اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام

مشيدًا بدور الهيئة الريادي في دفع عجلة التقدم والتطور في قطاع الاتصالات في البحرين

نشر 2019-06-25 - 11:50 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام

موبايلك - عقد مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين اجتماعه الثاني للعام الجاري في مقر الهيئة بضاحية السيف، حيث ناقش مجلس الإدارة أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات في مملكة البحرين وعلى الأخص المواضيع التي تهم العموم في القطاع.

وخلال الاجتماع أشاد المجلس بالتطور الذي أحرزته الهيئة في إنجاز مشاريع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، وكذلك التقدم في تحقيق الهدف المحدد في الخطة المتمثل في إنشاء شبكة اتصالات للألياف البصرية والتي بدورها ستدعم إقامة الشبكة الوطنية للنطاق العريض. وتعد هذه المشاريع ذات أهمية بالغة وتهم المستهلكين في القطاع كما تلعب دورًا مهمًا في تعزيز رخاء ورفاهية المستهلك، وذلك تحقيقًا لرؤية وسياسة القيادة الرشيدة في البحرين. 

كما تطرق المجلس إلى المراجعة التي أجرتها الهيئة على سوق خدمات الاتصالات الدولية معربًا عن تقديره البالغ لجهود الهيئة البنّاءة في توفير خدمات اتصالات دولية كافية وموثوقة والتي تعد عنصرًا رئيسيًا لتحقيق الرؤية الإستراتيجية للمملكة وتعزيز مكانة البحرين التنافسية في المنطقة. حيث يتم استخدام نسبة كبيرة من السعة الدولية لتوفير خدمات الاتصالات الموثوقة على المستوى العالمي للمستهلكين في البحرين.

كما اطلع المجلس على أحدث مؤشرات سوق الاتصالات في البحرين والتي تعكس النمو المستمر في القطاع والارتفاع المتزايد في استخدام أحدث تكنولوجيا وخدمات الاتصالات، مؤكدًا على دور الهيئة الريادي في دفع عجلة التقدم والتطور في القطاع والإرتقاء به. 

كما أثنى المجلس على جهود الهيئة الكبيرة في العمل نحو إنشاء شبكات الجيل الخامس من خلال توفير الطيف الترددي اللازم ومنح تراخيص الترددات الكافية حرصًا منها على مواكبة أحدث المستجدات والتطورات في تكنولوجيا وخدمات الاتصالات لصالح المستهلك في البحرين، مما يجعل البحرين من أوائل الدول في المنطقة التي تنشئ شبكات الجيل الخامس.

واطلع المجلس كذلك على التطور الذي أحرزته الهيئة في مسألة تنظيم وتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات في مملكة البحرين لما لها من أهمية للمستهلكين في القطاع، مشيدًا بمساعي الهيئة والإجراءات التي اتخذتها لتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات وإيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، ولا سيما وضع خطة لتصحيح أوضاع الأبراج تركز على عدة جوانب هامة كأولوية من بين الأمور الأخرى.

كما أعرب المجلس عن تقديره البالغ لجهود الهيئة الكبيرة في توفير خدمة تسجيل أسماء النطاق “.bh” و".البحرين" حيث ستمكن المستهلكين من تسجيل أسماء النطاق (.bh و .البحرين) من خلال العديد من القنوات المحلية والعالمية مما سيتيح للمستهلكين الخيار والمنافسة في سوق أسماء النطاق.

واطلع المجلس كذلك على أحدث المستجدات بشأن اللائحة التنظيمية لتسجيل بطاقات الـ SIM والتطورات فيما يخص تسجيل بطاقات الـ SIM مسبقة الدفع والآجلة الدفع.

وفي الختام، أعرب مجلس الإدارة عن جزيل شكره وتقديره لإدارة الھیئة علی دعمها ودورها البارز في تطوير القطاع.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay