x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

سامسونج تسيطر على سوق الهواتف النقالة بجدارة هذا العام

نشر 2012-12-20 - 09:30 بتوقيت جرينتش



موبايلك - وسعت مجموعة «سامسونج» الكورية الجنوبية الفارق مع منافساتها هذا العام على صعيد الهواتف الذكية، فضلاً عن السوق العالمية للهواتف النقالة عموماً، على ما أظهرت تقديرات لشركة «آي أتش أس آي سابلاي».

فعلى صعيد الهواتف الذكية، أفادت التقديرات بأن «سامسونج» أنتجت 28 في المئة من الهواتف التي بيعت هذه السنة، في مقابل 20 في المئة لشركة «آبل» الأميركية بينما كانت النسبة العام الماضي 20 و19 في المئة بالترتيب.

وتلي هاتين المجموعتين، الشركة الفنلندية «نوكيا» والتايوانية «أتش تي سي» والكندية «أر آي ام» التي تنتج هواتف «بلاكبيري»، لكن بعيداً جداً مع خمسة في المئة من حصص السوق مقارنة بـ 16 و9 و11 في المئة على التوالي في 2011.

وفي سوق الهواتف المحمولة برمتها، انتقلت حصة «سامسونج» من 24 في المئة الى 29 في المئة منذ العام الماضي مطيحة «نوكيا» عن المركز الأول الذي كانت تحتله منذ 14 سنة. وتراجعت نسبة الشركة الفنلندية من 30 إلى 24 في المئة.

وحافظت «آبل» على مركزها الثالث مع 10 في المئة من الهواتف المباعة في مقابل سبعة في المئة العام الماضي، تليها الشركة الصينية «زد تي آي» بنسبة مستقرة عند ستة في المئة والكورية الجنوبية «ال جي»، التي تراجعت حصتها من ستة الى أربعة في المئة.

وشدد المحلل لدى شركة البحوث، واين لام، في بيان على أن «نجاح سامسونج والصعوبات التي واجهتها نوكيا هذه السنة، حددتها نتائجهما المختلفة على صعيد الهواتف الذكية» وهي القسم الذي حقق أكبر نمو في سوق الهواتف النقالة. وأوضح أن الشركة الكورية الجنوبية استفادت على صعيد الهواتف الذكية من مجموعاتها الواسعة من السلع بأسعار مختلفة تسمح لها «بالوصول الى جمهور أوسع مقارنة بمجموعة آي فون من آبل التي تقدم فقط هواتف عالية الجودة».





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، عن إتاحة الفرصة أمام عملائها في دولة الإمارات للحصول على أحدث


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تعد الكاميرا إحدى أهم الصفات البارزة والهامة عند اتخاذ قرار شراء هاتف ذكي جديد، فقد أصبح العديد من الأشخاص


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت سامسونج للإلكترونيات ، الستار عن أحدث أيقوناتها في عالم الهواتف الذكية Galaxy Note9 الذي طال انتظاره من قبل

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، عن إطلاق برنامج شركاء سامسونج المتميزين المصمم لموزعي الهواتف المتحركة لقطاع الأعمال في قطر. وتهدف الشركة من خلال إطلاق






    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay