x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية يعقد اجتماعه الأول لعام 2018 في جامعة خليفة

بالتزامن مع إقامة "هاكاثون الإمارات" وشهر الابتكار

نشر 2018-02-06 - 10:46 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - عقد الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية في حكومة الإمارات الذكية اجتماعه الأول لعام 2018 في جامعة خليفة في أبوظبي وذلك بالتزامن مع إقامة "هاكاثون الإمارات" الذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات. ويأتي هذا الاجتماع تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشأن إطلاق فرق العمل التنفيذية لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

واستعرض الفريق أبرز الإنجازات والمبادرات المبتكرة في المؤشر الوطني للخدمات الذكية الرامية إلى تحقيق تطلعات وطموحات القيادة فيما يخص تعزيز ريادة الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الحكومة والخدمات الذكية، وتحقيق رفاهية وسعادة المواطنين والوصول على المركز الأول عالميا بحلول العام 2021.

معلقا على هذه الجهود، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات،: "يجسد الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية جهود التعاون والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات الحكومية محليا واتحاديا والرامية إلى تعزيز نضج وتطور هذه الخدمات بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة في هذا المجال. ونؤكد على أن تحقيق المستهدف الوطني لهذا المؤشر يتطلب تقديم حلول وآليات مبتكرة، وإطلاق مبادرات لمعالجة التحديات التي تحول دون توفير البيانات وفق أعلى معايير الدقة والشمولية".

بدوره قال سالم الحوسني، نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لقطاع الحكومة الذكية بالإنابة، رئيس الفريق التنفيذي: "نشيد بحجم الإنجاز الذي حققه الفريق على صعيد الارتقاء بمؤشر الخدمات الذكية، ونؤكد على مواصلة العمل والاستفادة من هذا الزخم من خلال إقامة ملتقيات ومنتديات لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب الرائدة في هذا المجال.  وفيما يخص خطة العمل للعام المقبل فإنها تتضمن توفير إحصائيات دورية لقياس مستوى التقدم في المؤشر الوطني بدقة وشمولية وإجراء المقارنات للوقوف على حجم العمل المنجز".

وتم خلال الاجتماع أيضا مراجعة حجم الإنجاز الذي تحقق وفقا لمستويات ثلاثة هي مستوى الفريق الفرعي، ومستوى الجهد الاتحادي والمساهمة، ومستوى المبادرة والنشاط في كل فريق. وأشاد الحضور بالمنصة الذكية التي تم تطويرها لمتابعة مستويات الأداء المختلفة وإصدار التقارير الفورية بنظام الديرة والذي يتميز باعتماد أعلى المعايير العالمية في الثقة والاستخدامية.

هذا ويضم الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية ممثلين عن 11 جهة حكومية اتحادية ومحلية، وتتمثل أولوياته في توفير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة والعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة على المستوى العالمي حيث يشكل تقرير الأمم المتحدة للحكومات الإلكترونية المرجع بهذا الخصوص. ويعمل الفريق وفق أهم الاتجاهات العالمية في استطلاع الحكومة الإلكترونية وهي سد الفجوة الرقمية، والبيانات المفتوحة، وتعزيز الاستخدام، والخدمات متعددة القنوات، والحكومة المترابطة، والمشاركة الإلكترونية. وبناء على هذه الاتجاهات، وضع الفريق خارطة الجهات المساهمة وذات العلاقة وارتباطها بتحقيق متطلبات المؤشر الوطني بهدف تعزيز المكانة التنافسية لدولة الإمارات عالميا، مع الأخذ بعين الاعتبار تطوير مبادرات وآليات مبتكرة لتنفيذ المهام بكفاءة عالية.

وعلى هامش الاجتماع قام أعضاء الفريق بجولة في أرجاء هاكاثون الإمارات الذي انطلق من جامعة خليفة في أبوظبي تحت شعار "بيانات من أجل السعادة". واطلع المشاركون في الاجتماع على جهود عشرات الشبان والشابات في عملهم على تحليل البيانات الحكومية لاستخراج الحلول والأفكار التي تساعد في تحقيق السعادة للمجتمع. كما اطلعوا على العلاقة الوثيقة بين أهداف الهاكاثون وتحقيق مستهدفات المؤشر الوطني للخدمات الذكية باعتبار أن البيانات تمثل عنصراً حاسماً في تطوير الخدمات في عصر الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة.

كما اطلع الأعضاء المشاركون في الاجتماع على أهم المرافق في جامعة خليفة، ذلك الصرح العلمي الرائد، والذي يسهم في بناء أجيال وطنية قادرة على حمل أعباء التحول الرقمي والتنمية المستدامة.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تشارك مجموعة الاتصالات السعودية STC في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) ببرشلونة خلال الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس


مزودي الخدمة

أطلقت دو- التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، خدمة إدارة التهديدات الموحدة عبر الخدمات السحابية


مزودي الخدمة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الرئيس الفخري لنادي الفروسية،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت مجموعة Ooredoo اليوم عن نيتها عرض مجموعة واسعة من حلول إنترنت الأشياء خلال المؤتمر العالمي للجوال 2018، المقام في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي تشارك فيه بشعار "








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay