x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"اتصالات" تنشر وتُعمّم التجارب والاستخدامات الحية للجيل الخامس

• إطلاق جولة "حافلة الجيل الخامس" لتسليط الضوء على التقنية الثورية لتكنولوجيا الهواتف المتنقلة والتي توفر زمن استجابة أسرع وسرعات مذهلة وقدرات هائلة
• تستعرض الجولة الدور الريادي لتقنية الجيل الخامس في التحول الرقمي وتقديم تجارب واستخدامات فعلية استثنائية للاستفادة من تقنية وخدمات الجيل الخامس للأفراد وقطاعات الأعمال المختلفة في الإمارات العربية المتحدة.

نشر 2019-09-19 - 12:33 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أطلقت "اتصالات" بالتعاون مع "اريكسون" "حافلة الجيل الخامس" لاستعراض القدرات التي توفرها تقنية الجيل الخامس من خلال الاستخدام المبتكر لتعزيز التحول الرقمي لكافة القطاعات وتقديم تجارب استثنائية واستخدامات متنوعة للاستفادة من الجيل الخامس للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد الزرعوني، النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في "اتصالات" مع تبني ’اتصالات‘ لشعارها المتمثّل في ’ قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، فإننا نعمل عن كثب مع شركائنا لتوظيف إمكانات مزايا الجيل الخامس للارتقاء بالقطاعات كافة، وذلك للدور المحوري لهذه التقنية الثورية في تلبية الطلب المتزايد على البيانات وتخفيض النفقات، إضافة إلى دفع عجلة الابتكار واستحداث فرص وحلول استثنائية ذات قيمة مضافة لتثري وترتقي بقطاع الأعمال على كافة المستويات". 

وأضاف الزرعوني: تهدف "حافلة الجيل الخامس" إلى زيادة الوعي بتقنيات الجيل الجديد بما يتماشى مع جهودنا المستمرة لدعم الأجندة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. "

وكانت "اتصالات" قد أطلقت في مايو من العام 2018 أول شبكة تجارية للجيل الخامس، وحققت إنجازاً بارزاً هذا العام بعد إتاحة خدمات شبكة الجيل الخامس 5G فائقة السرعة لاستخدام جميع عملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما كانت الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في توفير شبكة الجيل الخامس داخل مطار دولي، متمثّلا في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد. وأيضاً نجحت "اتصالات" في أغسطس الماضي من تغطية "برج خليفة" - البرج الأعلى في العالم - بشبكة 5G، والمتاحة للاستخدام من خلال أنواع مختلفة من الهواتف الذكية المتوافقة تقنياً مع هذه الشبكة المتطورة.

وقد بدأت "اتصالات" بتقديم خدمات شبكة الجيل الخامس للعديد من الشركاء في دولة الإمارات، لتمكينهم من التمتع بالإمكانيات الهائلة لهذه الشبكة. وفي يوليو من العام 2018 أصبح معرض إكسبو 2020 دبي أول مؤسسة كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات. 

ومن جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي ’اتصالات‘ الحثيثة في نشر شبكة الجيل الخامس في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتميز بالسرعات العالية، مع زمن استجابة أسرع، وقدرات اتصال فائقة للأفراد والمؤسسات.  ويسرنا اليوم بناءً على شراكتنا الطويلة الأمد مع ’اتصالات‘ والمساهمة في تجربة ’حافلة الجيل الخامس‘ وعرض حالات الاستخدام الجديدة، حيث تسعى ’اتصالات‘ لتسخير إمكانات تقنية الجيل الخامس للمستهلكين والمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة".

هذا وستجوب "حافلة الجيل الخامس" عدد من الجهات والشركات في دولة الإمارات، وستستفيد المؤسسات المختلفة من فرصة الاطلاع على نماذج استخدامات فعلية لتقنية إنترنت الأشياء المتعددة التي يتم تمكينها بواسطة تقنية الجيل الخامس في المجالات المتنوعة مثل النقل والطاقة والسلامة العامة والترفيه.

كما تمثل فرصة هائلة للقطاعات الصناعية التي تبحث عن نماذج جديدة لتمكين الابتكار، وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات التي تعمل على تحسين الكفاءة والإنتاجية، إضافة إلى تطوير الخدمات والمنتجات المدعومة بتقنيات الجيل الخامس.

وستوفر الحملة منصة للزوار لتجربة ابتكارات واستخدامات حية لتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بشكل مباشر، والتعرف على أحدث الاتجاهات والتكنولوجيات التي تشكل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حالياً وفي المستقبل.



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

استضافت "سيسكو" مجموعة أطفال من طلبة المدارس في جلسة قراءة ممتعة ومفيدة في إطار جهود الشركة لإذكاء مستوى


معارض ومؤتمرات

استعرضت "اتصالات" في جناحها المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 أحدث حلولها الذكية والمبتكرة للارتقاء بالقطاع


معارض ومؤتمرات

عززت "اتصالات" خلال مشاركتها في أسبوع معرض جيتكس للتقنية 2019، من مكانتها الريادية كممكن فاعل لمستقبل قطاع

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


تواصل "اتصالات" خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في إلهام الجمهور عبر عروض استثنائية غاية في الابتكار والتقدم، حيث تعرض في أحد أركان جناحها رؤية عميقة للتنقل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay