اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"اتصالات ديجيتال" تدفع عجلة الابتكار لتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين في المنطقة

نشر 2019-01-07 - 11:24 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلن برنامج "المستقبل الآن" للابتكار التابع لشركة "اتصالات" عن عقده اتفاقات مع أربعة شركات ناشئة بغرض تطوير حلول الذكاء الاصطناعي  (Artificial Intelligence)وتقنية البلوك تشين (Blockchain) ، وذلك بعد النجاح الذي حققه برنامج "مسرعات دبي المستقبل" وهو أكبر برنامج حكومي لتسريع الأعمال في العالم. 

كما شهدت مراسم التوقيع افتتاح منصة في مبنى الكفاف لتعزيز التعاون التقني لبرنامج "المستقبل الآن" حيث سيستفيد من إمكاناتها كافة الشركاء من الشركات الناشئة، من بينها شركة Yito Technology من الصين، وشركة Com IoT Technologies  من الشركات المحلية بالدولة، وشركة 300cubits من هونغ كونغ، وشركة Tradefin من الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم اختيار الشركات بناءً على قدرتها على تصميم وإطلاق حلول مبتكرة، علاوةً على برهنة الاستخدام الفعلي لتلك التقنيات بصورة عملية. 

وستواصل الشركات الأربعة المُختارة مشوارها من خلال برنامج "المستقبل الآن" للشركات الناشئة، حيث سيُتاح لهم الاستفادة من إمكانات وخبرات "اتصالات ديجيتال"، وسيكون بإمكانهم استخدام المكاتب، وكافة الإمكانات المُساندة التي يحتاجونها لتنفيذ المشاريع المشتركة، لصالح عملاء "اتصالات". 

وقامت "اتصالات ديجيتال" في يوليو الماضي بإطلاق ثلاثة تحديات في النسخة الخامسة من "مسرعات دبي المستقبل"، موجهةً للشركات في جميع أنحاء العالم، وتم اختيار 7 شركات للعمل مع "اتصالات ديجيتال" لمواجهة هذه التحديات، وأتيح لهم التواصل مع عدد من الجهات ذات الصلة بقطاع التكنولوجيا والاتصالات، فضلاً عن حصولهم على الخبرات والموارد اللازمة. 

وقامت "اتصالات ديجيتال" باختيار شركتين للتحدي الأول، وهما شركةYin Technology الصينية، وشركة Com IoT Technologies الإماراتية، وكان هدف التحدي الأول هو استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في أنظمة المراقبة الذكية لابتكار حلول من شأنها التقليل من معدل الجريمة، علاوةً على التقليل من الازدحام المروري، وذلك عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي المرتبطة بكاميرات المراقبة. وهو الأمر الذي يتسق مع “رؤية الإمارات 2021 " الرامية لجعل دولة الإمارات أكثر الدول أماناً في العالم. ويُركز التحدي على تصميم نظام مبتكر يقوم بتحليل تحليل الأنماط السلوكية والتنبؤ بها، للتوصّل الى توقعات دقيقة من شأنها التقليل من معدل انتشار الجرائم، علاوة على التقليل من الازدحامات المرورية المحتملة، كما سيكون هذا النظام المبتكر على ارتباط وثيق مع السلطات المعنية لاتخاذ أي اجراء مناسب، وذلك من خلال الإخطار الآلي، باستخدام أنظمة المتابعة عبر كاميرات الفيديو. 

ويتمحور التحدي الثاني حول استخدام تقنية "البلوك تشين" (Blockchain) المتطورة لتبسيط وتخفيض تكاليف المعاملات المالية بين المنشئات المختلفة، مثل البنوك والجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وذلك بنسبة 40% في الخمس سنوات القادمة، وتم اختيار شركة (300cubits) من هونغ كونغ لهذا التحدي. 

أما التحدي الثالث والأخير فقد تمثل باستخدام تقنية "البلوك تشين" لتبادل ما يُسمى بـ "نقاط الولاء" التجارية، ومن ثم تحويلها الى عملة رقمية مُشفرة يُمكن استخدامها لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية وكذلك معاملات السوق الاعتيادية، وقد وقع الاختيار في تنفيذ هذا التحدي على شركة (TradeFin)  من الولايات المتحدة الأمريكية. 

يذكر أن تلك التحديات تتماشى مع استراتيجية برنامج "المستقبل الآن" لدفع عجلة الإبتكار الابتكار، وستؤدي الشراكات بين "اتصالات ديجيتال" والشركات الناشئة لتسريع تطبيق التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وتوفير الحلول المعتمدة عليها لعملاء "اتصالات". ويُعد برنامج تعزيز قدرات الشركات الناشئة من أهم أركان برنامج "المستقبل الآن" والذي يهدف إلى توفير منصات مبتكرة للتمكين التكنولوجي للمبدعين والشركاء والعملاء، بغرض توظيف التقنيات الجديدة بالشكل الأمثل.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة إي آند وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" بهدف توفير خدمات التحول الرقمي المستدامة للشركات


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


اعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay