x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

داتامينا يحصد جوائز مرموقة في حفلي جوائز "جلوبال كارير" و"كومز ميا"

نشر 2020-01-08 - 11:07 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - في إنجاز جديد يضاف إلى سجله الحافل من الجوائز ويعزز مكانته كمركز إقليمي رائد في مجال حلول الاتصال العالمية وتبادل الإنترنت، حصد داتامينا، مركز البيانات الأسرع نمواً في الإمارات العربية المتحدة والتابع لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، جائزتين مرموقتين في حفلي جوائز "جلوبال كارير" و"كومز ميا" 2019، حيث نال المركز الذي يقدم حلول اتصال عالمية المستوى للعملاء عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جائزة "أفضل مركز مبتكر لتبادل الإنترنت" في النسخة الخامسة عشرة من حفل توزيع جوائز "جلوبال كارير" 2019، التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن. كما حصل داتامينا على جائزة "أفضل مبادرة لخدمات الاتصال خلال العام" في حفل جوائز "كومز ميا"، الذي عُقد في فندق جروسفينور هاوس بدبي. 

وتأتي هذه الجوائز تقديراً للجهود المتواصلة التي يبذلها المركز والتزامه المستمر بتعزيز التحول الرقمي على مستوى العالم من خلال منظومته العالمية الحديثة والمتطورة لخدمات الترابط البيني التي أطلقها في عام 2019 والتي ساهمت بدورها في تطور داتامينا من مركز إقليمي إلى مركز عالمي. وتنسجم الجهود الأخيرة للمركز مع رؤيته الرامية إلى تسريع عملية التحول الرقمي للشركات العالمية والإقليمية إلى جانب توفير خدمات المحتوى الرقمي بشكل سلس ودعم نمو الخدمات السحابية حول العالم من خلال توفير تقنيات اتصال سلسلة ومبتكرة بين المراكز الرئيسة للخدمات السحابية وخدمات بث المحتوى حول العالم. 

تعزيز التواصل العالمي

وفي سياق حديثه عن الفوز بالجائزة، قال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع حلول المؤسسات في دو: "يواصل مركز داتامينا مهمته الهادفة إلى تعزيز التواصل بين مختلف أنحاء العالم وترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار وتقنيات وحلول الاتصال المتقدمة. ونحن فخورون بحصولنا اليوم على هذه الجوائز المرموقة، والتي تمنحنا المزيد من الزخم لمواصلة تقديم المزيد من الابتكارات ودعم رؤيتنا الرامية إلى المساهمة بشكل فعّال في دفع عجلة التحول الرقمي عبر منطقة الشرق الأوسط والعالم".

وأضاف : "يواصل مركز الإمارات لتبادل الإنترنت تحقيق نجاحات وإنجازات مذهلة ساهمت في تعزيز مكانته على مستوى القطاع، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل على توفير أحدث الحلول والخدمات التي من شأنها تمكين الشركات الإقليمية والعالمية في رحلتها نحو مواكبة التطورات الرقمية إلى جانب تعزيز نمو منظومة شركائنا. ويشكل إطلاق منظومتنا العالمية المتطورة لخدمات الترابط البيني بداية مرحلة جديدة من النمو والازدهار لمركزنا؛ حيث نتطلع إلى توسيع نطاق منظومتنا العالمية إلى مراكز عالمية جديدة بما يساهم في تمكيننا من لعب دور أكبر للارتقاء بمجال الخدمات السحابية وبث المحتوى الرقمي عبر المنطقة والعالم".

وكان مركز داتامينا قد أعلن عن تأسيس أولى مراكز البنية التحتية الرقمية التابعة لمنظومته الجديدة في مدينتي مومباي الهندية ومرسيليا الفرنسية وذلك بالتعاون مع شركة (DE-CIX) المشغل العالمي لخدمات تبادل الإنترنت، حيث تتصل المراكز الجديدة بشكل مباشر مع مركز الإمارات لتبادل الإنترنت، مركز تبادل الإنترنت ونقل البيانات الحيادي في الشرق الأوسط ومقره دبي.

منظومة موسعة من الشركاء العالميين

وبينما تشهد خدمات نقل المحتوى والبيانات تنامياً في الطلب على مستوى العالم، توفر منظومة مركز داتامينا العالمية المتطورة لخدمات الترابط البيني للعملاء إمكانية الوصول إلى مراكز الخدمات السحابية وبث المحتوى بشكل مباشر من خلال منصة واحدة مع ضمان أعلى مستويات التميز  في تجربة الاستخدام. وسيكون بمقدور المؤسسات العاملة عبر مختلف القطاعات التواصل بشكل سلس مع منظومة متكاملة من المشغلين ومزودي الخدمات السحابية والمحتوى وكذلك المؤسسات في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

ونجح مركز داتامينا في وقت سابق في توفير الحلول المتقدمة التي توفرها منصة "أبولون أدفانس" التابعة لشركة (DE-CIX) وذلك بهدف تمكين خدمات التبادل السحابي إلى جانب خدمات تبادل البيانات مباشرة بين مزودي خدمات الإنترنت حول العالم. كما تمكّن مركز داتامينا من تعزيز الترابط بين مركز الإمارات لتبادل الإنترنت ومركزيه الجديدين لتبادل الإنترنت في مومباي ومرسيليا لتمكين خدمات تبادل البيانات مباشرة بين مزودي خدمات الإنترنت عن بُعد بين ثلاثة مراكز رئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، حيث يتيح ذلك لشركاء منظومة المراكز الجديدة من تبادل البيانات بشكل سلس مع شركاء جدد في كل منطقة، مما يجعل خدمات بث المحتوى الرقمي والخدمات السحابية أقرب إلى المستخدمين النهائيين. وتعتبر هذه المراكز جزءاً من استراتيجية عالمية تهدف إلى تعزيز الترابط بين عدد أكبر من مراكز تبادل الإنترنت عبر منصة واحدة. 

الجدير بالذكر أنّ مركز الإمارات لتبادل الإنترنت UAE-IX، يُعد أكبر وأحدث منصات الربط البيني لشبكة إيثرنت في العالم، ويساعد المركز شركاء داتامينا الحاليين على تعزيز نمو أعمالهم عبر المنطقة والعالم. ويعتبر المركز ناقل بيانات حيادي لتبادل الإنترنت في الشرق الأوسط، حيث يربط الشبكات العالمية مع مشغلي الشبكات ومزودي المحتوى في دول مجلس التعاون الخليجي. ويمتلك داتامينا أكثر من 200 شريك في مركزه في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك شركات عالمية ومراكز لنقل وتبادل البيانات ومزودي خدمات سحابية ومزودي محتوى إضافة إلى منصات للتكنولوجيا الناشئة وعملاء في قطاع الخدمات المصرفية والمالية.



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توفير تجربة اتصالات رقمية سلسة لعملاء الدفع المسبق


مزودي الخدمة

تواصل دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ترسيخ مكانتها كشركة وطنية رائدة في تعزيز النسيج


مزودي الخدمة

استضافت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لمصادقة شبكات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توحيد جهودها مع "الأرشيف الوطني" لدولة الإمارات العربية لإطلاق مقتطفات نادرة من ذاكرة الوطن تحكي قصصاً عن






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay