المنتجات الإستهلاكية والتي ستشمل الأجهزة الإلكترونية كنظارات جوجل، والسيارات المتصلة، والأجهزة الذكية والإضاءة الذكية والخدمات المتعلقة بموقع المستخدم وغيرها الكثير.



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo عن تزويد عملائها الجدد بطريقة أسرع للبقاء على اتصال دائم حيث تقدم لهم عرضها الجديد ذو القيمة


مزودي الخدمة

ضمن التزامها المتواصل بتعزيز المزايا والخدمات التي تطرحها لعملائها التجاريين، أعلنت Ooredoo عن تعاونها مع موقع


مزودي الخدمة

احتفالاً بيوم المرأة العمانية، تجدد Ooredoo التزامها بتمكين المرأة من خلال إطلاق مجموعة من البرامج التي من

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


تواصل Ooredoo إثراء تجربة عملائها من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لاقتناء أحدث الهواتف الذكية بالتقسيط المريح. وحتى تاريخ 7 يناير 2019، أصبح بإمكان العملاء شراء هواتفهم






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay