اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


فريق كيوتل للألياف الضوئية يباشر زياراته للمنازل والشركات في أنحاء قطر

الزيارات تهدف إلى تهيئة المنازل لأسرع تجربة إنترنت على الإطلاق وخدمة التلفاز عالي الدقة

نشر 2011-07-05 - 11:24 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


فريق كيوتل للألياف الضوئية يباشر زياراته للمنازل والشركات في أنحاء قطر

موبايلك - الدوحة - بدأت المرحلة التالية من مشروع كيوتل المهم لتزويد المنازل والشركات في أنحاء دولة قطر بخدمات الإنترنت عالية السرعة، إذ باشر فريق كيوتل للألياف الضوئية زياراته في جميع أحياء ومناطق الدولة. 

فقد تم خلال الأشهر الأخيرة تمديد أكثر من 1000 كم من شبكة الألياف الضوئية عالية السرعة في الدوحة لضمان إمكانية توفير أسرع خدمة إنترنت ممكنة، بالإضافة إلى خدمات التلفاز عالي الدقة. 

ويشار إلى أن تكنولوجيا الألياف الضوئية من كيوتل تمثّل الجيل القادم من اتصالات الإنترنت، والتي ينتظر أن توفر موجة جديدة من الإمكانيات والخدمات المميزة لجوانب الحياة المختلفة. 

 

ولتنفيذ هذه التغييرات، ستبدأ فرق المهندسين بزيارة المنازل في أهم المناطق المشمولة بمشروع الألياف الضوئية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وذلك لتنفيذ عمليات التركيب اللازمة لمرحلة التحول من الكيابل النحاسية إلى الألياف الضوئية التي سيبدأ تنفيذها في وقت لاحق من هذا العام. 

 

ومن المقرر أن تبدأ الزيارات في الأول من يوليو 2011، إذ تهدف كيوتل إلى تجهيز أكبر عدد ممكن من المنازل خلال فترة الصيف. ويمكن لعملاء خدمات البرودباند والهاتف الثابت وخدمة موزايك من كيوتل أن يتوقعوا زيارة فريق المشروع، حيث أن هذه الخدمات تتطلب وصلة ألياف ضوئية لكي يتمكن العملاء من النفاذ إلى المستوى التالي من الخدمات التي توفرها تقنية الألياف الضوئية. 

 

هذا، وتهدف مرحلة التركيب الأولى هذه إلى ضمان توفر البنية التحتية وخطوط التوصيل اللازمة لدى العملاء للاستفادة من خدمات الجيل التالي من الإنترنت. وسيقوم فريق كيوتل للألياف الضوئية بزيارة ثانية للعملاء، وذلك بعد إطلاق الخدمة على المستوى التجاري خلال النصف الثاني من هذا العام، وذلك لإتاحة الفرصة للعملاء للاستمتاع بسرعات إنترنت جديدة فائقة، تفوق السرعة  الحالية بكثير.

 

ومن المتوقع أن يستغرق تمديد الشبكة خلال الزيارة الأولى بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، وذلك حسب مساحة المنزل أو الشركة. وسيبرز فريق عمل كيوتل دائماً بطاقات التعريف الخاصة بهم قبل دخول منازل أو شركات العملاء. 

 

ومن جانب آخر، تعمل كيوتل على تطوير مجموعة جديدة من عروض الترفيه الشيّقة التي تعتمد على خدمات الألياف الضوئية، وذلك بتوظيف البرودباند فائق السرعة لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات حسب الطلب، بما في ذلك الأفلام وألعاب الفيديو وشبكات الند للند (peer-to-peer). 

 

وتسعى كيوتل عبر استثمارها في تكنولوجيا الألياف الضوئية إلى المساهمة بشكل فاعل في الإستراتيجية الوطنية الرامية لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة، والتي تهدف بدورها إلى تعزيز مكانة قطر كواحدة من أفضل الدول في مجال تقنيات الاتصالات في المنطقة، والعالم. 

 

وقد حقق مشروع كيوتل للألياف الضوئية منذ الإعلان عنه في مارس 2010 تقدماً باهراً يعكس الدعم الكبير لخدمات الإنترنت المحسنة في أنحاء قطر. وقد تم تمديد أكثر من 1000 كم من شبكة الألياف الضوئية في أنحاء الدولة دون أن تتسبب في كثير من الإزعاج، في حين أعرب عملاء كيوتل عن سعادتهم بنتائج الاختبارات الأولية، والتي تضمنت عروضاً مباشرة خلال مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "كيتكوم" الذي عقد في الدوحة مؤخراً.

 

تعليق على الصورة: فريق كيوتل للألياف الضوئية خلال زيارته للمنازل والشركات في أنحاء قطر خلال فترة الصيف.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

اختارت مجموعة اوريدو(Ooredoo), شركة اتصالات رائدة تقدم خدمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا, شركة إريكسون


مزودي الخدمة

أعلنت شركة "أوريدو" قطر، مُشغّل الاتصالات الرائد في قطر عن تكريمها بلقب أحد أفضل أماكن العمل في البلاد لعام 2021.


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo ش.م.ق.ع ("Ooredoo"( (ورمز تداولها(ORDS وشركة CK Hutchison Holdings Limited ("CK Hutchison") (ورمز تداولها(HK0001 (والمشار إليهما بـ

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


وقعت مجموعة Ooredoo للاتصالات، وشركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) اتفاقية عالمية تمتد لعدة سنوات في مجال شبكات الجيل الخامس، وتستهدف توفير خدمات وأنظمة الموجات






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay