x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

كبار التنفيذيين بشركات وهيئات الاتصالات العالمية والإقليمية يلتقون في دبي

تجمعهم ندوة الاتصالات المنعقدة خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2011

نشر 2011-09-14 - 10:14 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تشارك أهم هيئات ومؤسسات الاتصالات العالمية والإقليمية، وكبار المسئولين التنفيذيين ورؤساء الشركات في قطاع الاتصالات في ندوة الاتصالات المقامة على هامش «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» . وتحفل قائمة المتحدثين بالندوة بعدد من كبار الشخصيات والمسئولين حيث يشارك كمتحدث كل من جيم بولسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة «بلاك بيري»؛ وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» وأوليفير كامبينون، رئيس شركة «بريتيش تيليكوم» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وماريو بوشارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة iBwave، ومحمد بالوس، المدير التنفيذي لشركة GenBand، وأدريان بكرينغ، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «جونيبر»؛ ولوران ديليفر، الرئيس التنفيذي لدى «نافلينك»؛ وويل بلينتش، نائب الرئيس ومدير عام «أوبن ويف» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وبريت بتلر، كبير مديري هندسة النظم في «أفايا»؛ وإيهاب غطاس، الرئيس المساعد لمنطقة الشرق الأوسط لدى «هواوي»؛ وإيمانويل دورو، المدير لدى «فاليو بارتنرز»، وغيرهم.

 

وتترقب صناعة الاتصالات الإقليمية انعقاد ندوة الاتصالات التي سيحضرها أهم العاملين في قطاع الاتصالات، وسيسلط الخبراء الدوليون المشاركون بالندوة الذين يمثلون نخبة من أهم مؤسسات وهيئات الاتصالات حول العالم، الضوء على قضايا الاتصالات النقالة، ونشر تقنية الجيل الرابع، والشبكات المحلية اللاسلكية، وتشريعات الاتصالات، والإنترنت الجديدة وتقنيات تجهيزات الاتصالات، وإمكانية إطلاق هيكلية اتصالات غير مسبوقة من وجهة نظر تجارية وأكاديمية، كما سيتناول المشاركون مناقشة عدّة محاور مهمّة تشمل الدروس المستفادة من التجارب السابقة، والتحديات الراهنة، وآفاق المستقبل.

 

وفي الوقت الذي يجري فيه العمل على قدم وساق لانطلاق الدورة الـ 31  لـ «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» بعد نحو 3 أسابيع فإن منطقة الشرق الأوسط تستعد لنشر الجيل المقبل من تقنيات الاتصالات المتقدمة، التي يأتي في طليعتها تقنية «لونج تيرم إفليوشن» (LTE) وتقنية الجيل الرابع، التي يؤكد خبراء صناعة الاتصالات أن التقنيات المرتقبة ستحقق نقلة غير مسبوقة في صناعة الاتصالات وتطلعات المستخدمين في آن معاً حيث من المتوقع أن تغيّر تقنية الجيل الرابع خلال 18 شهراً القادمة وجه صناعة الاتصالات الإقليمية بما يلبي الاحتياجات والمتطلبات المتنامية لسكان المنطقة الذين يتزايد تعدادهم بوتيرة متسارعة، وبما يتوافق مع معايير أمن البيانات والاتصالات المتكاملة والموثوقية الفائقة.

 

وفي هذا السياق، تقول تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس، بمركز دبي التجاري العالمي – إدارة المعارض، الجهة المنظمة لـ «أسبوع جيتكس للتقنية»: "تشهد صناعة الاتصالات نمواً متواصلاً، يتزامن مع الحاجة المتنامية لتبادل المعرفة، الأمر الذي يفسّر تنافس بلدان المنطقة على نشر تقنيات متقدمة مثل لونغ تيرم إفليوشن (LTE) والجيل الرابع، بينما تجد صناعة الاتصالات الإقليمية نفسها في مواجهة تحديات غير مسبوقة، وفرص جمّة، في ضوء الزيادة المطردة في مِلْكيّة الهواتف النقالة المستخدمة لأغراض تجارية وشخصية". واستطردت قائلة: "يستضيف أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام معرض جلف كومس في أضخم دوراته على الإطلاق، مع ترقّب صناعة الاتصالات لانعقاد ندوة الاتصالات التي تمثل أهم ملتقى لتحاور الخبراء حول التحديات الراهنة وسبل التغلّب عليها للانطلاق بصناعة الاتصالات نحو آفاق لا حدود لها".

 

وتنعقد ندوة الاتصالات برعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» وبدعم من «يورو مونيتور» وشريك المعرفة «تيليكوم ريفيو»، ويشهد اليوم الأول مناقشة عدد من دراسات الحالة، ومحاضرات لقادة فكر صناعة الاتصالات، وطاولات حوارية حول عدد من المسائل ذات الصلة، فيما يشهد اليوم الثاني جلسات نقاشية بمشاركة الشركات المشغلة والشركات المزوِّدة بالخدمة تتبعها حوارات معمّقة مع التفاعل مع أسئلة الحاضرين.

 

وقال جابر الجناحي، نائب الرئيس بالإنابة للاتصال المؤسسي في شركة اتصالات: "تفخر شركة اتصالات بأن تكون الراعي الرئيسي لندوة الاتصالات المقامة على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2011، والتي ستجمع رواد صناعة الاتصالات في مكان واحد. وكلنا ثقة في اتصالات، كشركة رائدة في قطاع الاتصالات الحديثة والمتطورة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، أن هذا الحدث سيكون منبراً مثالياً للتفاعل والحوار مع رواد صناعة الاتصالات العالميين، كما سيكون له أثراً كبيراً في تشكيل المستقبل الأمثل لقطاع الاتصالات".

 

وقال أوليفير كامبينون، رئيس «بريتيش تيليكوم» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأحد المتحدثين خلال أعمال ندوة الاتصالات: "لاشك أن شركات الاتصالات واستراتيجياتها الاستثمارية في البنية التحتية تشكل محرّك نمو في الاقتصادات الناشئة. لذا من المهم أن تواكب شركات الاتصالات أحدث التوجهات العالمية وأن تكون السبّاقة في توفير الخدمات والحلول الملبّية لاحتياجات عملائها بالشكل الأمثل. وبوصفها أقدم شركات الاتصالات في العالم، تملك بريتيش تيليكوم المعرفة الواسعة والمعمّقة حول سبل اقتناص الفرص المتاحة في الأسواق الإقليمية والعالمية، ويسرنا أن نتبادل خبرتنا وأفكارنا مع المشاركين في أعمال ندوة الاتصالات المقامة على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2011".

 

يلقي جيم بولسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة «بلاك بيري» الكلمة الرئيسية في  اليوم الأول؛ والذي يحفل بالعديد من الفعاليات المهمة، كما يلقي عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» كلمته التي يستعرض خلالها آفاق نشر تقنية «لونغ تيرم إفليوشن» في الإمارات وتكلفة الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع بالنسبة للشركات المزوِّدة بالخدمة؛ وتتوالى كلمات كل من أوليفير كامبينون، رئيس «بريتيش تيليكوم» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الذي سيناقش أبرز التوجهات لتحقيق الربحيّة في أسواق الاتصالات الناشئة؛ وماريو بوشارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة iBwave الذي سيناقش في كلمته آفاق الاستثمار في نشر الحلول الفعالة وتكاملها؛  ومحمد بالوس، المدير التنفيذي لشركة GenBand الذي يستعرض في كلمته سبل تحقيق الربحية من خدمات الجيل الرابع وأفضل سبل إدارة الحركة والسياسات الشبكية.

 

فيما تنصب فعاليات اليوم الثاني على سلسلة من الجلسات النقاشية والحوارية حول الشبكات، ومن أهم محاور تلك الجلسات: "تقنية لونغ تيرم إفليوشن بمنطقة الشرق الأوسط: صرعة أم آفاق غير محدودة؟" و"التقنيات المتقاربة: الأبعاد التقنية والسوقية والتشريعية وسبل إطلاق قطاع يدمج تقنيات المعلومات والاتصالات" و"تدفق النظم التشغيلية وتطبيقات بيانات الهواتف النقالة عبر شبكات الجيل الثالث – هل تفاقم شبكات الجيل الرابع المشكلة؟" ومن أبرز المشاركين في أعمال اليوم الثاني أدريان بكرينغ، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «جونيبر»؛ ولوران ديليفر، الرئيس التنفيذي لدى «نافلينك»؛ وويل بلينتش، نائب الرئيس ومدير عام «أوبن ويف» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وبريت بتلر، كبير مديري هندسة النظم في «أفايا»؛ وإيهاب غطاس، الرئيس المساعد لمنطقة الشرق الأوسط لدى «هواوي»؛ وإيمانويل دورو، المدير لدى «فاليو بارتنرز».

 

ستنعقد  ندوة الاتصالات على مدى يومين في الفترة بين 11-10 أكتوبر 2011 في قاعة الشيخ مكتوم بـ «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض» بمشاركة حشد من الخبراء الدوليين والإقليميين الذين يناقشون أبرز التحديات الآنية والمستقبلية التي تواجهها صناعة الاتصالات، ومقاربة بيئة تشريعات الاتصالات المحلية والعالمية.

 

وسوف يستهل «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» عقده الرابع، بعد مسيرة ثلاثة عقود متواصلة من النجاح والتطوّر المستمر والمذهل كمعرض متخصص في صناعة تقنية المعلومات إقليمياً وعالمياً، مستضيفاً في دورته الجديدة لفعاليات ومنتديات توافق المستجدات والتحولات الإقليمية والعالمية في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات بما يصبّ في مصلحة العارضين والزائرين على حدٍ سواء. وستستمر مؤتمرات جيتكس العالمية 2011 في ترسيخ مكانتها كمنتديات عالمية لتبادل المعرفة، وكمنصات للتواصل بين أبرز وأهم الخبراء الدوليين والإقليمي. وقد شهد برنامج المؤتمر تطوراً واسعاً عبر مسيرته كمؤتمر عالمي متكامل المحاور يقدّم مستويات غير مسبوقة من التبادل المعرفي وفرص التواصل. أما جدول أعماله فيستكشف توجهات التقنية من خلال مجموعة ثرية من المؤتمرات العالمية التي تضمّ: قمة جيتكس للقادة العالميين، التي تقام تحت عنوان ‘الابتكار التقني عبر الريادة المبدعة‘، ومؤتمر جيتكس للاتصالات، ومعرض ومؤتمر الحوسبة السحابية.

 

يُقام «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» في الفترة من 9 – 13 أكتوبر في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" ُويعدُّ أحد أكبر ثلاثة معارض متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، والمنصة التي تجمع تحتها لواءها أكثر من 3.500 مورِّد، وما يزيد على 136.000 زائر متخصص من جميع مناطق العالم، وهو ما يجعل منه أكثر المعارض تأثيراً في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات التي يترقب العاملون فيها والمتابعون لكل جديد بها المعرض وأقسامه المختلفة وفعالياته الجديدة التي تسهم عام بعد عام في ترسيخ مكانته كأهم حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا لما يضمه بين جنباته من منتجات حديثة وخدمات مبتكرة في مجال تقنية المعلومات. 

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، جائزة الشريك عالي الأداء لعام 2017


معارض ومؤتمرات

مُنِحَت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، جائزة أفضل مبادرة نمو لعام 2017


معارض ومؤتمرات

كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن مجموعة من الخدمات والحلول

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري أن توجه قطاع الاتصالات بالمملكة نحو التحول الرقمي ليس نوع من الترف، وأنه احتياج يفرضه








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay