x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

السعوديين أنفقوا عشرة مليارات ريال على شراء الهواتف المحمولة

نشر 2012-12-28 - 04:22 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



كشف رئيس المركز السعودي للدراسات والأبحاث ناصر القرعاوي أن السعوديين أنفقوا عشرة مليارات ريال (أكثر من ملياري دولار) على شراء  الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أن المملكة تحتل المركز العاشر عالمياً في حجم الإنفاق على تقنية الاتصالات. ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة عن القرعاوي قوله إن السعودية "تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي من حيث الإنفاق على أجهزة تقنية المعلومات، فيما تحتل المركز العاشر عالمياً في حجم الإنفاق على تقنية الاتصالات".

وأضاف القرعاوي أن السعوديين ينفقون سنويا ما بين تسعة إلى عشرة مليارات ريال على أجهزة الاتصال الحديثة التي تشمل الجوالات وأجهزة "آي باد" والحاسب الآلي وغيرها. وأضاف أن دراسة استقرائية قام بها المركز للعام 2012، كشفت أن نسبة نمو الاستهلاك في السعودية وصلت إلى 11,5% بالنسبة للطبقة المتوسطة.

وكان الاتحاد الدولي للاتصالات قد قال في وقت سابق إن عدد مستخدمي الهواتف النّقالة حول العالم سيتجاوز عدد السكان الفعلي للكرة الأرضية، وذلك بحلول عام 2015 مشيرًا إلى أن عدد المشتركين في خدمة الاتصالات الهاتفية الجوالة سيصل إلى 9 مليارات فيما سيكون عدد سكان العالم فعلياً آنذاك يساوي 7.5 مليار شخص فقط. وحسب تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يقام سنوياً لقياس مجتمع المعلومات، فإن عدد اشتراكات الهواتف النقالة قد وصل إلى 6 مليارات مشترك.

يشار إلى أن السعودية تحتل مرتبة متقدمة جدا من حيث عدد مستخدمي الهواتف المحمولة. وكانت دراسة أجريت تحت مظلة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية قد بينت أن المملكة السعودية تملك عددًا من مستخدمي الهواتف المحمولة أكثر من أي دولة في العالم، بحيث يصل عدد أجهزة الهاتف إلى 180 جهاز مقابل كل 100 مواطن سعودي. وقد أشارت تلك الدراسة إلى أن نسبة انتشار الهواتف الذكية في مصر قد وصل إلى 26 بالمائة وحوالي 29 بالمائة منهم يستخدمون هواتفهم الذكية للوصول إلى الإنترنت بشكل يومي، بينما وصلت نسبة مستخدمي الهواتف الذكية في السعودية إلى 54بالمائة، و65 بالمائة منهم يستخدمون هواتفهم للوصول إلى الإنترنت بشكل يومي.

 





   مقالات ذات صله


أبحاث ودراسات

وجدت دراسة بحثية عالمية أجرتها كاسبرسكي لاب بالتعاون مع شركة "تولونا" أن الحياة الشخصية على الإنترنت قد تصبح


أبحاث ودراسات

يدخل المستخدمون إلى حساباتهم على الإنترنت في كل الأوقات لتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية، أو التسوق أو


أبحاث ودراسات

يعتبر الانتشار الكبير للتطبيقات المستخدمة في قطاع الأعمال اليوم جزء أساسي من الطرق التي نقوم من خلالها

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار أبحاث ودراسات
جديد الأخبار

    أخبار أبحاث ودراسات


تشير نتائج آخر التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصدد إنفاق 6.11 مليار دولار على منتجات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay