x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

نوكيا تعرض باقة جريئة ومتنوعة من الهواتف والخدمات والاكسسوارات الجديدة خلال مؤتمر نوكيا وورلد ( Nokia World )

- نوكيا تشهد فجر نجاح جديداً مع إطلاقها هاتفي لوميا 800 ولوميا 710اول هاتفين من نوكيا بنظام التشغيل ويندوز فون
- نوكيا تطرح باقة جديدة من الهواتف الذكية التي تتسم بتصاميمها الأنيقة وتوفر للعملاء تجربة غنية من خلال خدمات خرائط نوكيا (Nokia Maps)

نشر 2011-10-27 - 07:57 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



 

موبايلك -  سلّطت شركة "نوكيا" الضوء على مدى التقدم الذي أحرزته في تطبيق استراتيجيتها المعلنة، وكشفت النقاب عن محفظة مبتكرة من الهواتف الذكية والخدمات والإكسسوارات بما فيها سلسلة هواتف "نوكيا لوميا" Nokia Lumia)) العاملة بنظام التشغيل "ويندوز فون". وجاءت هذه الخطوة ضمن إطار فعاليات "نوكيا وورلد"Nokia World) ) العالمي الذي تعقده الشركة سنوياً للوقوف على آخر اهتمامات العملاء والشركاء والمطورين. 

 

ويمتاز هاتف "نوكيا لوميا 800" (Nokia Lumia 800) بخصائصه التي تضفي حيوية بالغة على عالم المحتويات الإلكترونية بفضل تصميمه الفاخر ومزاياه المتنوعة؛ إذ يعتبر واحداً من أفضل أجهزة "نوكيا" استخداماً على صعيد خدمات التواصل الاجتماعي، والتمتع بتجربة تصفح الإنترنت، فضلاً عن احتوائه على كافة المزايا الشهيرة لأجهزة "نوكيا" بما فيها الإمكانات المتعلقة بالتصوير، والتجارب الترفيهية الجديدة. أما هاتف "نوكيا لوميا 710" (Nokia Lumia 710)، فهو يتسم بألوانه الغنية وسعره المناسب؛ ويعتبر واحداً من أفضل أجهزة الهواتف الذكية عالية القيمة، خاصةً وأنه يختزل التجربة الممتعة لمجموعة هواتف "لوميا" ويتيحها لمزيد من العملاء حول العالم.

 

وأطلقت "نوكيا" خلال المعرض 4 هواتف نقالة جديدة تتسم بتصاميمها الأنيقة، وتوفر للعملاء تجربة غنية على صعيد التواصل الاجتماعي وتقنيات تحديد المواقع. وتشمل هذه الأجهزة هاتف "نوكيا آشا 300" (Nokia Asha 300)، و"نوكيا آشا 303" (Nokia Asha 303)، و"نوكيا آشا 200" (Nokia Asha 200)، و"نوكيا آشا 201" Nokia Asha 201))، وهي أجهزة شكّلت في مجملها نقلة نوعية لدمجها بين مزايا الهواتف الذكية والأجهزة العادية في آن معاً. وتنطوي الهواتف الجديدة على الكثير من المزايا مثل اعتماد طريقة ترتيب حروف لوحة المفاتيح ((QWERTY، وتجارب شاشات اللمس، وإتاحة الدخول السريع والسهل إلى شبكة الإنترنت، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، والرسائل، فضلاً عن استخدامها التطبيقات عالمية المستوى من متجر نوكيا "Nokia Store".

 

وبهذه المناسبة، قال ستيفن إيلوب، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة نوكيا: "قمنا قبل 8 أشهر باستعراض الاستراتيجية الجديدة التي وضعتها الشركة، ونحن اليوم نسلّط الضوء على مدى التقدم المنجز في تطبيق هذه الاستراتيجية الواعدة". وأضاف إيلوب: "نحرص على دعم الابتكار والإبداع من خلال محفظتنا المميزة من المنتجات، والتي باتت تضم الآن هواتف ذكية جديدة بمستويات أكثر تطوراً ابتداءً من "نوكيا لوميا 800" وصولاً إلى "نوكيا آشا 201"؛ ويأتي إطلاق هذه الهواتف في سياق التزامنا بتوفير منتجات جديدة ومبتكرة في السوق، وبوتيرة أسرع من أي وقت مضى. وأود أن أعرب عن سعادتي البالغة بإطلاق الهواتف، وفخري العميق بعملاء نوكيا الذين لطالما كانوا مصدر الإلهام الأكبر وراء نجاحنا في القيام بمثل هذه الخطوات الواعدة".

 

ومن جانبه، أكّد بيت كاننغهام، المحلل الرئيسي في شركة "كاناليز" للأبحاث: "انطلقت نوكيا بزخم أكبر وبخطوات واثقة منذ التحوّل الكبير الذي شهدته قبل 8 أشهر على صعيد استراتيجية عملها؛ فقد أدخلت تحسينات كبيرة على نظام تشغيل الهواتف ‘سمبيان’، وتميّزت على مستوى نظام ‘ويندوز فون’، وهي تضع نصب عينيها مواصلة تطوير محفظة منتجاتها القوية من الهواتف النقالة". واختتم كاننغهام حديثه بالقول:" تحرص نوكيا على الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء، وهي تسير بخطى واضحة في مسيرتها نحو تحقيق النجاح".

 

أول الهواتف الذكية من "نوكيا لوميا"

 

أطلقت الشركة أول هاتفين لها يعتمدان نظام التشغيل "ويندوز فون"، وهما يتيحان باقة متنوعة من التجارب الجديدة المصممة خصيصاً لجعل الحياة اليومية للمستخدين أكثر متعة وفائدة.

 

"نوكيا لوميا 800" (Nokia Lumia 800)

 

يمتاز هذا الجهاز بتصميمه الفاخر وألوانه النابضة التي تتنوع بين الأزرق السماوي والأرجواني والأسود، إلى جانب أدائه القوي أثناء استخدامه في مواقع شبكات التواصل الاجتماعي وخدمات الإنترنت؛ ويمكن لمقتني هذا الهاتف الدخول بسهولة فائقة إلى شبكات التواصل المختلفة بضغطة واحدة على الشاشة، ناهيك عن إمكانية تصنيف أسماء الاتصال، وتكامل مزايا الاتصال والشبكات، واحتوائه على برنامج متصفح "انترنت إكسبلورر 9". كما تم تزويد الجهاز بشاشة عرض منحنية بحجم 3,7 إنش من طراز "أموليد" ((AMOLED، وهي مزودة بتقنية "كلير بلاك" (Clear Black) للحصول على أرقى درجات العرض، إضافةً إلى معالج بسرعة 1,4 غيغاهرتز، ومسرّعات للأجهزة، ومعالج الرسوم الجرافيكية. ويتيح هاتف "نوكيا لوميا 800" تجربة المشاركة السريعة للكاميرا باستخدام عدسات ((Carl Zeiss الرائدة عالمياً، وتشغيل الفيديو بجودة عالية، وذاكرة مستخدم داخلية بسعة 16 غيغابايت مع وحدة "سكاي درايف" (SkyDrive) لتخزين الملفات بسعة 25 غيغابايت.

 

"نوكيا لوميا 710" Nokia Lumia 710

يعتبر "نوكيا لوميا 710" أحد الهواتف عالية القيمة؛ حيث يمتاز بتصميمه المدروس بعناية فائقة، فضلاً عن اشتماله على آلاف التطبيقات التي ستجعل منه خياراً مناسباً لعدد أكبر من الناس حول العالم. ويتيح الهاتف إمكانية متميزة للتواصل الاجتماعي وتبادل الصور، وأفضل تجربة تصفح للإنترنت مع برنامج "إنترنت إكسبلورر 9". كما يمتاز بأغطيته التي تناسب مختلف الأذواق بألوانها المتنوعة مثل الأسود، والأبيض، والسماوي، والفوشيا، والأصفر. ويتمتع "نوكيا لوميا 710" بأداء عال حيث تم تزويده بنفس معالج "نوكيا لوميا 800" البالغة سرعته 1,4 غيغاهرتز، فضلاً عن نفس مسرعات الأجهزة ومعالج الرسوم الجرافيكية. 

 

يشتمل كلا الهاتفين على أهم مزايا "نوكيا" المحسّنة لاستخدام نظام التشغيل "ويندوز فون" (Windows Phone) بما في ذلك برنامج الملاحة المتطور "نوكيا درايف" (Nokia Drive) الذي يتيح إمكانية مجانية لمعرفة الوجهات بالتفصيل، فضلاً عن واجهة خاصة للمستخدمين أثناء وجودهم داخل السيارات، وتطبيق "ميكس راديو" (Mix Radio) العالمي المجاني ضمن مشغل الموسيقى "نوكيا ميوزيك" (Nokia Music الذي يتيح الاستماع إلى مئات محطات الراديو العالمية. وسيتم خلال فترة لاحقة من العام الجاري تزويد أجهزة "نوكيا لوميا" بميزة تأسيس قنوات شخصية تشتمل على ملايين الأغاني من جميع أنحاء العالم. كما يضم "نوكيا ميوزيك" برنامج "جيغفايندر" (Gigfinder) الذي يسمح بالبحث عن مواقع ومواعيد الحفلات الموسيقية المحلية بما يوفر تجربة موسيقية شاملة للغاية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المعلومات المتعلقة بذلك على شبكات التواصل الاجتماعي وشراء التذاكر؛ وستكون هذه المزايا متوفرة في تحديث برنامج "نوكيا ميوزيك" الذي سيتم طرحه في فترة لاحقة من 2011.   

 

ولإكمال هذه المزايا الصوتية الشاملة؛ قدمت نوكيا سماعات الستيريو "Nokia Purity Stereo Headset HD" الذي يوضع فوق الأذن، وجهاز الستيريو داخل الاذن "Nokia Purity Stereo Headset"، وكلاهما تم تطويره بالتعاون مع شركة "مونستر كيبل" (Monster Cable) الرائدة عالمياً في مجال التقنيات الصوتية عالية الأداء. ويوفر كلا الجهازين تجربة أداء منقطعة النظير، ويعتبران أولى ثمار العلاقة المتميزة طويلة الأمد التي تجمع بين نوكيا و"مونستر كيبل"، والتي يهدف الطرفان من خلالها إلى تطوير طيف واسع من الإكسسوارات الصوتية فائقة الجودة، والتي تعكس الجودة العالية والأسلوب الراقي الذي يمتاز به خط "لوميا" (Lumia).

 

وأصبح جهاز "نوكيا لوميا 800" (Nokia Lumia 800) متوفراً الآن للطلب المسبق في دول معيّنة عن طريق الموقع الإلكتروني www.nokia.com) (؛ وتعتزم الشركة إطلاقه في فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة خلال شهر نوفمبر القادم، وذلك بالتعاون مع 31 من شركات الاتصالات والتجزئة الرائدة التي ستعكف على تقديم دعم غير مسبوق في هذه الدول الستة لهذا الهاتف. ومن المتوقع أن يكون الهاتف الجديد متوفراً في هونج كونج، والهند، وروسيا، وسنغافورة، وتايوان قبل نهاية العام؛ ومن ثم في بقية الأسواق مطلع عام 2012.

 

أما "نوكيا لوميا 710" (Nokia Lumia 710 )، فمن المتوقع أن يتم طرحه بدايةً في هونج كونج، والهند، وروسيا، وسنغافورة، وتايوان قبل نهاية العام بالتزامن مع "لوميا 800"، ومن ثم سيتم توزيعه على بقية الأسواق بداية عام 2012.

 

وكشفت نوكيا أيضاً عن نيتها إدخال محفظة من المنتجات إلى الولايات المتحدة مطلع العام الجديد، وإلى الصين خلال النصف الأول من عام 2012. وفضلاً عن المنتجات الحالية التي تشمل شبكات التغطية WCDMA وHSPA، تعتزم نوكيا أيضاً توفير منتجات تتعلق بشبكات LTE وCDMA بهدف تلبية احتياجات خاصة في الأسواق المحلية.

 

"آشا" (Asha)؛ عائلة جديدة من أجهزة الهاتف ذات الذكاء المحسّن

تواصل نوكيا تنفيذ التزامها بتوفير أجهزة أنيقة وعالية الجودة لتوفير أفضل وصول ممكن إلى شبكات التواصل الاجتماعي، والإنترنت، ومصادر المعلومات؛ وذلك لإتاحة أقوى تجربة وأعلى قيمة للجيل الجديد من مستخدمي الهواتف النقالة (وعددهم يصل إلى مليار شخص تقريباً) الذين يتوقون للحصول على إمكانية النفاذ إلى ابتكارات رائدة مثل الهواتف بسيطة الاستخدام المزودة بشريحتي اتصال (Dual SIM)، والخدمات والمحتوى المحليين، والتطبيقات، وكل ذلك في تجربة لا مثيل لها لطالما اشتهرت بها أجهزة نوكيا.

 

وتعد سلسة هواتف "آشا"- والتي تعني "الأمل" باللغة الهندية- السلسلة الأحدث للهواتف النقالة من نوكيا؛ والتي تعكس دأب الشركة المتواصل على تقديم تجارب فائقة للمستخدمين، وإتاحة إمكانية التواصل لملايين الناس مع تزويدهم بفرص جديدة تساعدهم على تحقيق ما يصبون إليه.

 

ويشتمل خط "آشا" على الأجهزة التالية:

نوكيا آشا 303 (Nokia Asha 303)

يمتاز "نوكيا آشا 303" بتصميمه المذهل ومواده عالية الجودة وتشطيباته المعدنية المميزة؛ وهو يتمتع بشاشة تعمل باللمس من قياس 2,6 بوصة مع لوحة مفاتيح تم ترتيب حروفها وفقاً لأسلوب لوحات مفاتيح الحواسيب (QWERTY). وقد تم تصميم الهاتف لتسهيل إمكانية استخدام الإنترنت والدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعية بأبسط شكل ممكن.

ويتمتع "نوكيا آشا 303" بمعالج قوي سرعته 1 غيغاهرتز، فضلاً عن توافق أدائه مع شبكات الجيل الثالث (3G) والشبكات اللاسلكية المحلية (WLAN) التي تتيح استخدام الإنترنت بسرعة كبيرة، ناهيك عن سهولة الدخول لشبكات التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والرسائل الفورية، والتي يمكن الوصول إليها جميعها بشكل مباشر من الشاشة الرئيسية. كما يتمتع الجهاز بمتصفح "نوكيا" (Nokia Browser) الذي يعتمد على الحوسبة السحابية ويضغط معلومات الشبكة بنسبة تصل إلى 90% مما يضمن سرعة التصفح وبأقل تكلفة.

وتعتبر التطبيقات والألعاب من أهم المزايا التي ينطوي عليها "نوكيا آشا 303"؛ حيث يأتي مشتملاً على لعبة "آنجري بيردز" (Angry Birds) الشهيرة، وغيرها من البرامج والتطبيقات الأخرى مثل دردشة "فيسبوك" (Facebook Chat)، وبرنامج الدردشة الشهير (Whatsapp)، إلى جانب أحدث نسخة من "خرائط نوكيا" (Nokia Maps) للسلسلة 40S (في أسواق محددة فقط). 

 

نوكيا آشا 300 (Nokia Asha 300)

يمتاز "نوكيا آشا 300" بتصميمه الأنيق وشاشته التي تعمل باللمس إلى جانب اشتماله على لوحة مفاتيح. ويتمتع الجهاز بمعالج قوي سرعته 1 غيغاهرتز، وإمكانية العمل مع شبكات الجيل الثالث (3G) لتوفير دخول أسرع إلى لإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. كما يتضمن الهاتف متصفح نوكيا (Nokia Browser) الذي يعتمد على الحوسبة السحابية ويضغط معلومات الشبكة بنسبة تصل إلى 90% مما يضمن سرعة التصفح وبأقل تكلفة.

 

وتتيح الواجهة الرئيسية للمستخدمين إمكانية الدخول المباشر إلى برنامج الرسائل، والبريد الإلكتروني، والرسائل الفورية؛ في حين يمكن الوصول إلى التطبيقات والموسيقى والألعاب من متجر نوكيا (Nokia Store). ويأتي "نوكيا آشا 300" مشتملاً بطبيعة الحال على لعبة "آنجري بيردز" (Angry Birds) التي تحظى بشعبية واسعة النطاق.

 

وعلاوة على ما سبق، يتضمن "نوكيا آشا 300" كاميرا بدقة 5 ميغابكسل، وبرنامج تشغيل ملفات موسيقية، وراديو FM، وميزة "بلوتوث"، ويستطيع استيعاب بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى 32 غيغابايت. 

 

 

نوكيا آشا 200 (Nokia Asha 200)

يعد "نوكيا آشا 200" أحدث هواتف نوكيا المزودة بشريحتي اتصال مع ميزة التبديل السهل (Easy Swap) التي تتيح للمستخدمين الانتقال إلى شريحة الاتصال الثانية دون الحاجة لإعادة تشغيل الجهاز.

 

ويعتمد هاتف "نوكيا آشا 200" طريقة ترتيب حروف لوحة المفاتيح (QWERTY)؛ وهو يمتاز بتصميمه المرح الملون الذي يلبي متطلبات الشباب الراغبين بالتواصل الدائم مع الآخرين. ويتضمن هذا الهاتف برامج مدمجة للتواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والرسائل الفورية، وإمكانية إضافة خدمات الدعم لشبكات التواصل "رين رين" و"أوركات" و"فليكر". كما يتيح الهاتف لمستخدميه تحميل آلاف الأغاني مدعوماً ببطاقات ذاكرة سعة 32 غيغابايت وبطارية تسمح بتشغيلها لمدة 52 ساعة.  

 

 

نوكيا آشا 201 (Nokia Asha 201)

 

يعد "نوكيا آشا 201" النسخة المخصصة لشريحة اتصال واحدة من هاتف "نوكيا آشا 200"؛ وهو مثالي للشباب الذين تستهويهم خدمات التواصل الاجتماعي، ويحبون الاستماع إلى الموسيقى، ويهتمون في الوقت ذاته بالحصول على السعر المناسب. ويحظى "نوكيا آشا 201"  بمزايا موسيقية رائعة بما فيها مكبرات صوت عالية الأداء، والتقاط موجات الراديو "إف إم"، وضبط نغمات الرنين. وتم تزويد الهاتف بمتصفح "نوكيا" الذي يتيح للمستخدمين وسيلة أسرع وأفضل وأقل تكلفةً لدخول شبكة الإنترنت؛ وهو يدعم استخدام بطاقات ذاكرة بسعة 32 غيغابايت مع بطارية تسمح بتشغيل ملفات الموسيقى لمدة 52 ساعة، ناهيك عن استخدام خدمة (push email) التي تتيح إرسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني دون الحاجة للدخول إلى موقعها الالكتروني الخاص، وأيضاً برنامج الدردشة (Whatsapp). 

 

خرائط نوكيا: خدمات تحديد المواقع الجغرافية المصممة لتسهيل حياة لمستخدم

في سياق سعيها المستمر لتحسين عروض خدماتها القائمة على تحديد المواقع الجغرافية، طرحت نوكيا نماذجها الأحدث من تطبيقات "خرائط نوكيا" (Nokia Maps) ونظام الملاحة "نوكيا درايف" (Nokia Drive) للأجهزة العاملة بنظام التشغيل "ويندوز". وتهدف هذه التطبيقات القائمة على استخدام الخرائط - والتي تم إطلاقها خلال مؤتمر "نوكيا وورلد" - إلى ترويج استخدام "خرائط نوكيا" لدى المسافرين، وإيجاد المناطق المثيرة للاهتمام داخل المدن. وعلاوةً على خدماته عالمية المستوى التي تتيح استخدام حلول الملاحة الحرة أثناء المشي أو القيادة في أكثر من 100 بلد حول العالم، يتعقب برنامج (Nokia Public Transport) حركة النقل العام مباشرة عبر الهواتف النقالة في أكثر من 430 مدينة حول العالم بما في ذلك أحدث المستجدات الفورية المتعلقة بمسارات الحافلات والقطارات في 45 مدينة مختلفة. وأطلقت نوكيا أيضاً برنامج (Nokia Pulse) الذي يتيح إرسال الصور وتحديثات المواقع الموسومة بشكل خاص (geo-tagged)، وإدراج المواقع الجغرافية ضمن محادثات الدردشة مع الأشخاص المهمين بالنسبة للمستخدم. كما عرضت نوكيا أيضاً تطبيق (Nokia Live View) الذي يحول محدد الرؤية في كاميرات الهواتف النقالة إلى أداة تعريف حقيقية؛ حيث يمكن من خلال هذه التطبيق إظهار أسماء المباني أو الشوارع بمجرد توجيه الهاتف نحوها مع توفير بيانات مفصلة حول الشركات أو المطاعم أو نقاط الجذب الأساسية فيها بمجرد نقرة واحدة. وتتوافر جميع التطبيقات التي تم الإعلان عنها اليوم على موقع مختبرات "نوكيا" التجريبية (betalabs.nokia.com).    

 

ومن جملة المسائل التي أعلنت عنها نوكيا أيضاً: 

 

• دعم برنامج "خرائط نوكيا" بخرائط موقع "ياهو" (Yahoo! Maps) بدءاً من الولايات المتحدة وكندا 

 

• إبرام اتفاقية شراكة مع "هيئة نقل مدينة نيويورك" لتطوير تطبيق خاص بشراء تذاكر النقل عبر الهواتف الذكية باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، وذلك بغية تسهيل استخدام قطارات السفر الإقليمية الخاصة بمدينة نيويورك قبل نهاية عام 2011.

وللاطلاع على مزيد من المعلومات المتعلقة بمؤتمر "نوكيا وورلد 2011" بما فيها أجندة فعالياته الكاملة، يرجى زيارة الرابط الالكتروني http://events.nokia.com/nokiaworld. كما يمكن متابعة المناقشات المتعلقة بالفعالية أو المساهمة فيها عبر الإنترنت من خلال زيارة مدونة Nokia Conversations ، ويمكن ايضاً متابعتنا على تويتر @nokia واستخدام الرمز #NokiaWorld للحصول على جميع التفاصيل.

 

 

 

 

 

 

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “Lêkki” الفرنسية المختصة في إعادة تهيئة الأجهزة، أنها ستُعيد إطلاق الهاتف الجوال ” Nokia 3310 “، و ذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

علنت شركة نوكيا اليوم الثلاثاء عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

استعرضت نوكيا أحدث ابتكاراتها لمفهوم إدارة مسار المركبات الجوية بدون العنصر البشري (الطائرات بدون طيار)،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


لِمَنْ لا يعلَم، كان هناك نزاع طاحن بين نوكيا الفنلندية وبين الجنوب كورية سامسونج فيما يتعلق ببراءات الاختراع، مما أدى ذلك إلى زعزعة أرباح كلا الشركتين. واليوم،






    جديد الهواتف

3
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
8 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay