اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الإستخدام الصحيح و الصحي للموبايل...

نشر 2010-07-20 - 10:31 بتوقيت جرينتش


الإستخدام الصحيح و الصحي للموبايل...

حذر مجموعة من العلماء المتخصصين في الفيزيقا من خطورة أجهزة المحمول على صحة الإنسان ، وقالوا في ندوة حول : المحمول ماله وما عليه .. أقامتها نقابة المهن العلمية المصرية مؤخرا إنهم لاحظوا وجود تأثير سرطاني في المدى البعيد على مستخدمي المحمول .

وأكد المشاركون خطورة هذه الأجهزة خاصة على الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب ووالأعضاء التناسلية والكليتين والكبد ، وعلى الحوامل أيضا . 

 

طالب العلماء كذلك بضرورة وضع قانون يعاقب بشدة الشركات المخالفة ، وأهمية إنشاء جهاز لمراقبة وصيانة المحطات ، وإصدار بيان مع كل جهاز محمود يرشد مستخدمه إلى مساوئه وإيجابياته ، خاصة الأضرار التي تنجم عنه ، مؤكدين ضرورة عدم الرد على المحمول عند رن الجرس مباشرة ، بل الانتظار قليلا ، وكذلك إبعاد الجهاز عن الفص الأيمن للمخ ، على ألا يزيد زمن المكالمة على 6 دقائق فقط لحالات الضرورة القصوى.

فيما أكد الدكتور محمد إسماعيل الجوهري - رئيس الجمعية المصرية للفيزيقا - أنه من الثابت علميا أنه كلما زادت المكالمات في أجهزة المحمول زاد التعرض للموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من محطات المحمول ، مما يؤثر على مخ الإنسان ، ويؤدي إلى الشعور بالدوار وآلام الصداع ، مشيرا إلى أن هذه الموجات تعمل على تسخين الجسم والدم ، نظرا لأنها تصدر على شكل نبضات تشكل خطرا على الإنسان . 

 

ونصح الدكتور الجوهري قائدي السيارات بعدم استعمال المحمول مباشرة أو بالسماعة أثناء القيادة ، مؤكدا أن ذلك يؤثر على المخ ، ويؤدي إلى عدم التركيز ، محذرا من خطورة عدم إبعاد المحمول عن الأجهزة الحساسة .. كالقلب والكبد والأعضاء التناسلية والكليتين...


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


أبحاث ودراسات

كشفت دراسة جديدة أعدّتها أكسنتشر (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز ACN) ومايكروسوفت، أن الشركات في منطقة الشرق


أبحاث ودراسات

كشفت دراسة استقصائية صادرة عن شركة "آي دي جي" لأبحاث السوق بالتعاون مع «إف 5»، أن نسبة 94 بالمئة من مزودي خدمات


أبحاث ودراسات

كشفت سيسكو عن الجزء الثاني من دراستها الإستطلاعية "القوى العاملة المستقبلية" والمعنية بمستقبل العمل والقوة

   التعليقات

أخبار أبحاث ودراسات
جديد الأخبار

    أخبار أبحاث ودراسات


عاش كثير من المستخدمين سيناريوهات مخيفة عندما تعطّلت هواتفهم المحمولة أو أجهزتهم اللوحية أثناء السفر، أو نفدت بطاريتها، أو عند فقدوا القدرة على الاتصال. وقد وجدت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay