اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"زين السعودية" تسجل نتائج فصلية قياسية وترفع أرباحها الصافية إلى 48 مليون ريال

نشر 2018-10-29 - 09:38 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - سجلت شركة "زين السعودية" أفضل نتائج فصلية لها على الإطلاق منذ تاريخ التأسيس، حيث حققت مؤشراتها المالية الرئيسية مستويات نمو قياسية عن فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية.

وأعلنت الشركة في بيان صحافي أنها رفعت من حجم إيراداتها بنسبة 6% عن هذه الفترة، حيث بلغت 1,952 مليون ريال سعودي، وذلك مقارنة بفترة الربع السابق من العام الحالي، كما فاقت إيرادات الربع الثالث مستوى إيرادات الفترة المشابهة من العام 2017 بنسبة 8%، لتحقق الشركة بذلك إيرادات فصلية هي الأعلى في تاريخ نتائجها المالية.

وكشفت الشركة أن الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء سجلت نسب نمو فصلية غير مسبوقة، حيث بلغت نسبة التحسن 15% مقارنة بالربع المماثل من العام 2017، لتصل إلى نحو 728 مليون ريال سعودي مقارنة بـــــ 631 مليون ريال، وهو ما انعكس بالإيجاب على هامش الربح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA Margin) حيث بلغ 37% مقارنة مع 35% عن الربع الثالث من العام 2017م، والذي يبرز بدوره التحسن الواضح والجهود الإيجابية للإدارة في هيكلة التكاليف.

وأفادت الشركة أن أرباحها الصافية لفترة الربع الثالث بلغت 48 مليون ريال سعودي، مقارنة مع 3 ملايين ريال سعودي عن نفس الفترة من العام 2017، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريخ نتائجها الفصلية، مبينة أن هذه النتائج القياسية تبرز نجاح الخطط التحولية لعملياتها التشغيلية والتجارية، التي شرعت في تطبيقها الإدارة التنفيذية.

وأوضحت أن تأثير انخفاض إيرادات الربط البيني بسبب انخفاض أسعار الإنهاء للمكالمات أثرت على عائدات الشركة بمقدار 35 مليون ريال سعودي، مبينة أنه بأخذ ذلك في الاعتبار فإن الإيرادات الفصلية كانت ارتفعت بنسبة 10٪ مقارنة بفترة الربع الثالث من العام الماضي، كما أن الإيرادات تأثرت سلبيا بسبب رفع الحظر على خدمات الـ OTT، وما ارتبط بها من تأثير المكالمات الدولية عبر الإنترنت. 

وذكرت شركة زين أنها نجحت خلال هذه الفترة في التركيز والاستمرار في اكتساب وبناء قاعدة العملاء، وذلك في موازاة تكثيف جهودها في تقديم خدمات تتمتع بجودة عالية، وتحقيق معدلات نمو مشجعة في خدمات البيانات، والتي جاءت بفضل الجهود الحثيثة في تحسين الأداء، وتوسعة وتحديث الشبكة.

الجدير بالذكر أن شركة زين السعودية تمضي قدماً بخطى حثيثة في تطوير سلسلة منتجاتها ومحفظة خدماتها، حيث أسهم في هذه النجاحات عدة عوامل منها نجاح موسم الحج، وزيادة إقبال العملاء والطلب على المنتجات المميزة التي تملكها وتستمر في ابتكارها، كما ساهم التحسن المستمر في العناية بالعملاء وتطوير الخدمات الرقمية للشركة في تحقيق القفزة المرجوة في رضا العملاء ووصول الإيرادات لمستويات جديدة مدعومة بالإدارة الفاعلة للتكاليف التشغيلية لتحقيق مستوى جديد من الكفاءة و صافي الأرباح الفصلية غير المسبوقة في تاريخها. 

وقال سمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير  رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية في تعليقه على هذه النتائج التاريخية  "يدعم مجلس الإدارة خطة التحول الاستراتيجية التي أسهمت في تحقيق هذه النتائج  المالية القياسية".

 وأضاف سموه قائلا "يلتزم مجلس الإدارة بدعم التوسع في خدمات الألياف البصرية، والاهتمام بالابتكار وتحسين العناية بالعملاء، لا سيما في ظل التحديات والمنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الفترة الحالية".

و نيابة عن مجلس إدارة الشركة، ثمن سموه جهود فريق العمل بـ "زين السعودية" التي وصفها بأنها أبدت احترافية عالية وتفاني في العمل، مبينا أن هذه الجهود كان لها دور كبير في الوصول إلى هذا الأداء التشغيلي المتميز لعمليات الشركة، كما ثمن سموه الدعم المستمر من مجموعة زين، قائلا  " إن الدعم الذي تجده الشركة من المجموعة الأم كان له بالغ الأثر في التطور المستمر لأداء الشركة وتحقيق نتائج إيجابية غير مسبوقة".   

من جهته قال المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر  الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية " بالرغم من أننا نعمل في قطاع يشهد العديد من التحديات، إلا أننا حققنا تطورا ملحوظاً في أدائنا على مستوى عملياتنا التجارية، وذلك نتيجة لزيادة المبادرات والأنشطة التي نقدم من خلالها قائمة خيارات أفضل من حيث تنوع العروض والخدمات الجديدة في الباقات المفوترة، والبيانات المتنقلة، وقطاع الأعمال".

وأوضح الدغيثر قائلا  " في ظل هذه الجهود نؤكد أننا سنستمر في  توفير الاحتياجات المتزايدة والمتنوعة لخدمات البيانات من خلال إطلاق تقنية الألياف البصرية للمنازل والتي بدأ عملاء (زين فايبر) من الاستمتاع بها، كما سنواصل تكثيف جهودنا في رفع مستوى خدمة العناية بالعملاء من خلال التحسين المستمر لقنواتنا الرقمية المتطورة لتحقيق مستويات أعلى لإرضاء قاعدة عملائنا".

وبين الدغيثر قائلا   " شركة زين السعودية ستكون دائما مركزا حيويا للتقنيات الحديثة والخدمات المتطورة، وفي هذه المناسبة أود أن أعبر عن امتناني وتقديري لكافة موظفينا وشركائنا لعملهم الدؤوب في التطوير المستمر لتحقيق دورنا الفاعل في رؤية المملكة الطموحة 2030 ".

وأكد بقوله " وفي ظل هذا التوجه، سنكون عند وعدنا الدائم بالمساهمة الفاعلة في التغير الإيجابي والرقي بمستوى الخدمات المقدمة لعموم المواطنين والمقيمين في المملكة من خلال جهودنا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ".

وفي إطار مبادرات المملكة الرامية إلى سرعة نشر خدمات النطاق العريض، وتقديم خدمات إنترنت عالية الجودة، دخلت شركة زين السعودية في شراكة استراتيجية في مجال ايصال خدمات الألياف البصرية للمنازل مع شركة ضوئيات إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للكهرباء، وهو ما سيتيح لها توفير سلسلة من الخدمات المتطورة في خدمات النطاق العريض والبث التلفزيوني وإمكانية توفير حزم من خدمات المنازل الذكية، وهو ما يخدم استراتيجية الشركة في مبادراتها نحو التحول الرقمي.

يذكر أن النتائج المالية الفصلية القياسية التي حققتها الشركة على كافة مؤشراته المالية الرئيسية  تواكب  احتفالات  زين السعودية بمضي عشر سنوات على إطلاق خدماتها في المملكة، وهو  ما يبرز أهميتها كإحدى الشركات العريقة في المملكة، التي تهتم بالإسهام الفعال  في جهود التنمية المستدامة على مستوى كافة الفئات والقطاعات، سواء من حيث جودة وتنوع الخدمات أو تحقيق نسب التوطين المستهدفة، كما تلتزم الشركة  في إطار رؤيتها للاستدامة والتحول الرقمي، بعقد برامج تدريبية وتأهيلية ذات صفة نوعية، مقدمة للشباب السعودي الطموح من خلال الشراكات المميزة التي تملكها مع كبريات الشركات العالمية والمتطورة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أظهرت البيانات الأولية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، انخفاض أرباح الربع الثاني من العام


مزودي الخدمة

أعلنت Netcracker Technology اليوم عن توسعة شراكتها مع "زين السعودية" ، المزود الرائد للاتصالات والخدمات الرقمية في


مزودي الخدمة

في إطار استراتيجيتها لتمكين شابات وشباب المملكة وبناء قطاع اتصالات وتقنية معلومات بقدرات وطنية، أعلنت "زين

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


وسعت زين السعودية شراكتها مع إريكسون (NASDAQ: ERIC) لترقية وتحديث أنظمة الشحن الخاصة بها في اتفاقية تشمل نطاق ترقيات عبر الأجهزة والبرامج والخدمات.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay