x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الأمن عبر الإنترنت أحدث فعاليات جيتكس 2011 تناقش الاحتياجات الملحّة للحماية الأمنية في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات

تتضمن إطلاق الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني بمشاركة أمهر قراصنة الإنترنت في العالم

نشر 2011-09-19 - 09:38 بتوقيت جرينتش



 

موبايلك - أصبحت مواضيع الجريمة الإلكترونية، والأمن عبر الإنترنت، محوراً رئيساً ضمن جدول أعمال مجالس إدارات الشركات بعد الزيادة المطردة في عدد الحواسيب المصابة بالبرمجيات الخبيثة بفئاتها المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، والتي يزيد عددها على مليوني جهاز تشمل أكثر من 800.000 جهاز كمبيوتر بمنطقة الخليج العربي، وما يزيد على 100.000 جهاز كمبيوتر في دبي وحدها بحسب احصاءات شركة تريند مايكرو لشبكة الحماية الذكية.

 

واستجابة للطلب المتنامي على خدمات الأمن الإلكتروني في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات والزيادة المقلقة في معدل الهجمات الإلكترونية، فسوف يطلق أسبوع جيتكس للتقنية في دورة هذا العام فعالية «الأمن عبر الإنترنت» Cyber Security @ GITEX الجديدة، التي سيتم فيها تقديم أكثر أنظمة ومعايير الحماية الأمنية تطوراً، من خلال مشاركة أشهر المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي سيناقش خبراءها أحدث المستجدات في قطاع الحماية الأمنية في قطاع الاتصالات والمعلومات، ويتبادلوا رؤاهم وخبراتهم حولها. وسيفتتح جيف موس، مدير الحماية الأمنية لدى المؤسسة الدولية لإدارة عناوين بروتوكول الإنترنت هذه الفعالية في اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنية، وسوف يلقى جاي بافيسي، المؤسس المشارك ورئيس المجلس الدولي لاستشاري التجارة الإلكترونية محاضرته في اليوم الثاني.

 

وفي هذا السياق، قال النقيب محمد عبيد العبيدلي، مدير فرع الدراسات والشؤون التقنية في شرطة أبوظبي: "بات الأمن الإلكتروني حاجة مهمة وملحّة في عصرنا هذا، ولابد أن يشكل جانباً أساسياً من حياتنا اليومية، خاصة في خضم الحقبة الرقمية التي لم تعد تقتصر على الأعمال المؤسسية بل تشمل حياتنا الخاصة. لذا، تولي شرطة أبوظبي أولوية خاصة ومتواصلة للأمن الإلكتروني الذي يمثل أحد محاور حملاتنا التوعوية والتعريفية الرامية إلى مواجهة أنشطة الجريمة الإلكترونية بكافة فئاتها". واستطرد يقول:" يسرنا أن تكون شرطة أبوظبي راعياً لفعالية الأمن عبر الإنترنت في جيتكس، الفعالية الجديدة التي سيسهم فيها فريق خبرائنا المختصين والتي تكمن أهميتها في تمكين كافة الحاضرين من معرفة التدابير الوقائية اللازمة لحماية أنفسهم من الوقوع في براثن الجريمة الإلكترونية التي من شأنها إلحاق أضرار بالغة بالمؤسسات والأفراد على السواء".

 

ولإن فعالية «الأمن عبر الإنترنت» في جيتكس CyberSecurity@GITEX هي فعالية معرفية توعوية ترفيهية هدفها تعزيز التوعية والمعرفة بالجريمة الإلكترونية وسبل حماية المؤسسات والأفراد من أشكالها المختلفة، مثل محاولات اصطياد المعلومات ذات الخصوصية والسرية، ومحاولات قرصنة الهواتف النقالة، والمواقع المستنسخة أو الزائفة المصمَّمة لسرقة معلومات البطاقات الائتمانية والمعلومات المصرفية، وانتحال الشخصية. فسوف تقدم خلالها مجموعة العروض التفاعلية نصيحة عملية حول سبل الحماية من الهجمات الإلكترونية بأشكالها المختلفة.

 

وتعليقا على ذلك، قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات» بدولة الإمارات العربية المتحدة: "يسر هيئة تنظيم الاتصالات وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي aeCERT أن يدعما فعالية أمن الإنترنت في جيتكس كأحدث فعالية يستضيفها أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام. وسنؤكد عبر مشاركتنا الفاعلة حاجة المؤسسات والأفراد، أكثر من أي وقت مضى، للإلمام بالتهديدات المحدقة التي قد تلحق أضراراً بالغة بالعمليات المؤسسية اليومية أو حتى حياتنا الشخصية، وأن نقدم النصيحة العملية والعروض التفاعلية على مدى أيام جيتكس الخمسة لتمكين المشاركين والزائرين من حماية أنفسهم من الجريمة الإلكترونية بمختلف أشكالها".

 

وضمن جهوده في رفع مستوى التوعية بالمخاطر الأمنية، وسرعة انتشارها في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، سيتم تنظيم التصفيات الإقليمية النهائية لمنطقة الشرق الأوسط والهند من «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني» CyberLympics ¬وهي الأولى من نوعها التي تقام على هامش فعالية الأمن عبر الإنترنت، بمشاركة مجموعة من أمهر قراصنة الإنترنت في العالم، حيث سيقومون بسلسلة من المنافسات في مجال القرصنة الحميدة، والتي تعني محاولة فريق القيام بأنشطة قرصنة ومحاولة فريق آخر رصدها وصدها. وتشمل تصفيات «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني» تنافس عشرة فرق يتألف كل منها من ستة أفراد في مسابقة حيّة تشمل محاولة القيام بقرصنة إلكترونية وجهود رصد وصدها، وسيتم بث وقائع المنافسة على شاشة كبيرة للراغبين بمتابعتها. وتشمل المسابقة محاور مثل تطبيقات الويب واختراق نظم التشغيل، ورصد وصد أنشطة الاختراق وفك التشفير.

 

ينظم هذه المسابقة، «المجلس الدولي لاستشاريي التجارة الإلكترونية» EC-Council، ومن بين مهامها اشراك الأفراد في مهارات أمن المعلومات والتجارة الإلكترونية المختلفة، وقد قامت المنظمة بتدريب أكثر من 90.000 شخص، واعتمدت أكثر من 40.000 من المختصين في أمن المعلومات منذ تأسيسها. ويأمل المجلس أن يحقق رسالته ورؤيته بتوحيد الجهود العالمية في مجال الأمن الإلكتروني عبر استكشاف الشخصيات الطموحة في هذا المجال وتأهيلهم، وتعزيز التوعية العامة، والتقريب بين المختصين حول العالم.

 

وفي هذا الصدد، قال ليونارد تشين، نائب رئيس اللجنة المنظّمة لـ«الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني»: "يسرنا أن نشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2011 الذي سيشهد هذا العام التصفيات النهائية لمنطقة الشرق الأوسط والهند. إذ وطد جيتكس مكانته الإقليمية كأحد أهم ملتقيات التقنية المعلوماتية العالمية، ويسرنا أن تتزامن التصفيات المرتقبة مع انطلاق فعالية أمن الإنترنت لأول مرة في جيتكس هذا العام، ونحن واثقون من أن تصفيات المنطقة ستشهد منافسة واسعة في مجال القرصنة الحميدة، في محاولة لتوحيد الجهود المبذولة لمواجهة أنشطة الجريمة الإلكترونية التي استشرت على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

وبدورها، قالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "لقد أصبح الأمن عبر الإنترنت من أهم أولويات الشركات في مختلف قطاعات الأعمال، ليس فقط في المنطقة وإنما في العالم بأسره. وسنعمل عبر فعالية «الأمن عبر الإنترنت» على ضمان تعريف مختلف المؤسسات، وجمهور العاملين في هذا القطاع بأحدث وأفضل المنتجات المتاحة في هذا المجال لاسيما وأن المشاركين في هذه الفعالية من أهم وأكبر الشركات العالمية المتخصصة، وسيقومون بعرض أفضل وأحدث منتجاتهم. كما سيشاركون الحضور بمجموعة من أهم الإحصائيات والرؤى الناتجة عن خبرتهم الطويلة في قطاع الحماية الأمنية لتقنيات الاتصالات والمعلومات،  كما سيتم عرض أهم التحديات التي تواجه قطاع الأعمال وتقديم الحلول المثلى لها. وفي اعتقادي أن مسابقة «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني» ستشكل إضافة مميزة وممتعة لهذه الفعالية".

 

وسوف يستهل «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» عقده الرابع، بعد مسيرة ثلاثة عقود متواصلة من النجاح والتطوّر المستمر والمذهل كمعرض متخصص في صناعة تقنية المعلومات إقليمياً وعالمياً، مستضيفاً في دورته الجديدة لفعاليات ومنتديات توافق المستجدات والتحولات الإقليمية والعالمية في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات بما يصبّ في مصلحة العارضين والزائرين على حدٍ سواء. وستستمر مؤتمرات جيتكس العالمية 2011 في ترسيخ مكانتها كمنتديات عالمية لتبادل المعرفة، وكمنصات للتواصل بين أبرز وأهم الخبراء الدوليين والإقليمي. وقد شهد برنامج المؤتمر تطوراً واسعاً عبر مسيرته كمؤتمر عالمي متكامل المحاور يقدّم مستويات غير مسبوقة من التبادل المعرفي وفرص التواصل. أما جدول أعماله فيستكشف توجهات التقنية من خلال مجموعة ثرية من المؤتمرات العالمية التي تضمّ: قمة جيتكس للقادة العالميين، التي تقام تحت عنوان ‘الابتكار التقني عبر الريادة المبدعة‘، ومؤتمر جيتكس للاتصالات، ومعرض ومؤتمر الحوسبة السحابية.

 

يُقام «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» في الفترة من 9 – 13 أكتوبر في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" ُويعدُّ أحد أكبر ثلاثة معارض متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، والمنصة التي تجمع تحتها لواءها أكثر من 3.500 مورِّد، وما يزيد على 136.000 زائر متخصص من جميع مناطق العالم، وهو ما يجعل منه أكثر المعارض تأثيراً في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات التي يترقب العاملون فيها والمتابعون لكل جديد بها المعرض وأقسامه المختلفة وفعالياته الجديدة التي تسهم عام بعد عام في ترسيخ مكانته كأهم حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا لما يضمه بين جنباته من منتجات حديثة وخدمات مبتكرة في مجال تقنية المعلومات. 

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

انطلق اليوم المؤتمر الدولي الخامس حول الأجهزة الإلكترونية والأنظمة والتطبيقات ("آي سي إي دي إس إيه 2016") برعاية


معارض ومؤتمرات

مثّل أسبوع جيتكس للتقنية منصة لتقنية الواقع المعزز والافتراضي التي ستغيّر مسار اللعبة، من ركوب أفعوانيات


معارض ومؤتمرات

أشار رئيس قسم الأبحاث والتطوير في واحدة من كبرى الشركات التي تمتلك استثمارات هامة في قطاع النفط والغاز في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "اتصالات" مذكرة تفاهم مع "أركان لمواد البناء" في إطار ترسيخ علاقات التعاون المشتركة وتعزيز أداء العمليات بأحدث حلول تقنيات المعلومات وخدمات الاتصالات.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay