اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


سامسونج تسيطر على سوق الهواتف النقالة بجدارة هذا العام

نشر 2012-12-20 - 09:30 بتوقيت جرينتش


سامسونج تسيطر على سوق الهواتف النقالة بجدارة هذا العام

موبايلك - وسعت مجموعة «سامسونج» الكورية الجنوبية الفارق مع منافساتها هذا العام على صعيد الهواتف الذكية، فضلاً عن السوق العالمية للهواتف النقالة عموماً، على ما أظهرت تقديرات لشركة «آي أتش أس آي سابلاي».

فعلى صعيد الهواتف الذكية، أفادت التقديرات بأن «سامسونج» أنتجت 28 في المئة من الهواتف التي بيعت هذه السنة، في مقابل 20 في المئة لشركة «آبل» الأميركية بينما كانت النسبة العام الماضي 20 و19 في المئة بالترتيب.

وتلي هاتين المجموعتين، الشركة الفنلندية «نوكيا» والتايوانية «أتش تي سي» والكندية «أر آي ام» التي تنتج هواتف «بلاكبيري»، لكن بعيداً جداً مع خمسة في المئة من حصص السوق مقارنة بـ 16 و9 و11 في المئة على التوالي في 2011.

وفي سوق الهواتف المحمولة برمتها، انتقلت حصة «سامسونج» من 24 في المئة الى 29 في المئة منذ العام الماضي مطيحة «نوكيا» عن المركز الأول الذي كانت تحتله منذ 14 سنة. وتراجعت نسبة الشركة الفنلندية من 30 إلى 24 في المئة.

وحافظت «آبل» على مركزها الثالث مع 10 في المئة من الهواتف المباعة في مقابل سبعة في المئة العام الماضي، تليها الشركة الصينية «زد تي آي» بنسبة مستقرة عند ستة في المئة والكورية الجنوبية «ال جي»، التي تراجعت حصتها من ستة الى أربعة في المئة.

وشدد المحلل لدى شركة البحوث، واين لام، في بيان على أن «نجاح سامسونج والصعوبات التي واجهتها نوكيا هذه السنة، حددتها نتائجهما المختلفة على صعيد الهواتف الذكية» وهي القسم الذي حقق أكبر نمو في سوق الهواتف النقالة. وأوضح أن الشركة الكورية الجنوبية استفادت على صعيد الهواتف الذكية من مجموعاتها الواسعة من السلع بأسعار مختلفة تسمح لها «بالوصول الى جمهور أوسع مقارنة بمجموعة آي فون من آبل التي تقدم فقط هواتف عالية الجودة».


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

في عالم الهواتف المحمولة، يتطور السوق بشكل سريع، حيث تقدم الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تحديثات مبتكرة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أفضل موبايلات سامسونج سامسونج هي واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، وتقدم مجموعة متنوعة من


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن بيع كامل منتجات خطها الفريد من إكسسوارات هاتف Galaxy Z Flip4 والتي تم

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


كشفت سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها المبتكرين Galaxy A54 5G وGalaxy A34 5G، ويسهمان في تعزيز التزام سامسونج Galaxy إزاء تصميم تجارب هاتف محمول رائعة. ومن شأن هذه






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay