اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تطلق مبادرة سفراء الإمارات للأمن السيبراني

بهدف بناء ثقافة إلكترونية آمنة

نشر 2018-07-04 - 11:47 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تطلق مبادرة سفراء الإمارات للأمن السيبراني

موبايلك - أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الخامس من فبراير لعام 2018 مبادرة سفراء الإمارات للأمن السيبراني ضمن حملاتها التوعوية بأمن المعلومات بحيث تهدف المبادرة إلى تدريب نخبة من الطلبة في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة ليمثلوا الفريق كسفراء في تعزيز ونشر الوعي بالأمن الإلكتروني في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وجاء إطلاق مبادرة سفراء "الأمن الإلكتروني" من منطلق بناء ثقافة إلكترونية آمنة باعتبارها مبادرة تنافسية لتمكين الطلبة الإماراتيين كسفراء للأمن السيبراني. تركز المبادرة على ثلاثة محاور: أولها تقديم تدريبات بناء الثقافة الإلكترونية الآمنة لنخبة من الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 18 في مدارس مختارة من الدولة، وثانياً تحسين مهارات التقديم والعرض، وثالثاً رفع مستوى الوعي عن أفضل الممارسات الأمنية بين الجمهور.

وحول آلية عمل المبادرة علق المهندس محمد غياث، المدير التنفيذي لشؤون تنظيم الأمن الإلكتروني قائلاً " تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 حول تعزيز أسلوب حياة إلكتروني آمن في دولة الامارات باشرنا المرحلة التجريبية لمبادرة سفراء الأمن السيبراني في فبراير من هذا العام بحيث تم تقديم الورش التدريبية للطلبة لتقييم أدائهم ومدى جاهزيتهم للانضمام إلى قائمة سفراء الأمن السيبراني، وكانت النتائج مبشرة بنجاح المبادرة ما دفعنا إلى استكمال رحلة التنقيح واختيار 30 طالبا و30 طالبة لتمثيل المبادرة". 

يجدر بالذكر أن عملية الاختيار تمت على مدار أربعة أيام مقسمة على مرحلتين، مرحلة ما قبل تقديم التدريبات ومرحلة ما بعد تقديم التدريبات والورش. تضمنت كل مرحلة 30 سؤال لتقييم الطلبة المرشحين في مستوى الوعي بالأمن السيبراني، ومهارات التقديم وأخيراً مهارات النقاش. وفي ختام أعمال المبادرة وضعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات برنامجاً للمكافآت بحيث سيتم مكافأة أفضل عشرة سفراء من الطلبة بشهادات وهدايا قيمة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنيات المعلومات






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay