اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


STC وسيسكو يعلنان تعاونهما في ريادة الجيل الجديد لعناوين الشبكة وحلول الأتمتة

نشر 2018-02-27 - 09:53 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • STC وسيسكو يعلنان تعاونهما في ريادة الجيل الجديد لعناوين الشبكة وحلول الأتمتة

موبايلك - على هامش مشاركتهما بمؤتمر الجوال ببرشلونة أعلنت الاتصالات السعودية STC  وسيسكو عن تعاونهما لتقديم الجيل القادم من حلول الشبكة لحقبة التحول الرقمي. 

وقد قامت الشركتان بإنشاء برنامج تعاوني لتسريع وتيرة الابتكار في تقنيات الإرسال، عناوين الشبكات، والأتمتة والتي تهدف إلى تعزيز كفاءات شركات الاتصالات التي تلعب دوراً كبيراً في خطط التحول في المملكة، حيث تعتبر الاتصالات السعودية أكبر مشغل للاتصالات في الشرق الأوسط، وهي رائدة مستقبل الاتصالات في المملكة بالتوافق مع رؤية 2030 التي تهدف إلى اقتصاد مزدهر ومجتمع رقمي.

ولتحقيق تلك الأهداف فقد عمدت الاتصالات السعودية إلى نشر بنية تحتية عالمية للاتصالات في المملكة، وتطوير المواهب المحلية لبناء وتشغيل الشبكة الجديدة. وتتميز المملكة بأن غالبية سكانها من الشباب المهتمين بالتكنولوجيا. ففي المملكة أعلى نسبة من مستخدمي تويتر ويوتيوب، وهي أكبر سوق تكنولوجي في المنطقة، وحركة استهلاك البيانات تتزايد فيها بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية بدعم من النمو في عدد مستخدمي الهاتف الجوال، الهواتف الذكية، إنترنت الأشياء، ومقاطع الفيديو، مما يزيد الطلب على الشبكة.

وقد استعدت شركة الاتصالات السعودية منذ وقت مبكر لمطالب الثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك تطور الخدمات والجيل الخامس وانترنت الأشياء، ويهدف البرنامج التعاوني إلى مساعدة شركة الاتصالات السعودية للاستغلال الأمثل للنفقات الرأسمالية من خلال تطبيق هندسيات جديدة على منصات جاهزة للشبكات الكبرى، في حين خفض نفقات التشغيل من خلال أتمتة الكثير من عمليات تشغيل الشبكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر الناصر ، أن الشركة تهدف إلى التوسع في خدمات ذات قيمة مضافة مع الإبقاء على المكانة الرائدة لها كمزود لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات و تقديم خدمات عالية الجودة في وقت قياسي، من خلال التعاون مع شركات رائدة مثل سيسكو لضمان ريادة شبكتنا في المنطقة والاستفادة من آخر ابتكارات الشبكة، ومساعدتنا على خلق فرص جديدة لتنمية المواهب المحلية، والتي تعتبر إحدى أهم الركائز الرئيسية لجهودنا المساهمة في تطوير النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جهته أوضح علي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات العالميين لسيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا،" أن سيسكو تمتلك تاريخاً طويلاً والتزاماً استراتيجياً تجاه شركة الاتصالات السعودية لاسيما في برنامج تسريع الرقمنة ودعم تطوير البنية التحتية الرقمية الوطنية والنظام البيئي المستدام للابتكار، وفق توجهات شريكنا التنموي (شركة الاتصالات السعودية) لتسريع الوصول إلى المزيد من الأتمتة والمرونة على مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay