اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


وزارة الاتصالات توقع اتفاقية مع STC لتنفيذ المرحلة الثالثة لنشر الخدمات اللاسلكية في المناطق النائية

لتوفير خدمات الاتصالات والنطاق العريض لأكثر من 444 ألف منزل بالمملكة

نشر 2018-11-25 - 01:03 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • وزارة الاتصالات توقع اتفاقية مع STC لتنفيذ المرحلة الثالثة لنشر الخدمات اللاسلكية في المناطق النائية

موبايلك - وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الأحد 17 ربيع الأول 1439هـ الموافق 25 نوفمبر 2018م، اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية STC لتنفيذ المرحلة الثالثة لمبادرة تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية بالقرى والهجر في عدد من مناطق المملكة، برعاية وحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية STC، ومعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وعددً من مسؤولي الجانبين.

ووقع الاتفاقية كلاً من، سعادة وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية سعادة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الكنهل، وسعادة نائب الرئيس للبنية التحتية لشركة الاتصالات السعودية المهندس عبدالله الزمامي.

وحول الاتفاقية ، أوضح معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات  المهندس عبدالله بن عامر السواحه ، بأن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتوفير خدمات الاتصالات والنطاق العريض في جميع مناطق المملكة ضمن رؤية المملكة 2030 التي ارتكزت على محاور أساسية تهدف إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، وتضمنت عدة برامج منها برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذه الرؤية التي أوكلت لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الهدف الاستراتيجي لتنمية الاقتصاد الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية الرقمية اللازمة لتحقيق المجتمع الرقمي والحكومة الرقمية والاقتصاد الرقمي المنشود.

وأكد معالي وزير الاتصالات ، على أهمية مبادرة  "تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية" ، كونها أحد أهم المبادرات في تحقيق هدف تنمية الاقتصاد الرقمي بالشراكة مع القطاع الخاص لتسريع نشر شبكة الاتصالات اللاسلكية والنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة (بسرعات تتجاوز 10 ميجابت بالثانية)  لتغطية 70% من المنازل بالقرى والهجر النائية بحلول عام 2020، وتحفيز الاستثمار في البنى التحتية بشروط ميسرة، إلى جانب تطوير الأدوات والأطر التنظيمية والفنية، وتقديم الدعم للمشغلين مقابل الوفاء بمراحل نشر شبكة الاتصالات والنطاق العريض في المناطق النائية.

 كما تهدف المبادرة إلى معالجة الحاجة الملحة للقرى والهجر إلى شبكات الانترنت عالي السرعة، وزيادة نسبة تغطية الإنترنت عالي السرعة في المناطق النائية والتي كانت قبل البدء بتنفيذ المبادرة أقل من%1، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في شبكات الاتصالات بالقرى والهجر لضمان استمرارية خدمات الاتصالات والانترنت.

وتستهدف المبادرة في المرحلة الثالثة تغطية 444,076 منزل يستفيد منها أكثر من2.5 مليون مواطن ومقيم في أكثر من 3 آلاف قرية وهجرة في المناطق التالية (الرياض، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، تبوك، جازان، حائل، عسير، نجران) لمواصلة مسيرة التطور والنمو في جميع ربوع الوطن، والمساهمة في بناء وطن رقمي طموح.

تجدر الإشارة إلى انه تم تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية في يوليو 2018 وذلك بتنفيذ عدد من المشاريع لنشر انترنت النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية، حيث شملت المرحلتان تغطية أكثر من 16% من المنازل بالمناطق النائية وذلك بتغطية حوالي 128 ألف منزل استفاد منها أكثر من 700 ألف مواطن ومقيم في أكثر من 700 قرية وهجرة في مناطق (الرياض، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، عسير، الحدود الشمالية، الجوف).


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay