x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تطلق حملة لإشراك المستخدمين في تطوير البوابة الرسمية لحكومة الدولة

تحت شعار "شارك والجائزة علينا"

نشر 2018-05-15 - 11:16 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حملة ترويجية تهدف إلى إثراء وتطوير محتوى البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، بحيث يشارك المتعاملون والمستخدمون في توفير المعلومات على البوابة مع ذكر المصادر الرسمية لتلك المعلومات، فضلاً عن تقديم الملاحظات والتعليقات على المحتويات الحالية على البوابة، وتصويب أي أخطاء في حال وجودها سواء كانت أخطاء تتعلق بدقة المعلومات أو بسلامة اللغة أو غيرها. وقد خصصت الهيئة مكافآت شهرية لأصحاب المساهمات المتميزة التي تمثل قيمة حقيقية لمستخدمي البوابة.

وتستهدف الحملة جمهور المتعاملين، والجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، على أن يتم توزيع ثلاث جوائز بشكل شهري طوال مدة الحملة، التي تبدأ في الأسبوع الأول من مايو 2018. وتستخدم الحملة العديد من القنوات للوصول إلى الشرائح المستهدفة، وتتضمن تلك القنوات منصة المحادثة الفورية للبوابة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والنشرات الإلكترونية، والأخبار الصحفية، ومنصة المشاركة الإلكترونية على البوابة. وقد وضعت الهيئة مؤشري أداء رئيسيين للحملة الترويجية شاملاً زيادة عدد مستخدمي البوابة بنسبة 20% وزيادة رضا المتعاملين بنسبة 5%.

تعقيباً على الحملة قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: تهدف هذه الحملة إلى تعزيز حضور الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، انسجاماً مع توجهات القيادة العليا نحو التحول الرقمي وضرورة إشراك المتعاملين في تطوير السياسات والخدمات المقدمة للجمهور. وبما أننا اليوم نقف على أعتاب حكومة الذكاء الاصطناعي، فمن المهم استكشاف كل مجالات التطوير في هذا المجال بالتشارك مع شرائح المستخدمين، كما أن البوابة تعد عنصراً مهماً في تعزيز مكانة الدولة في مؤشر الخدمات الذكية، وهي تجسد أحد أبعاد الهدف الاستراتيجي للهيئة والمتمثل في ترسيخ أسلوب الحياة الذكي في دولة الإمارات."

وأضاف سعادته: "هذه الحملة تسهم في نشر الوعي بأهمية البوابة، وتساعد على تكريس مبدأ الحكومة الشاملة (whole of Government)، وهو المبدأ الذي أكد عليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عندما أطلق البوابة في مايو 2011."

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أعادت بناء البوابة وفق أحدث المعايير وذلك في أبريل 2017، حيث أجرت عليها الكثير من التحديثات لتتواءم مع المستجدات العالمية والاحتياجات المحلية. وتم إجراء العديد من اختبارات تجارب المستخدمين لرصد احتياجاتهم وإدخالها ضمن متطلبات العمل للنسخة الجديدة وذلك في مجالات مثل المحتوى والتصميم وقابلية الوصول للمعلومات والخدمات لمختلف فئات المجتمع ولا سيما أصحاب الهمم.

وتتكون البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات من أربعة أبواب رئيسية تشمل باب المعلومات والخدمات، وباب عن دولة الإمارات، وباب المشاركة الإلكترونية، وباب الإعلام. ويتناول باب المعلومات والخدمات العديد من الموضوعات مثل العمل والاستثمار والسياحة والبنية التحتية ونظم التأشيرات، بالإضافة إلى قائمة كاملة بجميع الخدمات الحكومية في الدولة. ويغطي الباب الثاني تاريخ الدولة بعصورها المختلفة، كما يغطي خطط واستراتيجيات الدولة لاستشراف المستقبل وتحقيق التنمية الشاملة. كما يغطي هذا الباب جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. وفي باب المشاركة الإلكترونية، تتعدد قنوات التواصل مع حكومة دولة الإمارات، حيث يتضمن الباب منصات للمشورة والمحادثة الفورية، وغيرها.

وتعد بوابة حكومة.امارات واجهة الحضور الإلكتروني لحكومة دولة الإمارات، وهي تتضمن قدر كبير من المعلومات التي تهم الباحثين عن الخدمات والسياسات والقرارات والمشاريع الحكومية، فضلاً عن الروابط للخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية. كما تجسد البوابة مبدأ التفاعل الإيجابي بين الحكومة والجمهور من خلال قنوات الاتصال المتعددة التي تسهم في تطوير المحتوى وتحسين وظائف البوابة استناداً إلى آراء الجمهور."

وتمثل البوابة منصة متكاملة تجمع كل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات الحكومية بالدولة. وخلال الأشهر الأخيرة تعززت مكانتها على محركات البحث حتى باتت تظهر في مقدمة نتائج البحث بالنسبة للعديد من الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المتعاملون في بحثهم عن معلومات وخدمات تقدمها الحكومة في الدولة.

ونشرت الهيئة استبياناً للتسهيل على المتعاملين حول كيفية تقديم المعلومات، ودعت المستخدمين للإبلاغ عن أي معلومات تنقص البوابة أو معلومات خاطئة ينبغي تصحيحها أو معلومات مكررة ينبغي حذفها.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ساهمت "زين السعودية" في مبادرة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي تقدم 1 جيجابايت مجاناً لمدة 48 ساعة بدأت من


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن افتتاح 9 منافذ مبيعات جديدة في مواقع مختلفة عبر


مزودي الخدمة

أعلنت الاتصالات السعودية STC تخصيص 2 مليون جيجا بايت كهدية مجانية لحجاج بيت الله الذين يبلغ عددهم نحو 2مليون

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


استقبلت شركة الاتصالات السعودية STC حجاج بيت الله الحرام القادمين من المدينة المنورة، بتقديم سقيا زمـزم ووجبات ضيافة لهم، بالتعاون مع مركز استقبال وتوجيه الحجاج








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay