x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"زين السعودية" تستحوذ على أطياف ترددية إضافية في النطاق 800

نشر 2018-02-13 - 09:18 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أعلنت "زين السعودية" عن حصولها على (2x10) ميجاهيرتز من النطاق الترددي 800 ميجاهيرتز لمدة 15 عاما، بتكلفة إجمالية بلغت 84 مليون ريال سعودي، وذلك في أعقاب إعلان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن نتائج المزاد الذي نظمته لمنح ترددات إضافية للطيف الترددي، والذي شهد مشاركة كافة مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة.

وأوضحت الشركة أن تكلفة الطيف الترددي سيتم سدادها على دفعات على مدى 14 عاماً، تبدأ من 1 يناير2019م، بالإضافة إلى رسوم استخدام سنوية قدرها 54 مليون ريال سعودي. كما ستكون هذه الترددات متاحة ابتداء من النصف الثاني للعام 2018م. 

من جهته أوضح المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي للعمليات في "زين السعودية": "أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يشهد تطورا سريعا وملحوظا، من خلال الجهود المبذولة، والتي تأتي بالتوازي مع برنامج التحول الوطني، ودعما لرؤية المملكة 2030". 

وأكد المهندس الدغيثر بقوله: "إن من صميم اهتمامنا في "زين السعودية" الحرص على تقديم خدمات بيانات ذات سرعة وموثوقية عالية لعملائنا. ونسعى لتحقيق ذلك من خلال الاستمرار في الاستثمار المدروس في قدرة وسعة شبكة زين السعودية، حيث يعد الطيف الترددي أحد أهم الأصول لمشغلي شبكات الهواتف المتنقلة، ووفقا لما تشهده المملكة من ارتفاع الطلب على خدمات البيانات ذات السرعات العالية، فإن تدشين المزيد من الطيف الترددي يمكن شركات الاتصالات من تقديم خدمات أفضل، وإثراء تجربة المشتركين، حيث أن الترددات الممنوحة ستعزز من جودة وكفاءة الخدمات، وسيكون لها تأثير كبير على دعم أعمال الشركة."

وأضاف المهندس الدغيثر بقوله: " إن الأطياف الترددية التي أتيحت في السوق السعودي، ستحسن بشكل كبير السعات الاستيعابية، وستعمل أيضا على إثراء تجربة المشتركين، بالإضافة إلى أنها ستسهم في نشر تقنيات الشبكات المستقبلية، بما في ذلك 5G، بإجمالي تكلفة أقل من النفقات الرأسمالية".

جدير بالذكر أن زين السعودية استطاعت خلال الاثني عشر شهر الماضية الاستحواذ على (2x10) ميجاهيرتز من النطاق الترددي 1800 ميجاهيرتز، واستحوذت حالياً على (2x10) ميجاهيرتز من النطاق الترددي 800 ميجاهيرتز من خلال المزادات التي نظمتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. 



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ساهمت "زين السعودية" في مبادرة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي تقدم 1 جيجابايت مجاناً لمدة 48 ساعة بدأت من


مزودي الخدمة

أكملت "زين السعودية" استعداداتها التقنية والفنية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، يأتي ذلك


مزودي الخدمة

في الوقت الذي تعزز فيه "زين السعودية" خدماتها على جميع المستويات لحجّاج بيت الله الحرام، وضمن جهودها في خدمة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


كرّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، شركة "زين السعودية" لمشاركتها في رعاية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay