x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: يــدشن برنامج (STC حلول) للأمن السيبراني

نشر 2018-07-19 - 12:13 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - دشن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم الخميس برنامج الأمن السيبراني التدريبي للمبتدئين (cyber craft)، الذي تنظمه "STC حلول" التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية STC، وذلك بحضور رئيسها التنفيذي المهندس ناصر بن سليمان الناصر ومعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس. 

وثمّن معالي وزير الاتصالات مبادرة "STC حلول" بإطلاقها هذا البرنامج، الذي يسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، للوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة، مشيراً إلى أن أهداف البرامج تنسجم مع الطلب المتزايد للمتخصصين في الأمن السيبراني لاسيما وأن الخدمات في المملكة تشهد تحولاً رقمياً متسارعا وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وعقب التدشين أكد المهندس ناصر الناصر بأن STC تضطلع بدورٍ محوريٍ في رؤية المملكة 2030 كممكن للتحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص، مشيراً إلى أن شركة "STC حلول" تعمل من خلال هذا البرنامج على تأهيل الكوادر السعودية الشابة في الأمن السيبراني، الذي يشهد نمواً كبيراً في الطلب على خدماته محلياً وعالمياً ويعد أحد مسارات النمو لمجموعة الاتصالات السعودية وفق استراتيجية النمو والتحول الرقمي. 

كما أشار الرئيس التنفيذي لـ "STC حلول" المهندس عمر النعماني بأن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها حيث أنها ركزت على فئة عمرية مهمة وهي فئة النشء حيث أن تدريبهم في مجال الأمن السيبراني سوف يفتح لهم المجال لتحديد مسارهم التعليمي والمهني السليم في وقت مبكر، والاستفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم بالشكل الصحيح.

وسُينفذ برنامج (cyber craft) - الذي يستهدف تدريب أكثر من 150 طالب وطالبة في الرياض وجدة والخبر- بالتعاون مع شركتين عالميتين رائدتين في مجال التعليم الالكتروني للأمن السيبراني، وستقوم STC حلول، حيث سيخضع الطلاب والطالبات على لتدريب صيفي لمدة شهر، ينتهي بحصولهم على شهادة معتمدة.



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قال النائب الأعلى للرئيس لقطاع الاعمال STC الدكتور طارق عناية، أن قطاع الاتصالات بالمملكة سيجد منافسة ليس من


معارض ومؤتمرات

وقعت الاتصالات السعودية STC ممثلة بقطاع الأعمال اتفاقيتين في خدمات في البلوك تشين، مع كل من شركة "كونسانسيس"،


معارض ومؤتمرات

أبرمت شركة المياه الوطنية اليوم وشركة الاتصالات السعودية STC اتفاقية مذكرة تفاهم لتقديم خدمات في مجالات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت الاتصالات السعودية STC عن إطلاق خدمة استبدال شريحة الجوال بدون اشتراط البصمة وبدون رسوم إضافية، كأول مشغل في المملكة يقدم هذه الخدمة التي ستكون حصرية لعملاء






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay