x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات و"هواوي" تطلقان النسخة الثالثة من برنامج بذور من أجل المستقبل

نشر 2019-08-05 - 01:12 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تحت رعاية كريمة من معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مرحلة عرض المشاريع من مسابقة بذور المستقبل لعام 2019، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة هواوي والشركاء الاستراتيجيون دبي للاستثمار، وبالتعاون مع برنامج بالعلوم نفكر،

وتجسد هذه المبادرة توجهات الهيئة في تطوير الكوادر الوطنية، ورفع روح المنافسة والابتكار في نفوس الشباب. وقد وصل عدد المشاريع المشاركة في مسابقة بذور المستقبل لعام 2019 إلى 150 مشروعاً من 15 جامعة من أنحاء الدولة، تأهل منها 40 مشروعاً للمرحلة الثانية لبذور المستقبل وهي مرحلة عرض المشاريع التي استمرت لمدة يومين في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات |ومختبرات هواوي. 

تعقيباً على هذا الإنجاز قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة: "نسعى دائماً إلى دعم الجهود الوطنية الرامية إلى بناء القدرات وتأهيل الكوادر الوطنية المدربة وإكسابهم مختلف العلوم والمهارات التي تؤهلهم للمستقبل وإيجاد حلول لتحدياته وتحويلها إلى فرص لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة للدولة. فشبابنا هم ثروة الوطن، ولا تدخر القيادة الرشيدة جهداً في سبيل تمكينهم وتقديم كل سبل الرعاية لهم، من أجل خلق جيل جديد يقود الوطن إلى آفاق غير مسبوقة من التطور والازدهار في كل المجالات".

وأضاف معاليه: "تمثل مسابقة بذور المستقبل خطوة في إعداد شباب الإمارات وإطلاق طاقاتهم الإبداعية والابتكارية في القطاع التكنولوجي الذي أصبح المؤشر الرئيسي على تقدم الدول. ونحن بدورنا نعمل مع مختلف الجهات داخل الدولة من أجل خلق البيئة المناسبة للتعليم والتدريب لكل أفراد المجتمع وفق أحدث المعايير العالمية وبما يلبي متطلبات المستقبل. وأدعو الطلاب والشباب إلى التحلي بمهارات المستقبل، وتبني مبدأ التعلم مدى الحياة نهجاً للتطور المستمر، فالتطور هو مفتاح المستقبل وسبيلنا الوحيد نحو الازدهار".

وأعرب معاليه عن تطلعه نحو المزيد من التعاون المثمر مع مختلف الجهات الاتحادية والحكومية والقطاع الخاص لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية في الدولة، مؤكداً أن تضافر الجهود هو عنوان المرحلة من أجل الارتقاء بكل قطاعات الدولة وتحسين جودة حياة الناس.

وحول النسخة الجديدة من مسابقة بذور المستقبل قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "للعام الثالث على التوالي تستقطب مسابقة بذور المستقبل، نخبة من المشاريع الطلابية الإبداعية التي تجسد بشكل حقيقي روح الإبداع لدى شباب الإمارات ورغبتهم الصادقة في المشاركة الفاعلة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 ومتطلبات المرحلة القادمة وما تقتضيه من استعدادات، ونحن على أعتاب عصر الذكاء الصناعي، والثورة الصناعية الرابعة، والبلوك تشين".

وأكد سعادة المنصوري ثقته بالجيل الجديد وبقدرته على المساهمة في بناء اقتصاد مستدام، وأضاف بالقول: "نحرص في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبتوجيهات من القيادة الرشيدة على دعم الكوادر الشابة، والعمل على تمكينهم وتوفير كافة الفرص التدريبية والتعليمية لهم، كما أننا نفخر بما تمثله هذه المسابقة من روح الشراكة والتكامل بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية، حيث أكدت شركة هواوي من خلال مشاركتها في هذه المبادرة رغبتها في تعزيز مسؤوليتها المجتمعية ومساهمتها في ترسيخ ثقافة الابتكار ونهج التفكير المستقبلي لدى الشباب".

من جانبه قال لي شي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: "يجسد برنامج بذور من أجل المستقبل التزام هواوي بمسؤوليتها تجاه تطوير المجتمعات التي تعمل بها، ويركز على تعزيز مسار نهج الابتكار في صياغة مستقبل جيل الشباب من خلال العمل على نقل المعارف وصقل المواهب وتنمية المهارات والخبرات بغية تجهيز الكوادر المحلية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون مع الجهات الحكومية والجامعات والمعاهد المعنية. ويأتي ذلك في إطار جهود هواوي لبناء النظام الإيكولوجي الشامل والمتكامل للمهارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات، وذلك في إطار إعداد قادة المستقبل الذين سيحملون على عاتقهم قيادة دفة التحول الرقمي وتحقيق أهداف الخطط والاستراتيجيات الوطنية للإمارات العربية المتحدة بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 وبالاستفادة القصوى من التكنولوجيا التي باتت تعتبر محوراً رئيسياً لتطوير مختلف القطاعات والصناعات والنهوض بالمجتمعات ودفع عجلة بناء اقتصاد الإمارات المستدام القائم على المعرفة.

وتهدف هذه المسابقة إلى تنمية الكفاءات الوطنية عن طريق نقل مختلف أوجه معارف وخبرات صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات لهم ضمن سياق برنامج تدريبي مبتكر، حيث يعمل الطلاب على عرض مشاريع متنوعة ومتطورة وفعالة تساعد المجتمع على حل بعض المشاكل التي يواجهها في الوقت الحالي.

ويجري تقييم المشاريع بناءً على سبعة معايير عالمية هي المحتوى، وقابلية تطبيق الفكرة المطروحة، والبعد الابتكاري والإبداعي، والجودة والتكامل، ومستوى تطور الفكرة، وطريقة العرض والهيكلية، بالإضافة إلى التجربة المتكاملة. وقد شارك في التقييم لجنة تحكيم تتكون من محكمين من الهيئة، وغرفة دبي للتجارة، ودبي للاستثمارات، ومركز شراع لريادة الأعمال، وشركة هوم اوتوموشين، وشركة دبي للاستشارات، وشركة هواوي. 

كما يعمل برنامج «بذور من أجل المستقبل» على خلق تحد للطلبة ضمن مواضيع متنوعة تشمل العلوم والابتكار في مجالات النقل والتعليم والأمن الإلكتروني والمدن الذكية والرعاية الصحية والبنية التحتية والفضاء. وستحظى الفرق الفائزة بفرصة للسفر إلى الصين حيث يقع مركز الابتكار التابع لشركة هواوي في صناعة التكنولوجيا.

يذكر أن مسابقة برنامج "بذور من أجل المستقبل" مبادرة تعليمية تدريبية تتيح لطلاب الجامعات المنصة المناسبة لطرح أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ونيل فرصة تحويلها إلى منتجات فعّالة وواقع ملموس من خلال الدعم الذي يقدمه شركاء البرنامج





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

سلط تنفيذيين بشركة "اتصالات" الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها الشركة على صعيد شبكة الجيل الخامس 5G؛


مزودي الخدمة

مواصلةً إثراء تجربة عملائها للاستمتاع بالإنترنت، أعلنت Ooredoo عن تمديد عرضها لباقات الإنترنت المنزلي سوبر


مزودي الخدمة

توّج الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع صناعة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


استضافت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لمصادقة شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019، تحت شعار








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay