اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الاتصالات السعودية تطرح حصرياً لأول مرة لاب توب (كروم بوك ) من جوجل

نشر 2011-07-30 - 12:04 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


الاتصالات السعودية تطرح حصرياً لأول مرة لاب توب (كروم بوك ) من جوجل

موبايلك - استمرارا لريادتها في عالم الأجهزة والتقنيات المتصلة بالإنترنت، طرحت شركة الاتصالات السعودية حصرياً لعملائها جهاز كروم بوك Chromebook عبر مكاتب خدمة العملاء في الرياض بفرعي سمارت تاور والغدير، وفي جدة فرع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز وفرع شارع الأمير سلطان، وفي الخبر فرع المنتزه بشارع الظهران، وذلك بسعر 2799 ريال مع شريحة سوا مجانية مزودة بباقة انترنت 5 GB لكل شهر ولمدة 3 أشهر.

 

 

وما يميّز مفهوم جهاز كروم بوك Chromebook هو أنّه لا يحتاج إلى قرصٍ صلبٍ ولا برامج عليه أو أنظمة تشغيل، فكل ما يطلبه العميل متوفر على شبكة الإنترنت، فَـغيابُ القرص الصلب يعنِي دواماً أطول لعمر البطارية التي تستمر إلى 8.5  ساعة، هذا بالإضافة إلى خفة وزنه الذي يصل إلى 1.5 كيلو جرام، إضافة إلى أنه لا يحتاج جهاز مودم للاتصال بالإنترنت حيث يتم تثبيت الشريحة داخل الجهاز للاتصال فوراً كما هو الحال مع أجهزة التابلت، مع إمكانية النفاذ إلى خدمة الواي فاي WiFi ، وبمعالج Intel® ATOM Processor N5701.66Ghz Speed

وبمتصفح Google Chrome OS ويتمتع بذاكرة كبيرة 2GB Standard System Memory DDR3 Memory Type  وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت، وكونه ليس مزوّدًا بنظام تشغيل يعني أنه لا مجال لدخول الفيروسات أو برامج التجسُّس الحاسوبية، ولا حاجة للأرقام المتسلسلة للبرامج، أو حتى للدفع بغية التحديث، كما لا يستغرق كروم بوك سوى عشر ثوانٍ للتشغيل التام.

 

 

بالإضافة إلى تميز الجهاز بالشكل الجميل وبلونين الأسود أو الأبيض البلاستيكي، ومزوَّد بمخرج للفيديو وفتحة لبطاقة الذاكرة ومخرج للسماعات والميكروفون.

وفرضية أخرى حول مفهوم كروم بوك هو أن برامج جوجل المجانية على الإنترنت تقوم بكل المهام العادية التي يجريها أي برنامج بما في ذلك تصفح البريد الإلكتروني  Gmailوتصفح الويب عبر متصفح جوجل Chrome والدردشة Google Talk واستعمال البرنامج المخصص للصورPicasa  وبرنامج معالجة النصوص وبرنامج استعراض شرائح Google Docs  ويذكر أن سوق محرك جوجل Chrome يوفّر 1000 برنامج معظمها مجاني.

 

 

وتؤكد شركة الاتصالات السعودية بهذا الطرح على أنها صاحبة السبق والريادة في طرح وتوفير العروض والمنتجات الذكية، كما أخذت على عاتقها تطوير هذه الصناعة في سوق الاتصالات السعودية وإعطائها زخماً يرتقي إلى مستوى رغبات العملاء ومانحةً الفرصة لكل عملائها من الحصول عليها ومظهرة قدرات عالية على مواكبة الجديد منها .


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay