x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

‏VIVA البحرين تطلق أول مواقعها الحية لتقنية شبكة الجيل الخامس

إطلاق اول تجربة حية من نوعها لتقنية شبكة الجيل الخامس المستقبلية من VIVA البحرين في مجمع سيتي سنتر البحرين يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة تقنية الجيل القادم.

نشر منذ 5 يوم - 10:24 بتوقيت جرينتش



موبايلك - في خطوة غير مسبوقة على مستوى البحرين، دشنت VIVA أول مواقعها الحية لتقنية شبكة الجيل الخامس في مجمع سيتي سنتر البحرين بحضور صاحب السعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد و محافظ محافظة العاصمة معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، و رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات الدكتور محمد العامر و القائم بأعمال المدير العام  لهيئة تنظيم الاتصالات الشيخ ناصر آل خليفة و الأستاذ محمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية  إضافة الى رئيس مجلس إدارة VIVA البحرين المهندس عبدالله الزمامي، و رئيس وأعضاء الإدارة التنفيذية .

وأثناء إطلاق التجربة، كشفت VIVA البحرين القدرات والسرعات اللامتناهية لشبكة الجيل الخامس للمنازل وقطاع الاعمال والشركات وعرضت أحدث الأجهزة الذكية المتوافقة مع خدمة الجيل الخامس، منها بث فيديو يتم تحميله مباشرة على تقنية الجيل الخامس فائق الجودة بدقة 4K، وجناح الواقع الافتراضي (VR). وخلال اختبار حي لسرعة إنترنت الجيل الخامس، حققت VIVA البحرين رقم قياسي يصل إلى 1.5 جيجابيت في الثانية باستخدام جهاز توجيه (Router) تجاري، مما يسمح استخدام تقنيات الجيل الخامس المتطورة التي تعتمد على سرعة بيانات عالية وموثوقة.

وعلى هامش المناسبة قال سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات: "تعد التطورات في صناعة الاتصالات بمملكة البحرين عاملاً رئيسيا في تطور ونمو المملكة. قمنا في الوزارة بوضع وتأسيس البنية التحتية لصناعة الاتصالات لضمان النمو المناسب لهذه الصناعة ضمن مناخ تنظيمي مميز. كما اننا بشكل دائم نتابع تطور الصناعة على مستوى العالم وقد بلغنا منتصف الطريق في تطبيق الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، كما أشيد بشركة VIVA البحرين لأخذها زمام المبادرة وإطلاق أولى المواقع الحية لتجربة تقنية الجيل الخامس من خلال الاستفادة من البنية التحتية في مملكة البحرين لتوسيع خدماتها وتزويد عملائها بأحدث التقنيات".

وجاءت هذه الخطوة باعتبارها الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات البحريني تأكيداً على مكانة البحرين الرائدة في المجال التقني والرقمي على مستوى المنطقة، كما أنها تعزز من جاهزية المملكة لمواكبة التطورات التقنية القادمة، مما يتماشى مع رؤية البحرين ٢٠٣٠.

ومن جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة شركة VIVA البحرين المهندس عبد الله الزمامي: "نؤكد بهذه المناسبة على التزامنا بدفع عجلة التحول الرقمي في البحرين وجهودنا المستمرة لتقديم أحدث التقنيات لصناعة الاتصالات للمجتمع البحريني، وذلك من خلال تنفيذ رؤية VIVA البحرين التي تتمحور حول إحداث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات البحريني وتقديم تجربة اتصالات فريدة من نوعها في مملكة البحرين".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين المهندس عليان الوتيد: "نتطلع لإطلاق حلول تقنية باستخدام تقنيات الجيل الخامس والتي يتم اختبارها في "مركز VIVA للتطوير والابتكار" لدعم القطاعات الرئيسية المحركة للنمو في البحرين كقطاع الرعاية الصحية، والتعليم، والنقل والمواصلات".

ومن المتوقع أن تحدث شبكة الجيل الخامس نقلة نوعية في خدمات الاتصالات والتطبيقات المستقبلية وستساهم في تعزيز مستوى أداء الشبكات اللاسلكية وسرعة التواصل بين العملاء وتمكين تقنيات أخرى كإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تفتخر Ooredoo بتقديم مهرجان كأس العالم في السلطنة حيث تدعو جميع عشاق كرة القدم للاستمتاع بمشاهدة بطولة كأس


مزودي الخدمة

تماشياً مع أهداف مبادرة #الدور_دورك التي أطلقتها الشركة بمناسبة شهر رمضان المبارك، قام متطوعون من دو، وفي


مزودي الخدمة

في أرقام جديدة تبرهن مدى كفاءة القدرات التشغيلية التي تمتلكها "زين السعودية"، أكدت الشركة أنها سجلت خلال

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


تفتخر Ooredoo بتقديم مهرجان كأس العالم في السلطنة حيث تدعو جميع عشاق كرة القدم للاستمتاع بمشاهدة بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي طال انتظارها منذ نسختها الأخيرة في








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay