اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo وAtos تعززان شراكتهما للارتقاء بخدمات أمن المعلومات للشركات في قطر

الشراكة ستتيح للشركات في قطر الاستفادة من خدمات أمنية متكاملة على مدار الساعة

نشر 2019-09-02 - 01:42 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • Ooredoo وAtos تعززان شراكتهما للارتقاء بخدمات أمن المعلومات للشركات في قطر

موبايلك - أعلنت Ooredoo وAtos، الرائدة عالمياً في مجالات التحول الرقمي والأمن الإلكتروني، عن عقد اتفاقية شراكة لإطلاق حلول أمن إلكتروني محسنة لدعم جهود الشركات القطرية للتحول الرقمي.

وتسعى Ooredoo من خلال مركز قطر للبيانات الذي تديره إلى الاستفادة من خبرات Atos لتحسين قدرات مركز عمليات الأمن التابع لـ Ooredoo. ويعتبر المركز الوحدة المركزية التي يمكنها التحقيق في الحوادث الأمنية، وتنفيذ إجراءات الاستجابة للحوادث والتحليلات الجنائية، والمحافظة على استمرارية الأعمال على مدار الساعة. وتتولى Atos، التي توظف فريقاً مكوناً من 5000 أخصائي في أمن المعلومات، تشغيل 14 مركز لعمليات أمن المعلومات في العالم. 

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من الدعم الذي توفره Atos للحصول على مستويات جديدة من خدمات الأمن المدارة. وتشمل الحلول التي يمكن للشركات الاستفادة منها نظام أسماء النطاقات Domain Name System (DNS)، وأمن قواعد البيانات، وأمن البريد الإلكتروني، وEndpoint Detection and Response (EDR)، وإدارة جدران الحماية Firewall Management، وخدمات Threat Intelligence، وجدران حماية الويب كخدمة Web Application Firewall (WAF-as-a-service)، وأمن الويب. 

وحول هذه الشراكة، يقول يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: "تهدف شراكتنا مع Atos لتعزيز حلولنا للأمن الإلكتروني بهدف حماية معلومات عملائنا من الشركات، وحماية البنية التحتية الحيوية في قطر. وستتمكن الشركات في قطر بمختلف أحجامها ومن جميع القطاعات من تحسين أنظمتها الأمنية لمواجهة التهديدات الإلكترونية، والحد من المخاطر التي تتعرض لها جراء ذلك، بالإضافة إلى الامتثال لقوانين أمن المعلومات." 

كما يمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة مما يوفره مركز Ooredoo لعمليات الأمن من اتفاقيات مستوى الخدمة، وخدمات التعافي من الكوارث، ولوحات معلومات لمستويات الأمن الخاصة بالعملاء لتوقع التهديدات الأمنية والتعرف عليها بشكل فوري. وسيتمكن العملاء من الشركات من الحصول على خيارات لدفع الفواتير تتميز بالشفافية بفضل نموذج Ooredoo للاشتراكات القائم على النفقات التشغيلية.  

وتستفيد هذه الشراكة من الإعلانات التي صدرت حديثاً عن كل من Ooredoo وAtos بخصوص دعم الشركات القطرية في جهودها للتحول الرقمي. ويمكن أيضاً لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية التي يتم تبادلها باعتبار Atos شريك في تأسيس ميثاق الثقة  (Charter of Trust) والذي يعتبر أول ميثاق مشترك لتوفير خدمات الأمن الإلكتروني على نطاق أوسع. 

ويقول فرانسيس ميستون، النائب التنفيذي لرئيس الشركة، والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في مجموعة Atos Group: "مع ارتفاع مستوى التهديدات الأمنية في قطر من ناحية العدد والتعقيد، يُعدُ الأمن الإلكتروني الآن من أهم الأمور التي تسعى الشركات لتعزيزها لمواجهة التهديدات الإلكترونية . وتعمل Atos على تبادل أفضل الممارسات العالمية مع Ooredoo لضمان تمكّن الشركات والمؤسسات في قطر من وضع استراتيجية أمنية قوية مزودة بالبيانات الضخمة، والأداء العالي للحوسبة، والاستجابة الأمنية لتوفير حماية متكاملة." 

وتوظف شركة Atos أكثر من 11,000 شخص في 73 دولة في العالم، وحصلت على المركز الثالث عالمياً في مجال خدمات الأمن السيبراني المدارة للفضاء الإلكتروني حسب بيانات مؤسسة غارتنر. وتعد Atos شريك تكنولوجيا المعلومات العالمي للجنة الأولمبية الدولية  منذ 2001، وتحرص الشركة على توفير خدمات أمن المعلومات لبطولة الألعاب الأولومبية.  

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها وأفضل الشبكات الثابتة والجوالة، وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay