اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة كيوتل وجوجل تقدمان خدمة الرسائل القصيرة SMS من Gmail في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا

خدمة بيانات جديدة متوفرة الآن لعملاء كيوتل في ستة من الأسواق التي تعمل بها

نشر 2011-10-29 - 08:58 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


مجموعة كيوتل وجوجل تقدمان خدمة الرسائل القصيرة SMS من Gmail في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا

 

موبايلك - أطلقت مجموعة كيوتل، بالتعاون مع شركة جوجل العالمية، خدمة الرسائل القصيرة SMS  من Gmail لعملائها في ستة من الأسواق التي تعمل بها، تأكيداً للعلاقة الإستراتيجية التي تربطها بجوجل.

ونتيجة للطلب الكبير على هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، حيث يزيد عدد مستخدمي الأجهزة الجوالة الذكية عن عدد مستخدمي خدمات الإنترنت عريض النطاق (برودباند)، قامت مجموعة كيوتل بطرحها من خلال شركاتها في كل من إندونيسيا، تونس، جزر المالديف، الجزائر، فلسطين، والكويت حيث حظيت برد فعل إيجابي.

هذه الخدمة مجانية لعملاء مجموعة كيوتل ولا تتطلب القيام بأي عملية تسجيل، ويعادل سعر رسائل الدردشة التي يرسلها العميل عبر جواله سعر الرسالة القصيرة العادية. وتعمل خدمة الرسائل القصيرة SMS  من Gmail على أي هاتف معد لإرسال الرسائل القصيرة وعلى كافة أنظمة التشغيل الخاصة بالجوال، بما في ذلك سمبيان، أندرويد، وبلاك بيري.

وتوفر خدمة الرسائل القصيرة SMS  من Gmail لمستخدمي Gmail عدداً معيناً من الرسائل القصيرة التي يمكن إرسالها إلى أي رقم جوال آخر. ويتم إضافة خمس رسائل قصيرة في كل مرة يقوم فيها عملاء مجموعة كيوتل بالرد على الرسالة الأصلية. وتمكّن الخدمة مستخدمي Gmail من إضافة عملاء مجموعة كيوتل، حتى لو لم يكن لديهم حساب Gmail، إلى قائمة أرقام الاتصال الخاصة بهم، والقيام بجلسات دردشة معهم، الأمر الذي يساعدهم على توسعة دائرة أصدقائهم.

وقد قامت مجموعة كيوتل وجوجل بطرح الخدمة لأول مرة في شبكة الوطنية موبايل في فلسطين في أغسطس 2010 حيث لاقت نجاحاً كبيراً، إذ تم إرسال أكثر من 310,000 رسالة قصيرة عبر هذه الخدمة خلال الأشهر الست الأولى فقط.

ونتيجة للنجاح الذي حققته الخدمة بعد هذا الإطلاق، قررت مجموعة كيوتل طرح الخدمة في عدد من شركاتها الأخرى، بما فيها إندوسات، تونيزيانا، الوطنية جزر المالديف، الوطنية الكويت، ونجمة. وبذلك تكون مجموعة كيوتل المزود الأول الذي يطرح الخدمة في خمسة من هذه الأسواق.

وتتميز مجموعة كيوتل بحرصها على مواكبة المتطلبات المتغيرة للعملاء وذلك بتقديم خدمات جديدة ومميّزة. وتأتي هذه الخدمة لإثراء خدمات الجوال التي تقدمها كيوتل لعملائها، وتعتبر خطوة هائلة في طريق الوصول إلى خدمات أكثر ابتكاراً وتنوعاً في مجال الإنترنت الجوال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب شرق، خاصة إذا ذكرنا أن الرسائل القصيرة تستخدم بكثرة في هذه المناطق.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay