اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


50 برجاً لشبكة 5G من Ooredoo

فريق Ooredoo يستعد لإطلاق الأجهزة المتوافقة مع 5G

نشر 2018-07-23 - 02:54 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • 50 برجاً لشبكة 5G من Ooredoo

موبايلك - أعلنت Ooredoo اليوم بأن عدد المواقع التي توفر أول شبكة 5G تجارياً في العالم قد وصل الآن إلى 50 في مختلف أنحاء قطر. 

وكانت الشركة قد أعلنت في مايو 2018 بأنها أول مشغل لخدمات الاتصالات في العالم تطلق شبكة 5G على نطاق تجاري، إذ استثمرت بشكل كبير في إطلاق تكنولوجيا الجيل القادم وذلك بهدف أن تبقى دولة قطر في صدارة دول العالم في مجال تطوير شبكة وتقنية 5G. 

وبفضل أحدث الإنجازات في هذا المجال، أصبحت بعض المناطق الأكثر كثافة سكانياً في الدوحة مهيأة الآن لاستخدام تكنولوجيا 5G، وهذا يعني أن أعداداً كبيرة من عملاء Ooredoo من الأفراد ومن الشركات سيكونون قادرين على الوصول مباشرة إلى شبكة 5G بمجرد توفر الأجهزة المتوافقة مع الشبكة. 

فإلى جانب الاستثمار في تمديد ونشر شبكة 5G، تجري Ooredoo اختبارات تفصيلية على مجموعة من أول أجهزة للبرودباند المنزلي المتوافقة مع تقنية 5G.  

ويجري في الوقت الحالي اختبار 25 جهازاً في قطر على شبكة 5G لضمان أن يكون أداؤها انسيابياً في مختلف الاستخدامات قبل أن يتاح استخدامها للعملاء. 

وكانت Ooredoo قد أعلنت في السابق بأن أجهزة البرودباند المنزلي المتوافقة مع 5G  ستعمل على شبكتي 5G و4G، ويمكنها أن تصل إلى سرعات تبلغ 2 غيغابت بالثانية، أي أكثر بعشرين ضعفاً من سرعات شبكة الألياف الضوئية المنزلية بسرعة 100 ميغابت بالثانية. 

وقال وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطــر تعليقاً على ذلك: "بما أن العد التنازلي إلى 2022 قد بدأ، فإننا بحاجة لضمان أن تكون قطر مستعدة تماماً وفي كل المجالات قبل حلول الوقت المنتظر. وكشركة اتصالات قطرية رائدة، تقوم Ooredoo الآن بتجهيز شبكتها حتى تتمكن من خدمة دولتنا وشعبنا، وعشرات الآلاف من الزوار المنتظر قدومهم. فشبكتنا 5G ستمكن عملاءنا من تنزيل الأفلام في ثوانٍ معدودة، ومن تجربة ألعاب الواقع الافتراضي بشكل لم يعهدوه من قبل، في حين ستفتح 5G المجال لاستخدام عالم من التقنيات الذكية." 

وأضاف السيد: "نعمل دون كلل ليصل عدد مواقع أبراج 5G إلى 100 موقع، كما أننا ماضون بتجارب أجهزة البرودباند المنزلي المتوافقة مع 5G إلى أقصى حد ممكن للتأكد من جاهزية شبكتنا 5G، وأنها تليق باسم دولة قطر." 

يذكر أن نشر شبكة 5G التابعة لـ Ooredoo سيترك أثراً إيجابياً جداً على الكثير من المؤسسات والشركات وقطاعات الأعمال في قطر. ومن أبرز تلك الآثار هو أن 5G ستكون الخطوة التالية في تطور الشبكة، فهي توفر سرعات وسعات أعلى بكثير، بالإضافة إلى معدل تأخير أقل. وستمكن شبكة 5G من Ooredoo من توفير أنواع جديدة من  التطبيقات مثل المركبات ذاتية القيادة، والطرق الذكية، وربط ملايين الأجهزة التي تستهلك طاقة قليلة، والواقع المعزز، وغيرها. 

غير أنه ونتيجة لعدم توفر الأجهزة المتوافقة مع 5G على مستوى العالم، فإن شبكة Ooredoo 5G سوبرنت لا يمكن الوصول إليها الآن عبر الهواتف الذكية، إلا أن Ooredoo تعمل وبسرعة على تمديد شبكتها الحديثة حتى يتمكن العملاء من الأفراد والشركات في قطر من الاستفادة من تقنية 5G حال توفر الأجهزة المتوافقة معها. وترحب Ooredoo بمطوري ومنتجي الأجهزة المتوافقة من 5G في قطر لاتخاذ الترتيبات اللازمة لهم لاختبار أجهزتهم على أول شبكة 5G تجارية يتم إطلاقها في العالم. 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay