اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"زين السعودية" تحقق سرعات عالية غير مسبوقة تصل إلى 300 ميجابت/ثانية في شبكة الـ 4G

نشر 2018-02-25 - 08:30 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - في تميز جديد لــ "زين السعودية"، أعلنت الشركة مؤخرا عن تمكنها من تحقيق سرعات عالية غير مسبوقة في شبكات الـ4G FDD ، حيث بلغت السرعات ما يقارب 300 ميجابت في الثانية للمشترك الواحد لمستخدمي الأجهزة الذكية، والراوترات الداعمة لتقنية 4G  كات 9.

ويأتي هذا الإنجاز لـ "زين السعودية" في ظل التطور التقني الدائم لشبكتها ورفع كفاءتها، مع الاهتمام بزيادة معدلات الجودة، وتحسين تجربة العملاء، الأمر الذي يساعد الشركة على تحقيق تنافسية عالية في خدمات الاتصالات عموما، والبيانات تحديداً. 

ووفقا للرئيس التنفيذي للعمليات في "زين السعودية" المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر فإن الشركة -ضمن خطتها الإستراتيجية- تسعى إلى التوسع في مجال خدمات البيانات، وتمكين عملائها من التمتع بتجربة أفضل، ترتقي إلى مستوى طموحاتهم، ومن هذا المنطلق عملت الشركة على سرعة تشغيل الترددات التي استحوذت عليها مؤخرا بهدف زيادة كفاءة الشبكة، وتحسين تجارب العملاء، حيث من المتوقع أن تزيد سرعات التحميل للمستخدم الواحد بنسبة تصل إلى 100%".

وأوضح المهندس الدغيثر أن رغبة "زين السعودية" في تقديم خدمات متميزة، تدفعها للتطور تقنيا باستمرار، برغم تسارع وتيرته، وكذلك إلى التركيز على المساهمة الفاعلة في برنامج التحول الوطني 2020، جنبا إلى جنب مع المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، لا سيما أن ترتيب المملكة العربية السعودية في سرعات الانترنت تقدم بـ18 مرتبة عالميا، حسب ما نشرته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تاريخ 8 يناير 2018 على موقعها الرسمي.  

وأكد المهندس الدغيثر في تعليقه على التقنيات الجديدة في قطاع الاتصالات، واهتمام "زين السعودية" بكل ما من شأنه تقديم أفضل وآخر ما وصلت إليه التقنية "أن الشركة تعمل جاهدة لتهيئة كل الإمكانات اللازمة للبدء في تنفيذ برامج إطلاق شبكات الـ5G  مستقبلاً، ومن ذلك الاستحواذ على المزيد من الترددات لمواصلة تقديم خدماتها التنافسية في السوق السعودي.

واختتم الرئيس التنفيذي للعمليات في "زين السعودية" المهندس الدغيثر حديثه بالتأكيد على شكر "زين السعودية" للقائمين على برنامج التحول الوطني في كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على الدعم الكامل الذي يقدمونه باستمرار، مما يسهم بشكل رئيسي في تحسين القطاع وتنويع خدماته. 

جدير بالذكر أن زين السعودية استطاعت خلال الثمانية أشهر الماضية الاستحواذ على (2x10) ميجاهيرتز من النطاق الترددي 1800 ميجاهيرتز، واستحوذت مؤخرا  على (2x10) ميجاهيرتز من النطاق الترددي 800 ميجاهيرتز من خلال المزادات التي نظمتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أظهرت البيانات الأولية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، انخفاض أرباح الربع الثاني من العام


مزودي الخدمة

أعلنت Netcracker Technology اليوم عن توسعة شراكتها مع "زين السعودية" ، المزود الرائد للاتصالات والخدمات الرقمية في


مزودي الخدمة

في إطار استراتيجيتها لتمكين شابات وشباب المملكة وبناء قطاع اتصالات وتقنية معلومات بقدرات وطنية، أعلنت "زين

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


وسعت زين السعودية شراكتها مع إريكسون (NASDAQ: ERIC) لترقية وتحديث أنظمة الشحن الخاصة بها في اتفاقية تشمل نطاق ترقيات عبر الأجهزة والبرامج والخدمات.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay