اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


توشيبا تعلن عن ثلاثة حواسب لوحية جديدة بمواصفات متوسطة وقوية

نشر 2013-06-06 - 11:39 بتوقيت جرينتش


  • توشيبا تعلن عن ثلاثة حواسب لوحية جديدة بمواصفات متوسطة وقوية

موبايلك - رغم أن توشيبا لم تحظَ بعد بأي حصة هامة في سوق الحواسب اللوحية، لكن هذا لا يعني أنها استسلمت عن المحاولة، ولا يعني أن حواسبها اللوحية سيئة، على العكس تمامًا إذ طرحت الشركة سابقًا عدة حواسب لوحية ذات جودة عالية وتصميم متميز لكن يبدو أنها لم تنجح من الناحية التسويقية بعد.

أعلنت الشركة عن ثلاثة حواسب لوحية جديدة بقياس 10 إنش تتشابه هذه الأجهزة تقريبًا من حيث الشكل الخارجي لكنها تختلف من حيث المواصفات.

Toshiba Excite Pure

يُعتبر الأضعف في هذه السلسلة، حيث تبلغ دقة شاشته 800×1280 بيكسل ويعمل بالمعالج رباعي النواة NVIDIA Tegra 3 مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM لكنه يعمل بنسخة أندرويد 4.2 الأخيرة. وسيتوفر الجهاز بمساحة تخزينية 16 غيغابايت مع دعم بطاقات microSD بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل ومنفذ microHDMI. صحيح أن الجهاز متوسط المواصفات بمقاييس هذه الأيام لكن سعره كذلك متوسط إذ سيباع لدى طرحه في الأسواق بحوالي 299.99 دولار.

Toshiba Excite Write

هذا الجهاز مطابق تمامًا من حيث المواصفات لجهاز Excite Pro، لهذا لا داعي لتكرار المواصفات، لكن الإضافة الوحيدة المثيرة للاهتمام هنا هو امتلاكه لقلم أطلقت عليه الشركة إسم TruePen، وهو يعمل عمل S Pen في أجهزة Galaxy Note ويدعم كذلك 1024 درجة ضغط. بالطبع يأتي الجهاز مع مجموعة من التطبيقات المعدة خصيصًا للتعامل مع القلم، كما أن شاشته محمية بطبقة من Gorilla Glass 2. هذا يجعل سعره يصل إلى حوالي 599.99 دولار. لكن هل ستستطيع توشيبا منافسة سامسونج في هذا المجال؟ هذا يعتمد على العديد من العوامل لهذا من الأفضل أن ننتظر كي نرى.

Toshiba Excite Pro

يقدم هذا الجهاز مواصفات مثيرة للاهتمام بالفعل، حيث نجد أن دقة الشاشة هي 1600×2560 بيكسل، وهي نفس دقة حاسبي Nexus 10 وحاسب Transformer Pad Infinity الجديد الذي أعلنت عنه أسوس البارحة. وهي تعتبر أعلى دقة متوفرة لشاشات الحواسب اللوحية اليوم. كما يقدم الجهاز معالج إنفيديا الجديد Tegra 4 مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية بالإضافة إلى دعم بطاقات microSD وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل ومنفذ microHDMI وسماعات مزدوجة (ستيريو) ويعمل بنسخة أندرويد 4.2 الأخيرة، وسيباع الجهاز بسعر 499.99 دولار.

تقول توشيبا بأن جميع هذه الأجهزة ستتوفر للبيع في الولايات المتحدة عبر موقع توشيبا بدءًا من شهر تموز/يوليو القادم مع مجموعة من الملحقات، لكنها لم تحدد موعد طرح الأجهزة في بقية الأسواق العالمية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

ذكرت شركة توشيبا بأنها ستخفض رأسمالها بأكثر من 50%، وذلك بعد فضيحة المخالفات المحاسبية التي وصلت تكلفتها إلى


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة "توشيبا" اليابانية للأجهزة الكهربائية والإلكترونية الإثنين،أنها تتوقع خسائر صافية قياسية بـ550


تقارير ومتابعات

أعلنت توشيبا الخليج FZE عن إطلاق اللابتوب المتحول ساتلايت S50W الجديد، وهو من أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمول

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار تقارير ومتابعات


تهيمن توشيبا على سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول في المملكة العربية السعودية، وتمثّل الخيار الأول للمستهلكين في المملكة. حيث أشارت نتائج أبحاث مؤسسة IDC العالمية للربع






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay